مقاتلات التحالف الدولي تدك أهدافًا متفرقة لـداعش قرب 10 مدن عراقية
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

الطائرات العراقية تقصف موكب البغدادي غرب محافظة الأنبار

مقاتلات التحالف الدولي تدك أهدافًا متفرقة لـ"داعش" قرب 10 مدن عراقية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقاتلات التحالف الدولي تدك أهدافًا متفرقة لـ"داعش" قرب 10 مدن عراقية

مقاتلات التحالف الدولي
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الأحد، أن طائرات القوة الجوية قصفت موكب زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي خلال توجهه لحضور اجتماع لقيادات التنظيم في محافظة الأنبار، مشيرة إلى أن القصف استهدف أيضا مقر الاجتماع وأسفر عن مقتل وإصابة "العديد" من قيادات "داعش".

وذكرت الخلية في بيان ورد لـ"العرب اليوم"، نسخة منه، أن "خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوكالة وزارة الداخلية للاستخبارات وبناء على معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق المباشر مع قيادة العمليات المشتركة ومن خلال القوة الجوية العراقية، تمكنت من تنفيذ عملية بطولية باستهداف موكب المتطرف أبو بكر البغدادي".
وأضافت أن "طائرات القوة الجوية تمكنت من قصف موكب المجرم البغدادي أثناء تحرك الموكب إلى منطقة الكرابلة لحضور اجتماع لقيادات تنظيم داعش المتطرف، كما تم قصف مكان الاجتماع وقتل وجرح الكثير من قيادات التنظيم".

وأشارت إلى أن "وضع المجرم البغدادي مازال مجهولا حيث تم نقله محمولا بعجلة، وان وضعه الصحي غير معروف لحد اﻻن وسننشر ﻻحقا أسماء قتلى التنظيم المتطرف في هذه العملية البطولية".
وأعلنت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي، الأحد، عن تنفيذ 17 ضربة جوية ضد أهداف لتنظيم "داعش" قرب 10 مدن عراقية، في حين أشارت إلى استهداف مواقع تابعة للتنظيم بسبع غارات مماثلة في سورية.

وأوضحت القوة في بيان صدر الأحد، أن "التحالف شن، أمس السبت، 17 غارة في العراق مستهدفا تنظيم داعش على مقربة من عشر مدن"، لافتة إلى أن "تلك الضربات استهدفت وحدات تكتيكية ومباني وأسلحة ومواقع قتالية وغيرها"، وأضافت أن "طائرات التحالف نفذت سبع غارات مماثلة في سورية إضافة إلى ضرب نقطة لتجميع النفط الخام".

وأعلنت خلية الإعلام الحربي في الجيش العراقي عن حصيلة العمليات العسكرية في مختلف قواطع المواجهة مع تنظيم "داعش" الأحد
ونوّهت الخلية في بيان ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه، بأن "قطعات عمليات الانبار تمكنت من إحباط هجوم لعناصر التنظيم في منطقة الحامضية في المحور الشمالي، حيث دفع العدو في محاولة فاشلة 6 عجلات مفخخة "، مبينة أن "القوات الأمنية تصدت لـ 4 عجلات مفخخة حاولت استهداف قواتنا في محطة كهرباء الجريشي، وتم تدميرها بالكامل، وأسفرت هذه المحاولة عن جرح اثنين من المقاتلين".
وأضافت أن "جهاز مكافحة التطرف في المحور الغربي، تمكن من تدمير 24 عبوة ناسفة وتفجير عجلة مفخخة، في وقت تمكن طيران التحالف من تدمير تجميع للعدو و5 مخابئ وحفارة وعجلة مفخخة في قاطع عمليات الانبار" .

وأوردت أن "قيادة عمليات بغداد واصلت قطعاتها عملية فجر الكرمة وتمكنت من قتل 16 متطرفا وجرح 3 آخرين وتدمير عجلة تحمل منصة إطلاق صواريخ وقتل من بداخلها، كما تم تدمير عجلتين واحدة منهن تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيهما وتدمير 7 أوكار للعدو وقتل من فيها ورشاشة أحادية ومعالجة 9 عبوات ناسفة، كما شرعت قوة من القيادة بالتقدم باتجاه جنوبي الثرثار" .

واستطردت الخلية في بيانها، أن "أمرية المقر المسيطر لواء المشاة 17، نفذت فعالية في منطقة جنوبي منشأة المثنى أسفرت عن مقتل 3 متطرفين وتدمير عجلة والعثور على كدس يحتوي 50 قذيفة على شكل عبوات ناسفة تم معالجتها".

وابرز البيان أن "القوة الجوية العراقية نفذت 7طلعات على مختلف قواطع العمليات، بينما نفذت الطائرات المروحية 66 طلعة"، وأكد أن "طيران التحالف الدولي نفذ 16 طلعات على مختلف قواطع العمليات، أسفرت عن  قتل عدد من المتطرفين وجرح آخر وتدمير 5 عجلات مفخخة وقاعدتي إطلاق صواريخ وحفارة للعدو وهاون واسكات نيران معادية و9 مواضع قتالية و6 مخابئ وقصف تجمع للعدو".

وأعلنت إدارة محافظة صلاح الدين، الأحد، عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى قضاء بيجي جنوبي تكريت، تمهيدًا لعمليات تطهيره، وأكدت جاهزية القوات الأمنية والحشد الشعبي لإنهاء وجود التنظيم في القضاء، فيما كشفت عن مشاركة "سرايا الغضب" في عمليات تحرير القضاء.

وذكر معاون محافظ صلاح الدين إبراهيم ذياب لـ"العرب اليوم" أن "تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى قضاء بيجي، جنوبي تكريت، لاستكمال عمليات تحرير القضاء بشكل كامل".

وأضاف ذياب، أن "(سرايا الغضب) وهي إحدى فصائل المقاومة الإسلامية وقوامها أكثر من 150 عنصراً أبدت استعدادها للمشاركة في تحرير قضاء بيجي والانتقال إلى معركة طرد داعش من قضاء الشرقاط"، مبيناً أن "ترتيبات إشراكهم ستكون وأكد قائد شرطة محافظة صلاح الدين اللواء الركن حميد الضامن، أن "قوات كبيرة وتعزيزات عسكرية وصلت إلى قضاء بيجي واتخذت مواقعها تمهيدًا لتطهير القضاء بشكل كامل"، وأوضح  أن "القوات الأمنية والحشد الشعبي جاهزة لإنهاء وجود تنظيم داعش في القضاء".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلات التحالف الدولي تدك أهدافًا متفرقة لـداعش قرب 10 مدن عراقية مقاتلات التحالف الدولي تدك أهدافًا متفرقة لـداعش قرب 10 مدن عراقية



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab