مقتل إسرائيليّ وإصابة 13 آخرين في أعنف قصف صاروخيّ للمقاومة من غزة
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

90 صاروخًا أُطلقت من القطاع صوب المدن والبلدات الإسرائيليّة الجمعة

مقتل إسرائيليّ وإصابة 13 آخرين في أعنف قصف صاروخيّ للمقاومة من غزة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتل إسرائيليّ وإصابة 13 آخرين في أعنف قصف صاروخيّ للمقاومة من غزة

"سرايا القدس" الجناح العسكري تعلن عن قصف تل أبيب
غزة ـ محمد حبيب

اعترفت وسائل الإعلام الإسرائيليّة مساء الجمعة بمقتل فتى إسرائيليّ في قصف تبنَّته ألوية النَّاصر لشاعر هنيغف، كما أصيب 13 إسرائيليًّا يوم الجمعة في أماكن متفرقة، وذكر موقع "وللا" العبري أن إسرائيليَّيْن أصيبا في سقوط صاروخ بشكل مباشر على مبنى سكنيّ في تل أبيب، في قصف تبنته كتائب القسام.

من جانبها أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف تل أبيب مساء الجمعة بصاروخ براق 70، كما تبنت إصابة 11 إسرائيليًّا في قصف صاروخي استهدف مدينة أسدود، أصاب كنيسًا يهوديًّا وأوقع به أضرارًا جسيمة، ونقلت صحيفة يديعوت تحذيرات من احتمال انهيار الكنيس جراء القصف.

وواصلت سرايا القدس قصفها يوم الجمعة لعدة مدن إسرائيليّة، حيث استهدف القصف أسدود ، وبئر السبع، وعسقلان ونيتيفوت بـ13 صاروخ غراد.

كما استهدفت السرايا أشكول وأحراش كيسوفيم وناحل عوز وكفار سعد والعين الثالثة وموقع الكاميرا بـ29 صاروخًا من نوع 107، ووابل من قذائف الهاون.

وأكدت وسائل الإعلام الإسرائيليّة أن صفّارات الإنذار دوَّت في حولون وبيت يام وغوش دان وريشون لتيسون .

وتبنت كتائب القسام قصف مطار بن غوريون بصاروخ M75 ، كما شهدت البلدات والمدن الإسرائيليّة قصفًا صاروخيًّا عنيفًا، قد يكون الأشد منذ بداية الحرب على قطاع غزة قبل نحو 45 يومًا، حيث لم تتوقف صفّارات الإنذار عن العمل في البلدات الإسرائيليّة منذ ساعات الصباح الأولى.

وتجاوز عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة يوم الجمعة 90 صاروخًا حتى الآن، فيما أشارت المصادر الإسرائيليّة إلى أن نحو 360 صاروخًا أطلقت من قطاع غزة تجاه إسرائيل منذ انهيار التهدئة.

كما أكدت الشرطة الإسرائيليّة إصابة 3 إسرائيليّين بجراح طفيفة جراء سقوط صاروخ على منزل في بلدة سديروت في النقب، وأضافت المصادر أن القبة الحديدية اعترضت صاروخًا في سماء حولون وآخر في سماء تل أبيب، وأصيب ثلاثة إسرائيليّين بجراح وصفت بالطفيفة، نتيجة سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، على كنيس يهودي في أسدود في النقب ظهر يوم الجمعة .

وقد واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف المستوطنات الإسرائيليّة المحيطة بقطاع غزة إضافة إلى مدن الوسط والجنوب في إسرائيل وأطلقت عشرات الصواريخ وقذائف الهاون ما أدى إلى وقوع إصابات وأضرار في تلك المدن.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها قصفت مدينة تل أبيب في الساعة السادسة بصاروخ واحد من طراز إم 75 .

وأكدت القسام أنها قصفت ناحل عوز بخمس قذائف هاون، وبئيري في أشكلون مرتين بأربع قذائف هاون من عيار 120 إضافة إلى قصف كيبوتس كرم أبو سالم بثماني قذائف هاون ونير عوز بـ 12 قذيفة هاون.

من جهتها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي أنها قصفت مدن أسدود وبئر السبع وعسقلان ونيتفوت بـ 13 صاروخ جراد واستهدفت أشكول وأحراش كيسوفيم ونحل عوز كفار سعد والعين الثالثة موقيع الكاميرا بـ 29 صاروخًا من طراز 107.

وفي نفس السياق أكدت كتائب المقاومة الوطنية أنها قصفت بالاشتراك مع كتائب الشهيد أبو علي مصطفى "كرم أبو سالم" بصاروخين من طراز 107.

وفي وقت لاحق أعلنت كتائب المقاومة الوطنية أنها قصفت الآليات العسكرية شرق مخيم البريج بقذيفتي هاون إضافة إلى قصف مستوطنة نير عوز بصاروخ من طراز 107.

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية أنها قصفت موقع زكيم ومستوطنة كرميه بأربع صواريخ مئة وسبعة مؤكدة أن الاحتلال اعترف بإصابة خطيرة وتضرر مركبات ومنازل.
من جهتها أعلنت كتائب الأقصى لواء العامودي أنها قصفت كفار عزة بأربع صواريخ 107 إضافة إلى قصف زكيم بصاروخين من نفس الطراز ومستوطنة نتفوت بصاروخين من طراز إن 103.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل إسرائيليّ وإصابة 13 آخرين في أعنف قصف صاروخيّ للمقاومة من غزة مقتل إسرائيليّ وإصابة 13 آخرين في أعنف قصف صاروخيّ للمقاومة من غزة



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab