مقتل العشرات من المتطرفين وتدمير عدد من المواقع ومنصات الصواريخ
آخر تحديث GMT16:59:15
 عمان اليوم -

التحالف الدولي ينفذ 25 غارة جوية ضد "داعش" في العراق وسورية

مقتل العشرات من المتطرفين وتدمير عدد من المواقع ومنصات الصواريخ

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتل العشرات من المتطرفين وتدمير عدد من المواقع ومنصات الصواريخ

غارة جوية ضد "داعش"
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلنت قيادة التحالف الدولي، سماء الخميس، عن تنفيذ 25 غارة جوية على مواقع تنظيم "داعش" المتطرف في العراق وسورية، خلال الـ24 الساعة الماضية.

وأكدت القيادة في بيان لها، أن "طائرات قاصفة وهجومية مع طائرات مسيرة تم استخدامها في تنفيذ 21 غارة جوية على مواقع داعش في العراق، توزعت بين مدن الرمادي، والموصل و سنجار"، مشيرة إلى "تدمير 13 وحدة تكتيكية، وثلاث عجلات"، لافتة إلى "تدمير عشرة مواضع قتالية ومدفع رشاش ثقيل وثمانية مخازن عتاد".

وأضاف البيان أن "طائرات التحالف الدولي، نفذت أربع غارات جوية في سوريا، توزعت بين منطقتي الهول والرقة"، مبينًا انه "تم تدمير مدفع مع مخزن للعتاد تابع لتنظيم داعش"، فضلًا عن "وحدات تكتيكية و موضعين قتاليين".

وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان لها، أن "قوة من قيادة عمليات الأنبار شرعت بالتقدم باتجاه الجسر فلسطين مع مفارز معالجة القنابل غير المنفلقة وبإسناد مدفعي وطيران التحالف الدولي حيث تم رفع العلم فوق الجسر، في غضون ذلك استهدف طيران التحالف وكرين وتجمعا للعدو وقتل من بداخلهما من عناصر متطرفة في المحور الشمالي، كما قتل طيران التحالف قناص امن داعش في المحور نفسه و4 متطرفين في منطقة البو فراج وقصف عجلة لداعش، وأسكتت قطعاتنا مصادر نيران في الجهة الشرقية لجسر فلسطين".

وتمكنت قيادة عمليات بغداد "من تفجير وكرين لداعش في منطقة المحامدة، وتمكنت قوة من مقر اللواء 24 من تدمير عجلة تحمل سلاح أحادية وقتل من فيها من متطرفين في منطقة العابد غربي بغداد، فيما تمكنت قوة من الفوج الثاني في اللواء 45 من معالجة 3 منازل مفخخة، في منطقة جسر الرعود غربي بغداد".

وأشارت الخلية إلى أن "قوة من الفوج الأول في اللواء 60 تمكنت من تدمير 3 مواضع رمي للمتطرفين وتدمير عجلتين لهم في منطقة العبيد غربي بغداد، إلى ذلك تمكنت القوات الأمنية من ضبط مخبأ ضم 3 عبوات ناسفة وعدد من الأسلحة والمتفجرات مدفونة داخل احد البساتين في منطقة الكرغول جنوب بغداد، فضلًا عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتمكنت قيادة عمليات الجزير من قتل قيادي في تنظيم داعش وحرق عجلة للعدو محملة بالعتاد كما عثرت على 8 عبوات ناسفة في منطقة الكيلو 160".

وتصدت قيادة عمليات صلاح الدين والحشد الشعبي لـ"محاولة تعرض من قبل مجموعة متطرفة تستقل عجلة نوع فورد مفخخة حيث تم تفجيرها قبل وصولها إلى القطعات في قرية السلام وادي الحادث إلى إصابة احد المقاتلين".

ونفذ طيران القوة الجوية 10 طلعات على مختلف قواطع العمليات، في حين "تمكن من استهداف حفارة للعدو وعجلة لداعش ومقطورة في قرية شميط، كما استهدف شفل مدرع للعدو في قرية المصلخة، من جانبه نفذ طيران الجيش 43 طلعة على قواطع العمليات كافة، في حين نفذ طيران التحالف الدولي 16 طلعة على مختلف قواطع العمليات أسفرت عن قتل عشرات المتطرفين وتدمير 10 مواضع للعدو و3 رشاشات ثقيلة ووكر ومنصتي صواريخ و5 عجلات واحدة منهن مفخخة".

ووفق لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية "تم استهداف تجمع لعناصر داعش من قبل طيران التحالف الدولي في سلسلة جبال مكحول وأسفرت هذه العملية عن قتل ما يسمى نائب قاضي الشرقاط، إلى ذلك تمكن طيران التحالف ووفق لمعلومات الوكالة ذاتها من قتل عشرات المتطرفين وتفجير جرافة مفخخة للعدو مع عجلة حوضية كبيرة في منطقة الشيحة غربي تكريت، حيث تم التعرف ووفق لمعلومات استخباراتية على أن العملية أسفرت عن قتل 3 من قيادات داعش".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من المتطرفين وتدمير عدد من المواقع ومنصات الصواريخ مقتل العشرات من المتطرفين وتدمير عدد من المواقع ومنصات الصواريخ



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab