مقتل العشرات من داعش بضربات جوية وصاروخية في الأنبار وصلاح الدين
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

رئيس الوزراء الهولندي يعلن تمديد مهمة قوات بلاده العسكرية في العراق

مقتل العشرات من "داعش" بضربات جوية وصاروخية في الأنبار وصلاح الدين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتل العشرات من "داعش" بضربات جوية وصاروخية في الأنبار وصلاح الدين

طيران التحالف الدولي
بغداد - نجلاء الطائي

أكد رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، الجمعة، أنَّ هولندا ستمدد مشاركتها في المهمة العسكرية ضد تنظيم "داعش" في العراق لمدة سنة واحدة حتى تشرين الأول/ أكتوبر 2016، حيث تساعد في الحملة الجوية في العراق بأربع طائرات مقاتلة من طراز "إف-16"، كما تساعد في تدريب جنود عراقيين، وتساهم بنحو 450 شخصًا عسكريًا.
وأطلقت المدفعية العراقية، الجمعة، سيلًا من القذائف استهدفت معملًا لتفخيخ السيارات في مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار.

وصرَّح ضابط في الاستخبارات العسكرية إلى "العرب اليوم" بأنَّ "الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات صاروخية بالراجمات تمكنت خلالها من تدمير معمل للتفخيخ وحرق 5 عجلات مفخخة وقتل 11 متطرفا من العاملين في منطقة الحي الصناعي في الفلوجة".

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، عن قصف جوي شنه طيران القوة الجوية العراقية وبالتعاون مع "خلية الصقور" الاستخبارية استهدف مضافة تأوي متطرفين في قضاء هيت غربي محافظة الأنبار.

وأوضح العميد معن في بيان وصل "العرب اليوم"، أنَّ "خلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية وضمن العمليات اﻻستباقية التي تخطط لها قد رصدت وبعد متابعة دقيقة مقرًا لما يسمى بمضافة العرب في منطقة المحمدي في قضاء هيت كان يخطط لاستهداف القوات المسلحة والحشد الشعبي والمواطنين في العاصمة بغداد".

وأضاف: "بعد تجمع المتطرفين وعند اكتمال أعدادهم في ذلك المقر توجهت طائرات القوة الجوية وقصفته حيث اندلعت النيران وارتفع الدخان نتيجة انفجار ثلاث أحزمة ومشجب العتاد المتمثل بـقنابل يدوية وذخائر بنادق العائد لهم"، موضحًا أنَّ نتائج تلك العملية البطولية أدت إلى مقتل 19 متطرفا وإصابة أربعة بجروح البعض منهم حالته ميؤوس منها".

وبيَّن أنَّ "من بين القتلى المتطرف أكرم عروف السطم "أبو عمار الشامي"، سوري الجنسية المسؤول عن إعدام الكثير من رجال عشيرة الشعيطات السورية والمقرب من أبو سياف الذي قتل قبل فترة بإنزال جوي لقوات التحالف داخل سورية".

وأفادت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، أن قواتها قتلت 10 متطرفين في قاطع الكرمة بمحافظة الأنبار، فضلًا عن تدمير أوكار ومركبات وضبط مخزن عتاد.

وذكرت القيادة في بيان وصل "العرب اليوم" أنَّ قواتها تمكنت في قاطع الكرمة من "قتل 10متطرفين من بينهم قناصان اثنان وحرق وتدمير 8 أوكار وقتل من فيها وتدمير 3 عجلات مفخخة وقتلا من فيها، كما تم تدمير عبارة للعدو والاستيلاء على عجلتين لداعش".

وبيَّنت أنَّ "قوة أخرى نفذت فعالية شمال الكرمة تمكنت خلالها من العثور على مخزن عتاد يحوي 81 قنبرة هاون و8 صاروخ كاتيوشا و8 صواريخ محلي الصنع ومدفع محلي الصنع وقاعدة صواريخ عدد 2".

وتابعت أنَّ "قوة مشتركة من الفرقة الحادية عشر والفرقة السادسة نفذت فعالية قتالية في مناطق  الطارمية - الهورة  أسفرت عن قتل 25 متطرفًا ومعالجة 3 منازل مفخخة و7 عبوات ناسفة وإلقاء القبض على 17 مطلوب".

ونوَّهت بأنَّ قواتها لا تزال "مستمرة بتنفيذ الصفحة الثانية لتطهير مناطق  الطارمية – الهورة  وبإسناد مباشرة من القوة الجوية وطيران الجيش الأبطال".
وأشار قائد الشرطة الاتحادية، الجمعة، إلى تدمير قافلة للإمدادات العسكرية واللوجستية لتنظيم "داعش" غرب سامراء في محافظة صلاح الدين.

وأوضح الفريق رائد شاكر جودت في بيان وصل "العرب اليوم" أنَّ "قوات الفرقة الخامسة شرطة اتحادية دمرت بالصواريخ الحرارية وقنابر الهاون رتلا لتنظيم داعش يتألف من 9 عجلات".

ولفت جودت، إلى أنَّ "تلك العجلات كانت تحمل إمدادات عسكرية من مختلف الأعتدة والأسلحة والمتفجرات وإمدادات لوجستية كالمواد الغذائية والطبية حاول الوصول إلى جيوب التنظيم في منطقة الجزيرة غرب سامراء".

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من داعش بضربات جوية وصاروخية في الأنبار وصلاح الدين مقتل العشرات من داعش بضربات جوية وصاروخية في الأنبار وصلاح الدين



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab