مقتل ضابط برتبة مقدّم في انفجار عبوة ناسفة ثانية في محيط قصر الاتحاديّة
آخر تحديث GMT10:00:16
 عمان اليوم -

عقب التفجير الأول الذي أسفر عن قتيلين اثنين ومصابين آخرين

مقتل ضابط برتبة مقدّم في انفجار عبوة ناسفة ثانية في محيط قصر "الاتحاديّة"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتل ضابط برتبة مقدّم في انفجار عبوة ناسفة ثانية في محيط قصر "الاتحاديّة"

موقع الحادث عقب وقوع الانفجار
القاهرة – أكرم علي، محمد الدوي

أكّد التليفزيون المصريّ أن ضابطًا ثانيًا برتبة مقدّم قُتل، اليوم الإثنين، في الانفجار الثاني في محيط قصر الإتحادية الرئاسي (شرق القاهرة)، فيما أكّد مصدر أمني لـ "العرب اليوم" وقوع انفجار قنبلة ثانية في محيط قصر الاتحادية بعد انفجار القنبلة الأولى، أثناء تمشيط خبراء المفرقعات للمنطقة، وأوضح المصدر أنه جارٍ تحديد إذا ما كان هناك أي حالات وفاة جديدة ومصابين آخرين في الحادث، في حين انفجرت عبوة ناسفة، صباح اليوم الإثنين، في آخر شارع الأهرام أمام قصر الاتحادية شرق القاهرة أدت إلى مقتل شخصين أحدهما عقيد في الشرطة والثاني عامل نظافة متأثرًا بجروحه، وأصيب أربعة آخرون بينهم ضابط.
وأوضح التليفزيون المصري أن ضابطًا برتبة لواء أُصيب في الانفجار الثاني في محيط الاتحادية، اليوم، بعد الانفجار الأول، الذي قُتل فيه العقيد أحمد العشماوي من إدارة المفرقعات.
وعلى الفور حضر مساعد الوزير لأمن القاهرة اللواء علي الدمرداش ومدير المباحث اللواء عصام سعد إلى موقع الانفجار، إضافة إلى فريق من نيابة مصر الجديدة بإشراف رئيس النيابة أحمد حنفي، للتحقيق في الحادث والكشف عن هوية المنفذين، ومشطت قوات التدخل السريع وعدد من خبراء المفرقعات المنطقة بحثًا عن قنابلة محتملة، وفرضت طوقًا أمنيًا على المنطقة ومحيطها، فأغلقت شارع إبراهيم اللقاني والشوارع الأخرى المؤدية إلى قصر الاتحادية.
وأكّدت تحريات المباحث أن أجهزة الأمن عثرت على عبوتين ناسفتين في تقاطع شارعي الميرغني مع الأهرام بالقرب من قصر الاتحادية الرئاسي، تم إبطال مفعول واحدة وانفجرت الثانية أثناء محاولة تفكيكها.
وأعلَنَت وزارة الداخلية في بيان أن الخدمات الأمنية المكلفة بملاحظة الحالة الأمنية في شارع الأهرام دائرة قسم شرطة مصر الجديدة اشتبهت، صباح اليوم الإثنين، في عبوتين وعند محاولة تفكيكهما انفجرت واحدة
وأوضحت بأن الانفجار أسفر عن مقتل خبير المفرقعات في الإدارة العامة للحماية المدنية في القاهرة العقيد أحمد أمين عشماوي، وإصابة عدد من رجال الشرطة وتم نقلهم إلى المستشفى فيما نُقل العقيد إلى مشرحة "زينهم" لمعرفة أسباب الوفاة.
وأشارت إلى أن القوات تمكّنت من إبطال مفعول العبوة الأخرى وتفكيكها.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل ضابط برتبة مقدّم في انفجار عبوة ناسفة ثانية في محيط قصر الاتحاديّة مقتل ضابط برتبة مقدّم في انفجار عبوة ناسفة ثانية في محيط قصر الاتحاديّة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab