مقتل وإصابة 11 شخصًا في القصف العسكري على مدينة الفلوجة
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

الطيران العراقي يدمر قافلة لـ"داعش "على الحدود مع سورية

مقتل وإصابة 11 شخصًا في القصف العسكري على مدينة الفلوجة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتل وإصابة 11 شخصًا في القصف العسكري على مدينة الفلوجة

مقتل وإصابة 11 شخصًا في القصف العسكري
بغداد ـ نجلاء الطائي

أكّدت مصادر أمنية عراقية، الخميس، أن شخصًا قتل وأصيب 10 آخرين بجروح جراء القصف العسكري، الذي تشهده مدينة الفلوجة غرب العاصمة بغداد، تزامناً مع تجدد الاشتباكات بين مسلحين وقوات الجيش العراقي في مناطق عدة من مدينة الرمادي، في حين أعلّن جهاز مكافحة "الإرهاب"، عن مقتل أكثر من 20 عنصراً من تنظيم "داعش" في مدينة الفلوجة غرب العاصمة بغداد.
وكشف مصدر طبي، أنّ طوارئ مستشفى الفلوجة التعليمي استقبلت جثة قتيل، و10 جرحى سقطوا نتيجة القصف الذي تعرضت له مدينة الفلوجة.
وأوضح المصدر، أنّ المستشفى قصف بـ9 صواريخ يعتقد أنّها لطائرات لدقة إصابتها إذ استهدفت العديد من أقسامه، ومنها قسم الطوارئ وقسم الأشعة ودار الأطباء وقسم الطب العدلي (الثلاجات التي يودع فيها الموتى)، وعدد آخر من الأقسام الأخرى.
وتابع المصدر، "أنّ المستشفى لحقت به أضرارًا كبيرة نتيجة القصف الذي تكرر رغم المناشدات الكثيرة".
ولفت مصدر أمني مسؤول، أنّ سوق الفلوجة التي تعرف بسوق الجملة تعرضت للقصف بالطائرات مما تسبب بهدم وإحراق عددًا من المنشآت التجارية التي تحتوي على مخازن كبيرة تضم بضائع مختلفة تقدر بمليارات الدنانير.
وبين مصدر عسكري، أنّ اﻻشتباكات تجددت في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، الأربعاء، بين مسلحين وقوات الجيش في مناطق عدة ومنها الحوز، وشارع البريد، وحي اﻻندلس وسط المدينة، وشارع 60، والبو ذياب، والبو شعبان شمال غرب المدينة.
وأعلّن جهاز مكافحة "الإرهاب" التابع لمكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، الخميس، في بيان أطلع "العرب اليوم"عليه، أنّ قوات "النخبة" التابعة له دمرت معسكراً لتجمع تنظيم "داعش" وتمكنت من قتل أكثر من 20 عنصراً بينهم جزائريين ومغاربة في منطقة جبيل في مدينة الفلوجة.
وأكّد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، أنّ "اشتباكًا مسلحًا اندلع، الخميس، بين قوة من الجيش العراقي متمركزة بالقرب من موقع المزرعة، شرقي الفلوجة، ومسلحين ينتمون لتنظيم "داعش"، مما أسفر عن مقتل 7 منهم.
وتابع المصدر، أنّ طائرات مروحية قصفت، الخميس، قافلة تابعة لتنظيم "داعش" تضم  3 صهاريج محملة بالمشتقات النفطية و3 سيارات محملة بالعتاد قرب منطقة وداي صوب على الحدود العراقية السورية، غرب الرمادي، مما أسفر عن تدمير القافلة بالكامل ومقتل عددًا من عناصر التنظيم كانوا في داخلها.
وكشف المصدر، أنّ العملية استندت إلى "معلومات استخبارية"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وفي نينوى أعلّن مصدر في الشرطة، أنّ مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، النار من أسلحة رشاشة في اتجاه 5 مزارعين من القومية التركمانية أثناء تواجدهم في بستانهم في منطقة الشمسيات، (20 كم جنوبي شرق الموصل)، مما أسفر عن مقتلهم في الحال.
وأشار المصدر إلى ،أنّ مسلحين مجهولين أطلقوا، النار باتجاه ضابط برتبة مقدم في حماية المنشآت النفطية لدى مروره في ناحية حمام العليل، (25كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتله في الحال.
وأفاد مصدر في قيادة عمليات "صلاح الدين"، الخميس، أنّ قوة من الجيش والشرطة نفذت، عملية دهم وتفتيش في مدينة تكريت وقضائي بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، والشرقاط،( 120 كم شمال تكريت)، أسفرت عن اعتقال 16 مطلوبًا وفقًا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب بينهم قيادي في تنظيم "داعش"، مبينًا أنّ القوة ضبط بحوزتهم أسلحة متنوعة.
وبين المصدر، أنّ العملية استندت إلى معلومات استخباري دقيقة"، مشيرًا إلى أن القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم.
وكشف قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي في ديالى في حديث صحافي، أنّ قوة تابعة لعمليات دجلة تمكنت، من تنفيذ عملية أمنية في مناطق العظيم (50 كم شمال بعقوبة) وحوض حمرين شمال شرق بعقوبة ، أسفرت عن مقتل 14 عنصرًا من "داعش".
ولفت الزيدي إلى، أنّ القوة تمكنت من ضبط 5 عجلات تعود للتنظيم إحداها تحمل أحادية، إضافة إلى العثور على7 عبوات ناسفة و 5 أحزمة ناسفة وأسلحة خفيفة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل وإصابة 11 شخصًا في القصف العسكري على مدينة الفلوجة مقتل وإصابة 11 شخصًا في القصف العسكري على مدينة الفلوجة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab