مقتل 22 مسلّحًا في الفلُّوجة وانسحاب وحدات عسكريّة عراقيّة من الأنبار
آخر تحديث GMT12:23:21
 عمان اليوم -

عناصر "داعش" تتقهقر تجاه سوريّة و700 "متشدّد" عربيّ في الرماديّ

مقتل 22 مسلّحًا في الفلُّوجة وانسحاب وحدات عسكريّة عراقيّة من الأنبار

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتل 22 مسلّحًا في الفلُّوجة وانسحاب وحدات عسكريّة عراقيّة من الأنبار

مقتل 22 مسلّحًا في الفلُّوجة وانسحاب وحدات عسكريّة عراقيّة من الأنبار
بغداد ـ نجلاء الطائي

كشَفَ مصدر أمني  عراقي مطلع، اليوم الأربعاء، عن مقتل وإصابة 22 مسلحًا في الفلُّوجة ، مبينًا أن عددًا من وحدات الجيش العراقي بمختلف صنوفها انسحبت من محافظة الأنبار بعد انتهاء مهامها، تزامنًا مع تأكيد رئيس صحوة العراق وسام الحردان على انسحاب أعداد وصفها بـ"الكبيرة" من عناصر "داعش" في اتجاه الأراضي السورية، في حين أعلن مصدر أمني مطلع في الأنبار عن أن التقديرات الأمنية تشير إلى وجود حوالي 700 عنصر من دول عربية من تنظيم "داعش" في مدن الأنبار.
وأكّد المصدر أنّ "عددًا من الوحدات العسكرية التابعة للفرقة الثامنة في الجيش العراقي التي انتشرت في بعض مناطق محافظة الانبار خلال الاشهر الثلاثة الماضية للمشاركة في العملية العسكرية هناك، انسحبت بعد انتهاء مهامها القتالية"، مبينًا أن قوات من شرطة الطوارئ المشكلة حديثا في محافظة الانبار حلت محل هذه الوحدات".
وأوضح المصدر أن "الوحدات المنسحبة مجهزة بآليات ومدرعات وعدد محدود من الدبابات، وسيتم نشرها من جديد في مناطق شمال بابل والمناطق الفاصلة بين محافظتي كربلاء والانبار".
في حين أكّد رئيس صحوة العراق وسام الحردان، في حديث صحافي، أن "الشيء المؤكد لدينا ان أعدادا كبيرة من عناصر داعش انسحبت من الانبار في اتجاه الأراضي السورية".
بينما كَشَف مصدر امني مطلع في الانبار، عن أنّ "التقديرات الأمنية ومن خلال المعطيات والمعلومات المتوافرة فإن هناك حوالي 700 عنصر من داعش من حاملي الجنسيات العربية ينتشرون في مدن الانبار باستثناء مدينة الفلوجة".
وبيَّن المصدر أنّ "أعداد العناصر التابعة لتنظيم داعش في مدينة الفلوجة غير معلومة حتى الآن، بسبب تعقيدات الوضع الأمني، والتداخل ما بين عناصر التنظيم والفصائل المسلحة".
وميدانياً، أكد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الأربعاء، بان قوة خاصة قتلت 22 مسلحا ودمرت اربع عجلات في اشتباك مسلح في مناطق متفرقة من مدينة الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، فيما دمّرت معبرًا يربط مناطق شمال بغداد بالفلوجة، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وأكّد المصدر في حادث أمني آخر أنّ انتحاريًا كان يقود صهريجاً مفخخاً حاول قبل ظهر اليوم اقتحام مقر امني شرق قضاء هيت غرب مدينة الرمادي، إلاّ ان جندياً منسوباً الى الفرقة السابعة ويُدعى غربي جاسم النمراوي تصدى له ليفجره قبل وصوله الى هدفه المنشود، ممّا أدى الى مقتلهما معاً.
وفي نينوى أكّد مصدر في شرطة المحافظة أنّ "مسلحين مجهولين اضرموا، ظهر اليوم، النار في حقل للحنطة والشعير وماكينات زراعية في قرية عوّاد التابعة لقضاء تلعفر، غرب الموصل، مما اسفر عن احتراق دونمات عدّة من محصولي الحنطة والشعير وحاصدات وبعض العجلات والماكينات الزراعية".
وأعلن المصدر أنّ "العاملين في المزرعة هربوا بعد دخول المسلحين إلى الحقل"، مشيرًا إلى أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".
وفي العاصمة بغداد أكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن قوة أمنية عثرت على ثلاث جثث لامرأة ورجلين مجهولي الهوية قضَوا رميا بالرصاص، أُلقيت على جانب الطريق في منطقة المعامل شرق بغداد.
وأوضح المصدر في حادث آخر أن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوب بغداد، مما أسفر عن إصابة ضابط الدورية برتبة نقيب وثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة، وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 22 مسلّحًا في الفلُّوجة وانسحاب وحدات عسكريّة عراقيّة من الأنبار مقتل 22 مسلّحًا في الفلُّوجة وانسحاب وحدات عسكريّة عراقيّة من الأنبار



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab