مقتل 24 عراقيًا في تفجيرات انتحارية وهجوم على ثكنة عسكريّة في بغداد
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

العثور على مسلح من "داعش" أميركيّ الجنسية مقتولاً في قضاء بلد

مقتل 24 عراقيًا في تفجيرات انتحارية وهجوم على ثكنة عسكريّة في بغداد

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتل 24 عراقيًا في تفجيرات انتحارية وهجوم على ثكنة عسكريّة في بغداد

تفجيرات انتحارية في بغداد
بغداد - نجلاء الطائي

اندلعت اشتباكات و معارك بين القوات الأمنية ومتطرفي " داعش " قرب مصفى بيجي النفطية، شمال مدينة تكريت، في محافظة صلاح الدين، بينما عثر على جثة مسلح أميركي الجنسية، قتل في الهجوم الأخير على قضاء بلد، جنوب تكريت، الأسبوع الماضي.

يأتي هذا في وقت شهدت العاصمة العراقية بغداد هجومًا انتحاريًا، بسارتين مفخختين، استهدفتا القوات الأمنية، وآخر بحزام ناسف، في حسينية غرب بغداد، وهجوم على مقر للجيش في غرب العاصمة أيضًا، أسفرت عن مقتل وإصابة 106 أشخاص بينهم جنود.

وفجّر انتحاري نفسه بحزام ناسف، عصر الأحد، قرب حسينية في شارع الكندي، في منطقة الحارثية، حيث بلغت حصيلة التفجير 17 قتيلاً و28 مصابًا بجروح متفاوتة، في حصيلة قابلة للارتفاع بسبب شدة التفجير.

وانفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق، مستهدفة تجمعًا للجيش العراقي في منطقة المشاهدة، شمال بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الجيش وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة، فيما انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري، مستهدفة تجمعًا آخر لعناصر الجيش العراقي في منطقة الطارمية، ما أسفر عن مقتل 4 جنود، و13 مصابًا بجروح متفاوتة.

وفي منطقة الزيدان، التابعة لقضاء أبو غريب، غرب بغداد، هاجم مسلحون مقرًا تابعًا للجيش العراقي، مساء الأحد، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة 33 آخرين بجروح متفاوتة.

وفي سياق المعارك الدائرة بين القوات المشتركة العراقية، وعناصر تنظيم "داعش"، شنّ متطرفوا التنظيم، منذ فجر الأحد، هجومًا على مصفاة بيجي شمال تكريت، واشتبكوا مع قوات حماية المصفى.

وكشف مصدر أمني مطلع، الأحد، أنَّ "متطرفًا أميركي الجنسية عُثر عليه بين جثث قتلى عناصر (داعش) الذين هاجموا، الجمعة، قضاء بلد، من جهة منطقة عزيز بلد".

وأكّد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى صادق الحسيني أنَّ "داعش بات يسيطر على أجزاء من السعدية وجلولاء، بعد نجاح قوات الأمن الكردية (البيشمركة) في تحرير أجزاء واسعة من الناحيتين، وفرض السيطرة عليها بصورة تامة"، مبرزًا "انحسار قدرات تنظيم داعش القتالية، وعجزه عن التقدم في مناطق حوض حمرين، بفعل العمليات العسكرية والضربات الجوية".

وأعلن الحسيني عن "خطة شاملة لاستعادة وتطهير السعدية وجلولاء، من محاور عدة، بمشاركة الجيش العراقي والتشكيلات الأمنية، وبالتنسيق مع البيشمركة، في الفترة القليلة المقبلة".

من جانب آخر، أشار مصدر أمني إلى أنَّ "مسلحين من (داعش) نسفوا 4 منازل في منطقة شروين، شرق المنصورية، تعود لعناصر في الصحوات"، مبيّنًا أنَّ "المسلحين هددوا الصحوات وبعض العشائر بنسف المنازل في حال عدم الانسحاب من القوات العشائرية التي شكلتها قبيلة العزة لمقاتلة (داعش)".

وتصدى المقاتلون الأيزيديون لهجومين متعاقبين، في الساعات الماضية، على معبر شلو الاستراتيجي، جنوب غربي سنجار، وكبّدوا المتطرفين خسائرًا بالأرواح‎.

وفي بابل، اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات الحشد الشعبي وعناصر التنظيم في منطقة الفاضلية، التابعة لناحية جرف الصخر، ما أسفر عن مقتل أربعة من مسلحي التنظيم وجرح ثلاثة من مقاتلي الحشد الشعبي.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 24 عراقيًا في تفجيرات انتحارية وهجوم على ثكنة عسكريّة في بغداد مقتل 24 عراقيًا في تفجيرات انتحارية وهجوم على ثكنة عسكريّة في بغداد



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab