بابل تعلن عن تطهير الأزرق والبهبهان من داعش وتواصل القصف العشوائي على الفلوجة
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

مقتل 6 من قياديي "الدَّولة الإسلاميَّة" في قصف جوي على غرب الأنبار

"بابل" تعلن عن تطهير الأزرق والبهبهان من "داعش" وتواصل القصف العشوائي على الفلوجة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "بابل" تعلن عن تطهير الأزرق والبهبهان من "داعش" وتواصل القصف العشوائي على الفلوجة

عناصر تنظيم "داعش"
بغداد ـ نجلاء الطائي

قتل عددٌ من عناصر تنظيم "داعش" من بينهم 6 قياديين عرب وآسيويين، في قصف جوي استهدف تجمعًا للتنظيم، غرب الأنبار، بينما أصيب اثنان من عناصر البيشمركة بتفجير انتحاري، يقود سيارة مُفخَّخة استهدف نقطة تفتيش تابعة لها، غرب كركوك.
وأعلنت اللجنة الأمنية، في مجلس محافظة بابل، عن "تطهير منطقتي الأزرق والبهبهان، شمال المحافظة، من عناصر تنظيم "داعش"، مُؤكِّدة على "تفكيك أكثر من 30 عبوة ناسفة".
وكشف عضو المجلس المحلي المؤقت لمدينة الفلوجة، الشيخ محمد المحمدي، إن "استمرار القصف العشوائي بالمروحيات والطائرات المسيرة والمدفعية لقوات الجيش اضطر الأهالي إلى دفن موتاهم في الحدائق والساحات العامة أو وضع جثثهم في برادات منازلهم خشية تعرضهم للقذائف خلال نقلها إلى المستشفى أو المقابر".
وأضاف المحمدي، أن "الأهالي يستثمرون توقف القصف العشوائي الأهالي لنقل تلك الجثث من الحدائق والبرادات، إلى المدافن العامة، على وجه السرعة خشية تجدده ووقوع المزيد من الضحايا"، مشيرًا إلى أن "ذوي الشهداء وعوائلهم لا يقيمون مجالس عزاء، ويكتفون بفتح منازلهم لمن يأتيهم لتأدية ذلك الواجب".
وميدانيًّا، قصفت طائرات مقاتلة تابعة لقيادة القوة الجوية، عصر الجمعة، تجمعًا لعناصر تنظيم "داعش" في إحدى البنايات في قضاء القائم، (460 كم غرب الأنبار)، مما أسفر عن مقتل عدد من قادة وعناصر التنظيم القتلى من بينهم القياديين أبومعاوية السوري وأبوعلي السامرائي، وأحمد عوض السليماني، وأبوعبدالرحمن الأفغاني، ومازن عياش السليماني، وأبوعبدالله العدناني".
وشهدت محافظة الأنبار، الجمعة، إصابة 7 أشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية وسط ناحية الخالدية، (20 كم شرقي الرمادي).
وأعلن آمر لواء البيشمركة في كركوك، العميد شيركو فاتح شواني، أن "انتحاري يقود سيارة مُفخَّخة فجر، عصر الجمعة، نفسه مستهدفًا نقطة تفتيش تابعة لقوات البيشمركة في معسكر خالد، (25 كم غربي كركوك)، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصر النقطة بجروح خطيرة".
كما أعلن اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، الجمعة، عن "تطهير منطقتي الأزرق والبهبهان، شمال المحافظة من عناصر تنظيم "داعش"، مؤكدة على "تفكيك أكثر من 30 عبوة ناسفة".
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، فلاح عبدالكريم الراضي، في بيان، اطلع "العرب اليوم" على نسخة منه، أن "قوات مشتركة قامت بتنفيذ عملية نوعية تمكنت من خلالها تطهير منطقتي البهبهان والأزرق، التابعتين لناحية جرف الصخر (35 كم شمال بابل) من عناصر تنظيم "داعش"، مضيفًا أن "قوات الجيش تمكَّنت من تفكيك أكثر من ثلاثين عبوة ناسفة كانت مزروعة في ممرات المنطقتين خلال العملية".
وفي العاصمة العراقية بغداد، أكَّد مصدر في وزارة الداخلية، أنّ "عبوة لاصقة وضعها مجهولون في سيارة مدنية تعود إلى محامي انفجرت، عصر الجمعة، لدى مرورها في منطقة العامرية، غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
وأضاف المصدر، في حوادث أخرى، شهدتها بغداد، "مقتل ثلاثة مدنيين في هجمات مُسلَّحة منفصلة نفذها مجهولون، في مناطق متفرقة من بغداد، كما قتل وأصيب خمسة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في الشارع التجاري في حي الجهاد، غرب بغداد، ومقتل وإصابة ثلاثة من عناصر الجيش العراقي بنيران قناص مجهول في ناحية اللطيفية، جنوب بغداد، بينما قتل وأصيب ثمانية مدنيين بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شلال، شمال شرقي بغداد، كما قتل ضابط في وزارة الداخلية في هجوم مُسلَّح نفذه مجهولون، على طريق الدورة السريع، جنوب بغداد".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بابل تعلن عن تطهير الأزرق والبهبهان من داعش وتواصل القصف العشوائي على الفلوجة بابل تعلن عن تطهير الأزرق والبهبهان من داعش وتواصل القصف العشوائي على الفلوجة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab