مقتل 82 من عناصر داعش بينهم قياديون بارزون في التنظيم خلال 24 ساعة
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

القوات المشتركة عثرت خلال عملية الجرايشي على 109 عبوة ناسفة

مقتل 82 من عناصر" داعش" بينهم قياديون بارزون في التنظيم خلال 24 ساعة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتل 82 من عناصر" داعش" بينهم قياديون بارزون في التنظيم خلال 24 ساعة

القوات العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الأربعاء، عن مقتل 82 مسلحًا من تنظيم "داعش" على الأقل بينهم قادة بارزون خلال المعارك في 24 ساعة الماضية.

وقالت الخلية في بيان ورد لـ"العرب اليوم"، إن "قطعات قاطع عمليات الأنبار في المحور الشمالي نفذت عملية في منطقتي الجرايشي والبو فراج أسفرت عن قتل 15 متطرفًا بإسناد من طيران الجيش كما تم تدمير مقر للعدو وقتل 6 متطرفين و7 أوكار لداعش وصواريخ موجهة".مشيرًا إلى أن "القوات المشتركة عثرت خلال هذه العملية على 109 عبوة ناسفة تمت معالجتها".

وأضافت أن "قوة أخرى نفذت عملية في منطقة البوعيثة، أسفرت عن تدمير وكر يستخدم من قبل متطرفي "داعش" وقتلت 3 قناصين وقد تمكنت قطعات المحور الشمالي من الوصول إلى محور الجرايشي، فيما عالجت قوات الشرطة الاتحادية عناصر داعش في الحبانية وتمكنت من قتل متطرفين اثنين، بينما أحرقت قوات الشرطة عجلتين للعدو تحملان عناصر "داعش"، وأجبرت قوات الشرطة العدو على الفرار بعد أن حاول التعرض على القطعات في منطقة الحبانية، وأسفرت العملية عن إصابة شرطيين اثنين".

وفي غضون ذلك، حرّرت قوات الشرطة الاتحادية منزلين بعد أن شنّت هجومًا على تنظيم "داعش" في منطقة حصيبة الشرقية / المضيق، وعالجت مدفعية قيادة عمليات الأنبار أهدافًا لعناصر "داعش" في منطقة "عبرت البو شجل" وتمكنت من حرق 10 عجلات تحمل أسلحة وأعتدة وقتلت 20 متطرفًا بينهم ما يسمى أمير جزيرة الخالدية وإصابة 15 آخرين.

وتابعت الخلية، أن " قطعات المحور الغربي قتلت 3 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة في منطقة ( 5 كيلو بين العمارات ) من جهتها دمرت طائرات القوة الجوية أربعة مقرات لتجمعات قياديي "داعش" ومستودع أسلحة وقتلت من فيها في منطقة حصيبة الشرقية ، كما دمرت أهدافًا للعدو في منطقة البوفراج".

ومن جهتها، دمر طيران الجيش 3 مقرات للعدو ومستودع للأسلحة والأعتدة وقتلت وأصابت عددًا من المتطرفين كانوا بداخله ضمن قاطع عمليات الأنبار، كما قتل طيران الجيش 5 من عناصر "داعش" وأصاب 7 آخرين في مدينة الرمادي بتلة مشيهدة بعد أن استهدف تجمعًا للعدو ودمر أيضًا عجلتين تحملان أسلحة مقاومة للطائرات كما عالج تجمعًا آخر لعناصر داعش وقتل 7 متطرفين وأصاب 11 آخرين في منطقة الملعب في مدينة الرمادي في منطقة الحميرة، وفقًا للبيان.

وأبرزت الخلية أن "طيران التحالف الدولي نفذ طلعات ضمن قاطع عمليات الانبار اسفرت عن قتل 5 متطرفين وتدمير مواد كيمياوية و5 اوكار و6 مواضع للعدو وهاون وعجلة ومنصة إطلاق صواريخ" .

وأوضحت أن "مدفعية قيادة عمليات الجزيرة شرعت بالقصف التمهيدي على أوكار العدو في منطقة البوحياة وبعدها شرعت قطعات القيادة اعلاه بتحرير المنطقة ومن ثلاثة محاور وعالجت 10 عبوات ناسفة واستولت على معمل للتفخيخ يحتوي على مواد متفجرة وعبوات ناسفة".

واستطردت ، أن "مدفعية قيادة الجزيرة نفذت عمليات أسفرت عن قتل 3 متطرفين يحملون أحزمة ناسفة وقتلت قناصين اثنين ودمرت مدفعي هاون، كما قتلت 8 متطرفين ودمرت وكرًا داخل أحد البساتين في منطقة البو حياة ( الربعي ) ودمرت عجلة تحمل مدفع عيار 23 ملم وقتلت 3 إرهابيين بداخلها كما قتلت 3 آخرين داخل وكر ودمرت 3 عجلات مفخخة وقتلت من بداخلها قبل وصولها الى قطعاتنا هناك ، وباشرت قطعات الجزيرة تنفيذ المرحلة الثانية للتطهير منطقة البو حياة .

وتمكنت قطعات عمليات صلاح الدين من قتل 3 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة بين العمارات حاولوا التعرض على قطعاتنا هناك، إلى ذلك اسكتت قوات القيادة أعلاه مصادر النيران في منطقة الطاقة الحرارية وأدى الحادث إلى استشهاد مقاتل.بحسب البيان.

وأشارت إلى أن "طيران الجيش نفذ 5 طلعات على مختلف قواطع العمليات من جهته نفذ طيران الجيش 4 طلعات لإسناد القطعات الأرضية في حين نفذ طيران التحالف 15 طلعة أسفرت عن قتل عدد من المتطرفين وتدمير 7 أوكار و17 موضع وعجلتين وساتر ترابي ومواد كيمياوية ومنصة صواريخ" .

ولفتت، ان "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية زودت طائرات القوة الجوية بالمعلومات حول مقرات عناصر داعش في قرية ( الطارقية ) في ناحية العباسي بقضاء الحويجة كانت عناصر داعش تحاول عقد اجتماعاً بداخله حيث تم تدمير المقر بالكامل وقتل اعداد كبيرة من الدواعش بضمنهم ما يسمى القائد العسكري" .

كما أفادت الخلية بأن "أبطال الفرقة العاشرة دمروا 8 أوكار  لعناصر داعش المتطرف وقتلوا من فيها وضمنهم قياديين  في منطقة الجرايشي ضمن المحور الشمالي  لعمليات  الأنبار".

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 82 من عناصر داعش بينهم قياديون بارزون في التنظيم خلال 24 ساعة مقتل 82 من عناصر داعش بينهم قياديون بارزون في التنظيم خلال 24 ساعة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab