ملك السعوديّة يشيد بجهود المؤسسات الأمنيَّة في مواجهة التطرف
آخر تحديث GMT21:11:01
 عمان اليوم -

ولي العهد يفتتح أعمال السنة الثالثة لمجلس الشوري

ملك السعوديّة يشيد بجهود المؤسسات الأمنيَّة في مواجهة التطرف

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - ملك السعوديّة يشيد بجهود المؤسسات الأمنيَّة في مواجهة التطرف

مجلس الشورى السعودي
الرياض ـ سعيد الغامدي

أكّد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، أن الأمن هاجس أساسي للجميع في بلاده، مبيناً أن العام الفائت شهد "محاولات مستميتة من الفئة الضالة وعناصر التخريب ودعاة الفرقة للنيل من استقرار بلادكم ووحدتها، فكان الرد عليها في المواقف الرائعة من المواطنين على مستوياتهم كافة، مما أثلج الصدر وطمأننا إلى صلابة وحدتنا الوطنية وباءت تلك المحاولات بالفشل الذريع نتيجة هذه المواقف وما قامت به مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية، التي وقفت لهم بالمرصاد وأفشلت خططهم".

جاء ذلك ضمن الكلمة الملكية التي وجهها العاهل السعودي في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السادسة لمجلس الشورى في مقر المجلس في الرياض، وافتتحها نيابة عنه الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد ووزير الدفاع السعودي.

وتضمن الخطاب الملكي السنوي جملة من الموضوعات التي تهم الشأن السعودي الداخلي، مشدداً أن "اللقاء يأتي في ظروف دولية وإقليمية بالغة الحساسية والدقة فمحيطنا الإقليمي يموج بالقلاقل والفتن كشر فيه التطرف عن أنيابه قاتلاً للأنفس وسالباً للأموال ومنتهكاً للأعراض"، مبيناً أن مع تلك الظروف وما تستدعيه من انشغال بها "واصلت المملكة مسيرتها التنموية ساعية إلى تعزيز الأمن وتحقيق راحة المواطن وسعادته".

واعتبر الملك عبد الله بن عبد العزيز، في خطابه السنوي، أن تحقيق التنمية والرخاء يترافق معه "تشجيع منظومة القيم الثقافية والأخلاقية التي تقوم عليها بلادنا والتي حث عليها ديننا الحنيف الداعي إلى نشر التسامح والمحبة والرحمة، وترسيخ الهوية الإسلامية والعربية للمملكة، والاستمرار في دعم مكانتها على الصعيد الدولي، وتعزيز الوحدة الوطنية، وتحقيق الأمن الوطني الشامل، وضمان حقوق الإنسان والعدل والمساواة والاستقرار".

وتحدث عن سياسة بلاده البترولية، واهتمامها باستقرار السوق البترولية، مبيناً أن السعودية استمرت "في انتهاج سياسة بترولية معتدلة منطلقة من أسس اقتصادية تقوم على مراعاة مصالح الأجيال الحاضرة والقادمة وفق سياسات مدروسة قوامها استقرار السوق، ومراعاة المصالح المشتركة للمنتجين والمستهلكين".

وتطرق الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى ما تحقق في بلاده من إنجازات تنموية وتعليمية واقتصادية، وفي مجالات البنية التحتية والمشروعات الخدمية والصناعية، لرفع المستوى المعيشي لكافة المواطنين، وتحسين نوعية الحياة، والارتقاء بالخدمات والمرافق وكفاءتها، مشدداً على أن "ما تحقق لا يرتقي إلى ما نسعى إليه، ويطمح له المواطن فطموحاتنا لا تقف عند حد، وسعينا دائب ومستمر للحفاظ على ما تحقق من مكتسبات وتحقيق المزيد من المنجزات، وستستمر الدولة في نهجها التنموي لخدمة المواطن وتحقيق أمنه ورخائه ورفاهيته".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملك السعوديّة يشيد بجهود المؤسسات الأمنيَّة في مواجهة التطرف ملك السعوديّة يشيد بجهود المؤسسات الأمنيَّة في مواجهة التطرف



أبرز صيحات الموضة لفساتين النجمات في صيف 2024

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 عمان اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab