داعش تهاجم كركوك من ثلاثة محاور وتعيد الإستيلاء على مدينة البشير
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

منظَّمات دولية توصل موادّ إغاثيَّة إلى محيط سجنار

(داعش) تهاجم كركوك من ثلاثة محاور وتعيد الإستيلاء على مدينة البشير

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - (داعش) تهاجم كركوك من ثلاثة محاور وتعيد الإستيلاء على مدينة البشير

منظَّمات دولية توصل موادّ إغاثيَّة إلى محيط سجنار
بغداد ـ نجلاء الطائي

شهدت العاصمة العراقيَّة سلسلة هجمات أوقعت عددًا من الضَّحايا في الوقت الذي لا تزال فيه القوَّات الأمنيَّة تشنّ معارك عنيفة لاستعادة السيطرة على بلدة تلعفر في نينوى، فيما أفادت مصادر صحيّة وأمنيَّة في كركوك، بأن 51 شخصًا غالبيّتهم من قوَّات البيشمركة الكرديّة قد قتلوا أو جرحوا خلال تصدِّيهم لهجمات شنَّها تنظيم (داعش) من ثلاثة محاور على المدينة.وقد أكَّد مسؤول أمنيّ في تلعفر أن المسلّحين تمكّنوا من فتح السُّجون أمام المعتقلين حيث فرَّ نحو 733 سجينًا.
ومشيرًا إلى أن من بين الفارِّين مطلوبين في قضايا إرهاب، وأوضح أن من بين السجناء 53 امرأة، وذلك من سجن القلعة ومطار تلعفر.
وذكر مسؤولون أن القوَّات الأمنيَّة استعادت سيطرتها على نصف مساحة تلعفر، وذكر ضابط أمنيّ أن آخر منطقة استعيدت من "داعش" هي رأس الجادة.
وعلى الصعيد الإنساني وصلت نحو 35 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية من منظمات دولية عن طريق كردستان وذلك للنازحين إلى مناطق سجنار والمناطق المحيطة بها.
وأضرم مسلّحون النار في بساتين في سنجار الواقعة في غرب الموصل قبل أن تتمكن فرق الإطفاء من السيطرة عليه بعد أن التهمت النار أكثر من 200 شجرة.
وفي كركوك أكد مصدر في صحة المحافظة، أن عنصري بيشمركة ومدنيًّا قتلوا، وأصيب 48 آخرين، 27 منهم من البيشمركة، في اشتباكات مع تنظيم (داعش) جنوبي المحافظة.
في حين ذكر مصدر أمني في كركوك، أن عناصر داعش شنوا، الثلاثاء، هجومًا من ثلاثة محاور، على مشارف مدينة كركوك، مشيرًا إلى أن الهجوم الأول استهدف منطقة بشير، والثاني قرب ملا عبد الله، 25 كم غربي كركوك، والثالث قرب قضاء الدبس،(55 كم شمال غربي كركوك).
وأضاف المصدر،  أن قوَّات البيشمركة  تشتبك من حين لآخر مع العناصر المسلحة لمنعها من التقدم صوب مدينة كركوك، مبينًا أن منطقة بشير عادت مرة أخرى إلى سيطرة المسلحين بعد طردهم منها لعدة ساعات، وتابع أن القوَّات العسكرية انسحبت من المدينة.
وفي العاصمة العراقية بغداد أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، أنّ سيارة مفخخة انفجرت، مساء الثلاثاء، قرب سوق مريدي في مدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 23 آخرين بجروح متفاوتة.
وتابع المصدر في الحوادث الأمنيَّة التي شهدتها بغداد الثلاثاء، إصابة ثلاثة أشخاص، في انفجار عبوة ناسفة، وسط بغداد، ومقتل وإصابة سبعة أشخاص في انفجار عبوتين ناسفتين بشكل متزامن، وسط بغداد، في ثاني حادثة تشهدها المنطقة خلال ساعات والثالثة من نوعها في المكان ذاته خلال ثلاثة أيام، ومقتل مدني وإصابة آخر في انفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارتهما، في منطقة الغزالية، غربي بغداد، فيما قتل وأصيب سبعة أشخاص في انفجار عبوة لاصقة وضعت في حافلة، وسط بغداد، كما قتل وأصيب أربعة من عناصر الجيش في تفجير عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في قضاء الطارمية، شمالي بغداد.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش تهاجم كركوك من ثلاثة محاور وتعيد الإستيلاء على مدينة البشير داعش تهاجم كركوك من ثلاثة محاور وتعيد الإستيلاء على مدينة البشير



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab