واشنطن تؤكد أنَّ القوات العراقية ستدحر داعش في الرمادي وتعيد المياه إلى الفرات
آخر تحديث GMT10:00:16
 عمان اليوم -

طائرات التحالف الدولي تقصف مقرًا للجيش وتقتل وتصيب 14 جنديًا جنوب الفلوجة

واشنطن تؤكد أنَّ القوات العراقية ستدحر "داعش" في الرمادي وتعيد المياه إلى الفرات

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - واشنطن تؤكد أنَّ القوات العراقية ستدحر "داعش" في الرمادي وتعيد المياه إلى الفرات

القوات العراقية
بغداد ـ نجلاء الطائي

أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، السبت، أنَّ القوات العراقية ستتمكن من دحر تنظيم "داعش" في الرمادي، فيما صرَّح عضو مجلس محافظة الأنبار أركان خلف الطرموز، بأنَّ ما يجري في العراق من أحداث أمنية تقف وراءها جهات سياسية إقليمية، مشيرًا إلى أنَّ تلك الجهات تحاول إعادة رسم خارطة العراق من جديد.

وأوضح المتحدث باسم "البنتاغون" العقيد ستيف وارن، أنَّ "مسلحي تنظيم داعش يباشرون ببناء تحصينات وخنادق حول مدينة الرمادي قبل بدء ساعة المواجهة مع القوات الأمنية العراقية"، مضيفًا أن "الجيش العراقي والقوات الأمنية العراقية ستتمكن في النهاية من دحر مسلحي داعش من الرمادي حتى تعود المياه من جديد لنهر الفرات".

وأضاف أن "القوات العراقية تنهج إستراتيجية عسكرية تنبني على تحريك القوات إلى مواقع تسمح بشن هجمات ناجحة لكنها قد تتطلب وقتا قبل تحرير الرمادي الذي سيستغرق عدة أسابيع".

ووصف عضو مجلس محافظة الأنبار أركان خلف الطرموز، السبت، أن ما يجري في العراق من أحداث أمنية تقف وراءها جهات سياسية إقليمية، مشيرا إلى أن تلك الجهات تحاول إعادة رسم خارطة العراق من جديد.

وتابع الطرموز في حديث صحافي، إنَّ "ما يجري ويمر به العراق من أحداث أمنية وإنسانية تقف ورائه جهات سياسية إقليمية تريد افتعال أزمة كبيرة في سبيل تحقيق مكاسبها"، وأضاف إنَّ "تلك الجهات الإقليمية تحاول إعادة رسم خارطة العراق من جديد تحقيقا لرغباتها".

وأفاد ضابط في الجيش، السبت، بأنَّ ستة جنود قتلوا، فيما أصيب ثمانية آخرون، بقصف متعمد لطيران التحالف الدولي بقيادة أميركا في الفلوجة.

وذكر الضابط في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنَّ "طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قصف مقر الفرقة الأولى التدخل السريع التابعة لقيادة عمليات الأنبار في محيط  مدينة الفلوجة، بشكل متعمد، مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص، وإصابة ثمانية آخرين".

وأشار إلى أنَّ "هذه العملية المتعمدة ليست الأولى من نوعها"، لافتا إلى أن "قوة أمنية نقلت المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي".

واقتحمت القوات الأمنية مركز قضاء بيجي شمال تكريت من عدة محاور، فيما قتل ستة قناصة من تنظيم "داعش" وتفكيك 145 عبوة ناسفة.

وذكر مصدر أمني إلى "العرب اليوم" أنَّ "القوات الأمنية وبمساندة الحشد الشعبي تمكنت، السبت، من اقتحام مركز قضاء بيجي شمال تكريت من عدة محاور"، مشيرًا إلى أن "عملية الاقتحام أدت إلى تحرير جامع الفتاح وسط القضاء وتفكيك منزل مفخخ"، وأضاف المصدر، أنَّ "العملية أسفرت كذلك عن قتل ستة قناصة بتنظيم داعش المتطرف وتفكيك 145 عبوة ناسفة".

يشار إلى أن القوات الأمنية وبمساندة الحشد الشعبي بدأت منذ أيام عمليات عسكرية واسعة لتطهير قضاء بيجي والمناطق المحاذية لها.

وأعلنت قيادتا عمليات بغداد وسامراء السبت عن مقتل جندي عراقي و18 من مسلحي "داعش" في قصف صاروخي وجوي في الفلوجة وسامراء.

وبيَّن المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان لها، أنَّ "مقر الفرقة الأولى الجيش العراقي في معسكر طارق، قرب الفلوجة، تعرض لاستهداف بصاروخ نوع كراد من داخل الفلوجة"، وأضاف معن، أنّ "سقوط الصاروخ أسفر عن استشهاد جندي وإصابة اثنين آخرين".

بدورها قالت قيادة عمليات سامراء بيان لها، إنَّ "القوة الجوية العراقية قصفت، اليوم، مواقع لداعش شمال غربي قضاء سامراء، أسفرت عن مقتل أكثر من 18 عنصراً من التنظيم وتدمير منزل وخمس عجلات مفخخة"، وأضافت، أن "القصف نفذ وفق معلومات استخبارية دقيقة".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تؤكد أنَّ القوات العراقية ستدحر داعش في الرمادي وتعيد المياه إلى الفرات واشنطن تؤكد أنَّ القوات العراقية ستدحر داعش في الرمادي وتعيد المياه إلى الفرات



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab