واشنطن تؤكد أنَّ ضرباتها الجوية أثرت على 43٪ من إيرادات نفط داعش
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

التحالف الدولي ينفذ 17 غارة في العراق بينها 5 طلعات لطائرات فرنسية

واشنطن تؤكد أنَّ ضرباتها الجوية أثرت على 43٪ من إيرادات نفط "داعش"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - واشنطن تؤكد أنَّ ضرباتها الجوية أثرت على 43٪ من إيرادات نفط "داعش"

نفط "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال جو دانفورد في شهادة أمام لجنة في الكونغرس، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 40 في المائة من الإيرادات النفطية لتنظيم "داعش" تأثرت بالضربات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة على مدى الشهر الماضي.

وأكدت خلية الإعلام الحربي في بيان ورد "العرب اليوم"، أن "طيران القوة الجوية نفذ 17 طلعة على مختلف قواطع العمليات، ونفذ طيران الجيش 7 طلعات"، مضيفة أن "طيران التحالف الدولي نفذ 17 طلعة شملت مناطق (الشرقاط، الحبانية، تلعفر ، البغدادي ، الحويجة ، القائم ، وسنجار), أسفرت عن قتل عدد من المتطرفين وتدمير خط إمداد لداعش ووكر و 11 موقعا قتاليا ودمرت مستودعا وعجلتين مفخختين وتجمعين لداعش ومستودع أسلحة ومقر قيادة ونقطة تفتيش".

وأشار البيان إلى أن "الطائرات الفرنسية استهدفت مواقع وأوكار داعش في المناطق المذكورة بـ5 طلعات جوية"، لافتا إلى أن "مفارز معالجة العبوات الناسفة قامت بتطهير أبراج خطوط كهرباء الضغط العالي الممتدة من منطقة البو حياة باتجاه منطقة آلوس وتفجير 24 عبوة ناسفة وتطهير 65 دارا سكنية في الجهة الشرقية لناحية البغدادي".

وأضاف أن "مدفعية قيادة عمليات الجزيرة استهدفت عناصر متطرفة في منطقة دويلية, أسفرت عن قتل 6 متطرفين وجرح 4 اخرين من ضمنهم قيادي، كما دمرت مستودعا للأسلحة والاعتدة"، مؤكدا أن "القوات الأمنية واصلت تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها حيث قتلت 14 متطرفا وجرحت 4 اخرين ودمرت عجلة للعدو وقتلت من بداخلها من عناصر متشددة".

وأردف أن "القوات الأمنية نفذت عملية أمنية في مناطق (الخزنة و احد البساتين في منطقة كرارة), أسفرت عن تدمير مضافتين لداعش وعثرت على حزام ناسف معد للتفجير تم تفكيكه دون حادث، كما عثرت قوة من قيادة عمليات بغداد على حزام ناسف خلف المعارض في ناحية الرشيد".

وأعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الثلاثاء، عن مقتل خمسة عناصر من "داعش" بقصف للطيران الحربي العراقي شمال الرمادي، فيما أشار قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون إلى مقتل 10 عناصر من التنظيم بقصف مدفعي غرب الرمادي.

وقال المحلاوي، إن "الطيران الحربي العراقي وبالتنسيق مع قواتنا الأرضية المتمثلة بعمليات الأنبار، تمكن من قصف احد تجمعات داعش بالقرب من منطقة البوذياب، شمالي الرمادي"، مضيفا أن "القصف أسفر عن مقتل خمسة عناصر من تنظيم داعش وتدمير عجلة تحمل سلاحاً أحادياً".

 وأفاد قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون، بأنَّ "مدفعية فرقة المشاة السابعة بالجيش قصفت عددًا من الأهداف التي يتواجد فيها عناصر تنظيم داعش في منطقة الربعي شرق البوحيات شرقي حديثة ، غرب الرمادي"، مضيفًا أن "القصف أسفر عن مقتل 10 عناصر من تنظيم داعش".

وفي كركوك،اغتال مسلحون مجهولون رئيس المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك محمد خليل الجبوري وسط المحافظة.

وذكر مصدر أمني أن "المسلحين أطلقوا النار على الجبوري ما أدى إلى مقتله على الفور وإصابة زوجته بجروح بليغة التي كانت برفقته في منطقة حي 90 وسط كركوك".مشيرا إلى أن  "المسلحين فروا إلى جهة مجهولة بعد تنفيذ الهجوم".

يشار إلى أن الجبوري هو رئيس المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك وعضو اللجنة العليا للمادة 140 الخاصة في المناطق المتنازع عليها رئاسة المجموعة عام 2012 بعد اغتيال سلفه الشيخ عبد الله سامي العاصي.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تؤكد أنَّ ضرباتها الجوية أثرت على 43٪ من إيرادات نفط داعش واشنطن تؤكد أنَّ ضرباتها الجوية أثرت على 43٪ من إيرادات نفط داعش



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab