وزارة الدفاع العراقيّة تعلن عن تحرير ناحية الضلوعيّة في صلاح الدين من عناصر داعش
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

شنّ التحالف الدولي ثلاث غارات على سنجار والفلوجة والعثور على 11 جثّة في بغداد

وزارة الدفاع العراقيّة تعلن عن تحرير ناحية الضلوعيّة في صلاح الدين من عناصر "داعش"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزارة الدفاع العراقيّة تعلن عن تحرير ناحية الضلوعيّة في صلاح الدين من عناصر "داعش"

طائرات التحالف
بغداد - نجلاء الطائي

أكّدت وزارة الدفاع العراقية، الجمعة، تحرير ناحية الضلوعية في محافظة صلاح الدين، التي كان تنظيم داعش يحاصرها ويسيطر على أجزاء منها بالكامل، بعد تدمير عجلات تابعة للتنظيم، وقتل العشرات من عناصره.

يأتي هذا فيما أعلن مركز القيادة الأميركية الوسطى "سنتكوم"، الجمعة، أنَّ الولايات المتحدة شنت ثلاث غارات، الخميس والجمعة، الأولى دمرت آليتين عسكريتين شمال سنجار، وأصابت الاثنتان الأخريان في شمال شرقي الفلوجة عناصر من تنظيم "داعش"، وكشف رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة أنَّ قائد التحالف الدولي الجنرال جون آلن وعد بتقديم الدعم والإسناد لمحافظة الأنبار، ورفع المعاناة عنها.

وأشار مصدر أمني في قضاء الضلوعية، إلى أنَّ "المواجهات المسلحة بين القوات الأمنية وأبناء العشائر من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى مازالت مستمرة في منطقة الخزرج".

وأضاف المصدر أنّ "لواء العسكريين المتمركز في سامراء دخل، مساء الجمعة، إلى القضاء، للمشاركة في العمليات العسكرية ضد التنظيم"، مبيّنًا أنّ "14 عنصرًا من تنظيم (داعش) قتلوا، جراء قصف جوي عراقي على منطقة كبيبة، شرق الضلوعية".

وفي سياق متصل، أعلن المستشار الإعلامي للوزارة الفريق الركن محمد العسكري أنّ "القوات الأمنية النظامية تمكنت، الجمعة، من تحرير ناحية الضلوعية، جنوب تكريت، من تنظيم داعش، بالكامل".

وأضاف العسكري أنّ "معركة التحرير أسفرت عن تدمير العديد من العجلات التابعة للتنظيم وقتل العشرات من عناصره".

وأبرز مصدر في قيادة عمليات سامراء أنَّ "قوة عسكريّة بدأت، الجمعة، عملية أمنية في ناحية المعتصم، التابعة لقضاء سامراء، بغية تحريرها من سيطرة تنظيم داعش".

وتابع "القوّات الأمنية حرّرت منطقة البو شطب، التابعة لناحية المعتصم، وتتقدم في اتجاه طريق وجسر الرصاصي"، مبيّنًا أنَّ "هدف العملية هو قطع طريق الإمداد الوحيد لتنظيم داعش في المعتصم والضلوعية".

وأردف "القوات الأمنية تخوض اشتباكات عنيفة في منطقة العزة، التابعة لناحية المعتصم، وتعتزم تحرير جميع مناطق الناحية".

وفي كركوك، أكّد شهود عيان، ومصدر أمني، أنّ "مسلحين يستقلون سيارة مسرعة فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة نحو مدني كان يستقل سيارة، وأردوه قتيلاً في الحال، في منطقة حي النصر".

وانتشر عناصر تنظيم "داعش" في شوارع وأسواق وقرب الدوائر الحكومية لمدينة الموصل، التابعة لمحافظة نينوى، بغية فرض إجراءات وقوانين التنظيم، فضلاً عن نشر نقاط تفتيش، وفرض الغرامات المالية على أصحاب المحال التجارية والمواطنين"، فيما أكّدت مصادر محليّة أنَّ "عناصر داعش اختفوا من شوارع المدينة بشكل كامل في اليومين الماضيين"، مرجحة أنَّ "عناصر داعش تخشى من اشتداد القصف الجوي للقوات العراقية وقوات التحالف الدولي ضد المدن التي يسيطرون عليها".

وعثرت قوّات من الشرطة في العاصمة بغداد، مساء الجمعة، على 11 جثة، تعود لرجال قضوا رميًا بالرصاص، حيث بدت على تلك الجثث آثار طلقات نارية في منطقة الرأس، في مناطق البلديات والدورة والمشاهدة والشعب والمشتل ومدينة الصدر.

وتمكنت قوة آخرى من الشرطة، ظهر الجمعة، من العثور على جثتين متفسختين، تعودان لرجلين مجهولي الهوية، داخل برميل في منطقة العطيفية، شمال بغداد.

وانفجرت عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي، في منطقة المحمودية جنوب العاصمة العراقية بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين، وإصابة تسعة آخرين بجروح.

وسقطت ثلاثة قذائف "هاون"، مساء الجمعة، من مكان مجهول، على سوق شعبية في منطقة اليوسفية، جنوب بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع العراقيّة تعلن عن تحرير ناحية الضلوعيّة في صلاح الدين من عناصر داعش وزارة الدفاع العراقيّة تعلن عن تحرير ناحية الضلوعيّة في صلاح الدين من عناصر داعش



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab