وزارة الدفاع تعلن تطهير مناطق في الانبار ومقتل أكثر من 350 متطرفا
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

القوات الأميركية تطلق بالونات مراقبة متطورة لرصد تحركات "داعش"

وزارة "الدفاع" تعلن تطهير مناطق في الانبار ومقتل أكثر من 350 متطرفا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزارة "الدفاع" تعلن تطهير مناطق في الانبار ومقتل أكثر من 350 متطرفا

القوات الأميركية في الانبار
بغداد-نجلاء الطائي

أطلقت القوات الأميركية في الانبار، بالونات مجهزة بكاميرات مراقبة متطورة، لرصد تحركات تنظيم "داعش" في الفلوجة والرمادي والمناطق الغربية من المحافظة، في وقت أعلن محافظ الأنبار صهيب الراوي، أن "بشارات النصر" على المتطرفين باتت قريبة بدعم مقاتلي العشائر في الانبار.

وذكر مصدر في قيادة عمليات الانبار، أن "القوات الأميركية في الأنبار باشرت باستعمال بالونات مجهزة بكاميرات مراقبة متطورة، في مقراتها لرصد تحركات تنظيم داعش المتطرف في الرمادي والفلوجة والمناطق الغربية من المحافظة".

وأضاف المصدر، أن تلك "البالونات موجودة في مطار الحبانية، في قضاء الخالدية، شرق الرمادي، ومعسكر قاعدة عين الأسد، في البغدادي غربي المحافظة، وغيرها من المواقع التي تتواجد فيها القوات الأميركية"، مشيرًا إلى أن  ذلك "يتيح للقوات الأميركية الحصول على إنذار مبكر عن تحركات عناصر داعش ليتم قصفها من قبل طائرات التحالف والقوة الجوية العراقية".

وأعلن محافظ الانبار صهيب الراوي ، الجمعة، أن "بشارات النصر" ضد تنظيم داعش باتت قريبة بدعم مقاتلي العشائر في الانبار، وفيما بيّن أن المقاتلين اخذوا بمبادرة الهجوم ضد التنظيم بدلا من الدفاع، أكد استمرار دعم النازحين برغم ضعف موازنة المحافظة.

وأكد الراوي في بيان ورد  لـ"العرب اليوم" أن "بشارات النصر على تنظيم داعش في الانبار باتت قريبة جدا بدعم مقاتلي العشائر ممن يشاركون القوات الأمنية من الجيش والشرطة في دحر فكر المتطرف وتحرير مدن الانبار منهم".

وأضاف أن" بشارات النصر أصبحت واقع نعيشه بعد أن تسلمت القوات المشتركة وأبناء العشائر زمام المبادرة في الهجوم وتحرير ارض الأنبار من دنس عناصر داعش المتطرف".

وأعلنت وزارة الدفاع، الجمعة، أن قيادة عمليات الانبار تمكنت من تطهير عدد من المناطق في المحافظة، مشيرة إلى مقتل أكثر من 350 متطرفا وتفجير أكثر من 30 عجلة مفخخة، فيما أكدت أن "العدو بات مهزومًا ومنكسرًا".

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"العرب اليوم"، لأن "قيادة عمليات الانبار والقطعات العاملة بإمرتها وبإسناد جوي كثيف من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية والأسلحة والصنوف الساندة، تمكنت من تحقيق نصر كبير من خلال تطهير المناطق الممتدة من بحيرة الثرثار إلى منطقة الجرايشي ومجسر البوعيثة باتجاه نهر الفرات من الجهة الشمالية".
وأورد البيان، أن "قيادة عمليات الانبار قتلت أكثر من 350 متطرفا وفجرت أكثر من 30 عجلة مفخخة تحمل أسلحة حاولت التعرض للقوات الأمنية، ورفعت وفجرت أكثر من 700 عبوة ناسفة وفككت عددًا من المنازل المفخخة"، مبينًا أن "العمليات لا تزال مستمرة، وأن القطعات منتشرة وماسكة للمناطق التي تم تطهيرها وهي في مرحلة التقدم وبنجاح مميز لهذه العملية".

وأكد أن "القطعات في تماس مباشر مع العدو الذي بات مهزوما ومنكسرا أمام قوة وإرادة قواتنا الأمنية على محاور التقدم من اتجاه الجرايشي والبوعيثة والمحاور الأخرى والتي تم خلالها قطع طرق الإمداد باتجاه جزيرة الخالدية والفلوجة والكرمة"، مشيرًا إلى أن "العملية مستمرة لحين الوصول إلى مركز مدينة الرمادي وقطع طرق الإمداد عن العدو بالكامل وتحرير مدينة الرمادي بعد أن يتم عزل العدو وتدميره بحسب تنفيذ صفحات الخطة التي وضعت وفق الحسابات الصحيحة".

وأعلن المشرف العام على قوات "وعد الله" الشيخ سامي المسعودي، الجمعة، صد هجوم لتنظيم "داعش" في قضاء الكرمة شرق مدينة الرمادي، مشيرا إلى إحراق ثلاث عجلات تابعة للتنظيم.

وبيّن المسعودي في حديث صحافي، أن "قوات وعد الله تمكنت، اليوم، من صد هجوم لتنظيم داعش في قضاء الكرمة ، شرق الرمادي"، وأضاف ، أن "قوات وعد الله كبدت داعش خسائر في المعدات واحرقت ثلاث عجلات تابعة له".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع تعلن تطهير مناطق في الانبار ومقتل أكثر من 350 متطرفا وزارة الدفاع تعلن تطهير مناطق في الانبار ومقتل أكثر من 350 متطرفا



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab