وزير الخارجيّة المصري يناقش مع المبعوث الرئاسي الأميركي جون آلان سبل مكافحة التطرف
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

طالب الجنرال الأميركي بمواجهة الأفكار التكفيريّة عبر تمكين الأزهر من نشر قيم الإسلام

وزير الخارجيّة المصري يناقش مع المبعوث الرئاسي الأميركي جون آلان سبل مكافحة "التطرف"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزير الخارجيّة المصري يناقش مع المبعوث الرئاسي الأميركي جون آلان سبل مكافحة "التطرف"

داعش
القاهرة - أكرم علي

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، الخميس، مع المبعوث الرئاسي الأميركي لمواجهة تنظيم "داعش" الجنرال جون آلان تنامي خطر "الإرهاب" في المنطقة، في ضوء استشراء التنظيمات المتطرفة، وسبل مواجهة هذه التنظيمات والقضاء عليها، عبر جهد دولي إقليمي مشترك.
 
وتناول اللقاء، بصورة مفصلة، تطوّرات الأوضاع في العراق، وأهمية العمل على دعم حكومة حيدر العبادي في جهودها لدمج كل أبناء الشعب العراقي في إطار عملية سياسية جامعة، بغض النظر عن الانتماءات الطائفية أو المذهبية أو الإقليمية.
 
وأكّد المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي، في بيان له، أنَّ "الجانب الأميركي عرض أثناء اللقاء لنتائج اللقاءات التي أجراها في بغداد، أخيرًا مع كبار المسؤولين العراقيين، لاسيما في شأن تطورات الأوضاع الداخلية وجهود الحكومة في مكافحة الإرهاب وإقرار الأمن والنظام العام.
 
ومن جانبه شدّد الوزير شكري على "الأهمية الكبرى التي تعلقها مصر على إشراك أبناء الشعب العراقي والقوى السياسية في إطار عملية سياسية شاملة، للعمل على صيانة وحدة العراق وسلامة أراضيه"، معربًا عن تطلعه لزيارة بغداد مرة ثانية في المستقبل القريب، ومؤكدًا استعداد مصر لتوفير الإمكانات اللازمة لرفع كفاءة الحكومة العراقية وبناء قدراتها.
 
وأبرز الوزير شكري، أثناء اللقاء الرؤية المصرية الخاصة بمكافحة "الإرهاب"، في إطار منظور شامل يضمن التعامل مع جميع التنظيمات، في كل أنحاء المنطقة، بما فيها ليبيا، واستخدام الوسائل المختلفة لمحاربتها، بما فيها مواجهة الأفكار المتطرفة ونشر مبادئ الإسلام الصحيح، فضلاً عن تجفيف منابع تمويل هذه التنظيمات وتبادل المعلومات، إلي جانب الوسائل الأمنية والعسكرية، وهو ما أمّن عليه المسؤول الأميركي.
 
وبدوره، أكّد الجنرال آلان، أهمية الدور المصري في مواجهة الأفكار التكفيرية، ونشر قيم الإسلام السمحة والمعتدلة، عبر دور الأزهر الشريف، والمساهمة في بناء قدرات الحكومة العراقية، وضرورة استمرار العمل والتشاور بين البلدين، في شأن سبل مكافحة ظاهرة الإرهاب.
 
وتطرق اللقاء إلى قضية المقاتلين الأجانب المنخرطين في صفوف التنظيمات المتطرفة، ومن بينها تنظيم "داعش"، وخطورة هذه المشكلة، وضرورة تضافر الجهود الدولية والإقليمية، وبالتعاون مع الشركاء كافة، لتمكين الحكومة المركزية العراقية من أداء مهامها، وإشراك القوى السياسية في إطار عملية سياسية جامعة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجيّة المصري يناقش مع المبعوث الرئاسي الأميركي جون آلان سبل مكافحة التطرف وزير الخارجيّة المصري يناقش مع المبعوث الرئاسي الأميركي جون آلان سبل مكافحة التطرف



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab