وزير الدولة البريطاني يقود وفدًا تجاريًا لبحث الاستثمار في مصر
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

فيما أعلن مشاركة بلاده في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي

وزير الدولة البريطاني يقود وفدًا تجاريًا لبحث الاستثمار في مصر

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزير الدولة البريطاني يقود وفدًا تجاريًا لبحث الاستثمار في مصر

جمعية الأعمال المصرية البريطانية
القاهرة ـ أكرم علي

أعلن وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط توبياس إلوود، الذي يقود أكبر وفد تجاري لمصر حاليا، أن جمعية الأعمال المصرية البريطانية ستزور لندن في حزيران/ يونيو المقبل لبحث مزيد من الفرص الاستثمارية في مصر، عقب المشاركة في مؤتمر آذ/ار مارس الاقتصادي الذي سيعقد في شرم الشيخ.

وبين إلوود، في تصريحات للصحافيين على هامش حفل الاستقبال الذي عقد في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء في القاهرة، أن الوفد التجاري البريطاني الكبير الذي يضم 50 شركة جاء إلى مصر للبحث عن فرص الاستثمار وكشف بيئة العمل المناسبة في المستقبل.

وحول التعاون الأمني بين مصر وبريطانيا في مكافحة التطرف، أكد "أن التعاون موجود بالفعل ونحن نساعد بطرق عدة خصوصا فيما يتعلق بتحالف الخاص بالوضع في العراق وسورية، وهناك دعم ثنائي لتحسين مستوى الشرطة في مصر وهناك تعاون على المستوى الاستخباراتي".

وعن هجمات باريس الأخيرة، وما إذا كانت ستؤثر على الاستثمار في دول إسلامية مثل مصر، قال إلوود "إن العالم رأى ما حدث وكان أمرا حزينا، ولكن العالم استجاب لهذه الاعتداءات بالوقوف معا للتأكيد على أن هذا الوضع لا يجب أن يستمر وهذا تطرف ولا يعبر عن الإسلام" مشيدا بموقف القادة الدوليين مثل سامح شكري، وزير الخارجية، وإنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، وديفيد كاميرون، للتأكيد على إيمانهم بالمجتمع الحر وعدم التطرف سواء إن كان ذلك في فرنسا أو في الشرق الأوسط أو في أي مكان آخر. بحسب قوله.

وأكد أن بناء أي اقتصاد قوي يحتاج إلى استقرار لمساعدة الشركات على الاستثمار في مجتمع يتميز بالشفافية. وتابع "بريطانيا تدرك إمكانات مصر ويجب أن تبنى على هذا العلاقات، خصوصًا وأن لدينا قاعدة كبيرة متمثلة في شركات الغاز والبترول، ونحن أكبر مستثمر أجنبي غير عربي في مصر، لذا نحن نبدأ من نقطة قوية، ونحن سعداء ونسعى لجلب المزيد من الأعمال، وتقديم الأفكار للشركات البريطانية لتحسين العلاقات الثنائية وتحقيق الرفاهية".

وعن الانتقادات التي وجهت للوفد بتجاهل الو ضع الحقوقي في مصر، وتقديم الدعم للحكومة المصرية، قال "إن لدينا علاقات ثنائية قوية مع مصر لذا هذا يمنحنا فرصة الحديث الصادق مع نظرائنا والتحدث بشأن هذه القضايا، ونحن ندعم حقوق الانسان وحرية التعبير، وهذا يعزز من موقفنا، ونحن لا نتجاهل أبدا هذا الأمر".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدولة البريطاني يقود وفدًا تجاريًا لبحث الاستثمار في مصر وزير الدولة البريطاني يقود وفدًا تجاريًا لبحث الاستثمار في مصر



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab