السلطنة العُمانية تؤكد سعيها في تحقيق تنمية حضرية وريفية متوازنة
آخر تحديث GMT09:59:07
 عمان اليوم -

السلطنة العُمانية تؤكد سعيها في تحقيق تنمية حضرية وريفية متوازنة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - السلطنة العُمانية تؤكد سعيها في تحقيق تنمية حضرية وريفية متوازنة

وزارة العمل العُمانية
مسقط - عمان اليوم

أكدت السلطنة سعيها في تحقيق تنمية حضرية وريفية متوازنة بغية تحقيق أهداف التنمية المستدامة لتكون ممكِّنا أساسيا لتنفيذ رؤية عُمان (2040).

بسبب الاقبال الكبيرعلي الشقق طلعت مصطفي يطلق منصة حجز الوحدات اونلاين
مجموعة شركات طلعت مصطفي speakol

وزارة العمل تمدد العمل بتراخيص استقدام القوى العاملة المنتهية

وأكدت السلطنة حرصها على تعزيز الشراكات الأممية الفاعلة من أجل تعزيز قيم ومبادئ الاستدامة في مجالاتها المختلفة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سعادة صالح بن سليمان الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كينيا ومندوبها الدائم لدى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في الاجتماع الأول مفتوح العضوية رفيع المستوى للجنة المندوبين الدائمين للأمم المتحدة المنعقد في العاصمة الكينية نيروبي.

وأوضح سعادته أن السلطنة سعت إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال إدماجها في الاستراتيجيات طويلة المدى والخطط والبرامج التنموية متوسطة وقصيرة المدى، فهي الإطار المكاني الذي يستهدف التنمية العمرانية في البلاد خلال الـ 20 عاما القادمة، ويحقق التوازن بين توزيع السكان والأنشطة المختلفة والبرامج الاستثمارية بشكل منسجم ومتكامل.

وقال إن السلطنة حريصة على تبني الأجندة الأممية في هذا المجال، الأمر الذي مكّن السلطنة من تحقيق العديد من الإنجازات الملموسة في المجالات الرئيسية للتنمية المستدامة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والثقافية والسياسية خلال السنوات الماضية.

وبين سعادته أن السلطنة اعتمدت في سعيها لتحقيق تلك الأهداف على مشاركة مجتمعية واسعة إيمانا منها بأن مسؤولية تحقيقها تشمل الأفراد والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وهو ما يعمق مفهوم الشراكة والمواطنة، ولضمان الملكية المجتمعية لأجندة التنمية، بما يسهم في الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأوضح سعادته أن السلطنة اعتمدت خطة للتحفيز الاقتصادي في ظل ظروف استثنائية تشهد العديد من المتغيرات على الصعد المحلية والإقليمية والعالمية، وتهدف الخطة إلى دعم الجهود المبذولة للتخفيف من آثار تداعيات الجائحة على الاقتصاد الوطني، وأن هذه الأزمة الصحية العالمية أظهرت أهمية صناعة المكان بصفته أحد أهداف التخطيط العمراني المستدام وأهمية إدراج مبادئ ومفاهيم المدن الذكية في عمليات التخطيط والتنمية، وهو ما عملت السلطنة على بلورته في الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية.

وقال سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كينيا ومندوبها الدائم لدى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات إن السلطنة تأمل تعزيز الشراكة الفاعلة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية للإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني، بما يتوافق مع رؤية عمان 2040م والإستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية، موضحا أن السلطنة تثق بأن تبادل الخبرات وتجارب الدول في مثل هذا المنتدى رفيع المستوى سيكون له دور كبير في تحقيق هذه الأهداف.

قد يهمك ايضاً

وزير العمل العُماني يترأس فريق السلطنة المشارك في أعمال المؤتمر الدولي

“وزارة العمل العُمانية” تعلن عـن تصنيف المهن في منشآت القطاع الخاص

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطنة العُمانية تؤكد سعيها في تحقيق تنمية حضرية وريفية متوازنة السلطنة العُمانية تؤكد سعيها في تحقيق تنمية حضرية وريفية متوازنة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab