مسؤولون يؤكدون أنَّ الأجتماع الـ٢٧ للمجلس الوزاري المشترك يُعزز العلاقات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

مسؤولون يؤكدون أنَّ الأجتماع الـ٢٧ للمجلس الوزاري المشترك يُعزز العلاقات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مسؤولون يؤكدون أنَّ الأجتماع الـ٢٧ للمجلس الوزاري المشترك يُعزز العلاقات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي

الأجتماع ٢٧ للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي
مسقط – عُمان اليوم

أكَّد عدد من المسؤولين على المستويين الإقليمي والدولي على أهمية اجتماع الدورة الـ/27/ للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي الذي تستضيفه العاصمة مسقط، ويبحث عددًا من الموضوعات منها الأمنية والاقتصادية والطاقة المتجددة.

وقال معالي جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية على أهمية اجتماع الدورة الـ27 للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الاوروبي الذي يأتي في وقت تشهد فيه قارة أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط أحداثًا مفصلية مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية والتصعيد الراهن بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وشدد معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية على أهمية العمل الخليجي الأوروبي المشترك لمناقشة كافة القضايا الإقليمية والدولية وإيجاد الحلول المناسبة للقضايا الشائكة.

من جانبه أكَّد معالي غابرييليوس لاندسبيرجيس وزير الخارجية بجمهورية ليتوانيا على أهمية اجتماع الدورة الـ27 للمجلس الوزاري المشترك في بناء جسور التواصل وتعزيز التعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي.

وأوضح معاليه أنَّ الاجتماع يمثل فرصة سانحة للطرفين لمناقشة القضايا الراهنة التي لها تأثير مباشر على الجانبين مثل الحرب الروسية الأوكرانية والتصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشيرًا إلى أنَّ الاجتماع سوف يبحث في الحلول المستدامة لكافة القضايا الإقليمية والدولية.

وفي السياق ذاته، قال سعادة الشيخ أحمد بن هاشل المسكري رئيس دائرة مجلس التعاون والجوار الإقليمي بوزارة الخارجية على أهمية اجتماع الدورة الـ/27/ للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي الذي تستضيفه سلطنة عُمان لا سيما أنَّه يعقد في فترة حرجة من الأحداث التي تدور في غزة.

وأضاف سعادته في تصريح له أنَّ الاجتماع يتضمن مناقشة عدة موضوعات سياسية إلى جانب الموضوعات الاقتصادية وتغير المناخ.

وأشار إلى أنَّ الاجتماع يتطرق إلى التعاون الثنائي بين دول مجلس التعاون ودول الاتحاد الأوروبي، لافتًا أنَّه يتطرق إلى موضوع العراق وإيران وأوكرانيا، بالإضافة إلى اليمن.

وفي سياق متصل قالت سعادة رؤى بنت عيسى الزدجالية سفيرة سلطنة عُمان المعتمدة لدى مملكة بلجيكا ومفوضة غير مقيمة لدى الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية إنَّ الاجتماع يمثل فرصة لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي.

وأضافت سعادتها أنَّ الاجتماع سيناقش عدة موضوعات من ضمنها الأمن الإقليمي والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية.

وبيَّنت أنَّ موضوع اليمن سيتم مناقشته ضمن الأمن الإقليمي، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية وكيفية تقديمها، مشيرةً إلى أنَّ هناك اتفاقًا حول إيصالها.

وأشارت إلى أنَّ الموقف الأوروبي واضح من خلال تصريحات لبعض المسؤولين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سلطنة عُمان تترأس الاجتماع السابع للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي

سلطنة عُمان تستضيف الاجتماع التاسع للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجى

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون يؤكدون أنَّ الأجتماع الـ٢٧ للمجلس الوزاري المشترك يُعزز العلاقات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي مسؤولون يؤكدون أنَّ الأجتماع الـ٢٧ للمجلس الوزاري المشترك يُعزز العلاقات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab