16 في المائة نسبة الإنجاز في مشروع تشييد شبكات المياه في ولاية الحمراء العُمانية
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

يشتمل على أنظمة متطورة لتعقيم المياه ومتابعة جودتها ونظام التحكم والمراقبة

16 في المائة نسبة الإنجاز في مشروع تشييد شبكات المياه في ولاية الحمراء العُمانية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 16 في المائة نسبة الإنجاز في مشروع تشييد شبكات المياه في ولاية الحمراء العُمانية

مشروع تشييد شبكات المياه
مسقط - عمان اليوم

كشفت الهيئة العامة للمياه «ديم» أن نسبة الإنجاز في مشروع تشييد شبكات المياه بولاية الحمراء بلغت 16%، ويغطي كافة القرى الولاية البالغ عددها 83 قرية، ويشمل 22 محطة لتقوية الضخ وخزانًا رئيسيا بسعة 18 ألف متر مكعب، وخطوطًا لنقل المياه بطول 94كم، وشبكة متكاملة لتوزيع المياه بطول 350كم.وأفادت الهيئة بأن المشروع يشتمل أيضا على أنظمة متطورة لتعقيم المياه ومتابعة جودتها، ونظام للتحكم والمراقبة، وعلى 68 مضخة بقدرات مختلفة و934 غرفة محابس بمرافقها و926 محبسا لإطفاء الحرائق، وأكثر من 4 آلاف وصلة مقاومة للضغوطات العالية بأنابيب المياه، وأكثر من ٢٩,٣٧٥ متر تقاطع للطرق المعبدة. كما بلغ إجمالي الحفريات في المشروع ٧١ ألف متر مكعب من الصخور متفاوتة الصلابة بمواقع الخزانات و٢٠٠ ألف متر مكعب من الصخور متفاوتة الصلابة بمسارات الأنابيب و٣٠٠٠ متر من الطرق المعبدة.

وقد تم تنفيذ عدد من المسارات للمشروع ومن مسارات المشروع مسار جبل شمس الذي يحتوي على ٧ محطات لتقوية الضخ بكافة مرافقها وخطوط نقل ٤٤,٦كلم، وشبكات توزيع بطول ٣٥,٥كلم. ومسار هاط الذي يشمل ٦ محطات لتقوية الضخ بكافة مرافقها وخطوط نقل ٢٠,٣كلم وشبكات توزيع ٥,٥كلم ومسار المسفاة الذي يشمل ٤ محطات لتقوية الضخ بكافة مرافقها وخطوط نقل ١٠,٢كلم وشبكات توزيع ٥,٧كلم. ومسار حيل الشاص الذي يشمل ٤ محطات لتقوية الضخ بكافة مرافقها وخطوط نقل ٨,٥كلم، وشبكات توزيع ١٠,٨كلم وأخيرا مركز الولاية الذي يشتمل على مبنى إداري ومحطة ضخ، وخطوط نقل ١٣كلم وشبكات توزيع ٢٦٥,٥كلم.

وقد أسندت الهيئة العامة للمياه مناقصة مشروع تشييد شبكات مياه بقيمة 27 مليون ريال عماني لشركة جلفار للهندسة والمقاولات.وقد أوضح بيان إفصاح الشركة على موقع سوق مسقط للأوراق المالية أن مدة التنفيذ تمتد لـ993 يوما متضمنة 90 يومًا للتشغيل التجريبي بالإضافة إلى 60 يومًا للتحضيرات الأولية اعتبارا من تاريخ استلام أمر المهندس

وتواصل ديم أعمالها في تنفيذ عدد من المشروعات المائية بمحافظات السلطنة لاستكمال البنية الأساسية من خلال بناء شبكات نقل وتوزيع المياه ذات الجودة العالية وذلك ضمن الجهود المبذولة لتحقيق استراتيجية ديم لتغطية 98% من سكان السلطنة بحلول عام 2040م ووفق الرؤية التي تسير ديم في أعمالها على أن تكون مؤسسة خدمية رائدة تطبيق أفضل الممارسات العالمية للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في السلطنة.

وأصدرت ديم إحصائيات إنتاج المياه لشهر سبتمبر الماضي من مصادر الإنتاج حيث بلغ إجمالي المياه المُنتجة أكثر من 35 مليون متر مكعب منها 31 مليون متر مكعب إنتاج محطات التحلية الكبيرة بنسبة92% بينما بلغ إنتاج الآبار نسبة 8% بكمية إنتاج بلغت 4 ملايين متر مكعب.

وقد يهمك أيضاً:

اشتباكات بين الشرطة الفرنسية ومتظاهرين في باريس

توقيف ١٤١ شخصًا خلال مظاهرة مناهضة للرأسمالية في باريس عقب فوز ماكرون بالرئاسة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

16 في المائة نسبة الإنجاز في مشروع تشييد شبكات المياه في ولاية الحمراء العُمانية 16 في المائة نسبة الإنجاز في مشروع تشييد شبكات المياه في ولاية الحمراء العُمانية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab