مجلس الوزراء السعودي يحمِّل النظام السوري مسؤوليَّة فشل جنيف2
آخر تحديث GMT13:32:13
 عمان اليوم -

أعرب عن أمل المملكة في أن يسهم تشكيل الحكومة في استقرار لبنان

مجلس الوزراء السعودي يحمِّل النظام السوري مسؤوليَّة فشل جنيف2

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مجلس الوزراء السعودي يحمِّل النظام السوري مسؤوليَّة فشل جنيف2

مجلس الوزراء السعودي
الرياض - رياض أحمد

أعرب مجلس الوزراء السعودي اليوم الاثنين، عن أسفه لفشل مؤتمر (جنيف 2) حول الأزمة السورية في تحقيق نتائج ملموسة تنهي معاناة الشعب السوري الشقيق. وحمَّل المجلس في بيانه الذي أصدره في ختام جلسته الدورية التي عقدها برئاسة النائب الثاني لرئيس الوزراء الامير مقرن بن عبد العزيز، النظام السوري مسؤولية هذا الفشل بسبب تعنته وحرفه المؤتمر عن أهدافه وفق مقررات مؤتمر (جنيف 1).
وحول تطورات الملف اللبناني جدد المجلس حرص المملكة على الاستمرار في تنمية علاقاتها المتميزة مع لبنان، معربا عن الأمل في أن يسهم تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة تمام سلام في استقرار لبنان وازدهاره.
وفي الشان المحلي اعرب المجلس عن دعواته بالتوفيق للجولة التي يقوم بها حاليا ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الى كل من باكستان والهند واليابان والمالديف.
واقر المجلس النظام الأساسي للاتحاد العربي للمحميات الطبيعية الذي وافق عليه مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري عام 2012 وكذلك اقر اتفاقية مقر بين الحكومة السعودية والندوة العالمية للشباب الإسلامي و(البروتوكول) الملحق بها.
كذلك ناقش مجلس الوزراء  عدداً من الموضوعات في الشأن المحلي والإقليمي والدولي ، ونوه بإقامة مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية لدول آسيان والباسفيك في جاكرتا  لما لهذه المسابقة من أهداف سامية ينعكس أثرها على الجيل الجديد من أبناء المسلمين .
كما أعرب المجلس عن شكر المملكة لما عبر عنه ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته التاسعة والعشرين بالجنادرية التي انطلقت الأربعاء الماضي من تقدير للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين  على ما وفرته من فرصة في هذا الملتقى للأدباء والمثقفين والمفكرين  لطرح الآراء والموضوعات التي تثري الفكر والثقافة، مثنياً على الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الحرس الوطني لإنجاح المهرجان.
   

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء السعودي يحمِّل النظام السوري مسؤوليَّة فشل جنيف2 مجلس الوزراء السعودي يحمِّل النظام السوري مسؤوليَّة فشل جنيف2



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab