مذكرة تفاهم بين الشؤون الإدارية للقضاء في سلطنة عُمان وجمعية المحامين
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

تهدف إلى تسّهيل معاملات المواطنين وتحقيق العدالة الناجزة

مذكرة تفاهم بين "الشؤون الإدارية للقضاء" في سلطنة عُمان وجمعية المحامين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مذكرة تفاهم بين "الشؤون الإدارية للقضاء" في سلطنة عُمان وجمعية المحامين

مجلس الشؤون الإدارية
مسقط - عمان اليوم

وقع مجلس الشؤون الإدارية للقضاء في سلطنة عُمان، مذكرة تفاهم مع جمعية المحامين في إطار الجهود المبذولة من قبل المجلس لتطوير المنظومة القضائية والتوسع في تحويل إجراءات التقاضي إلكترونيا بما يعين المجلس على تحقيق سياساته وأهدافه في تسهيل معاملات المواطنين وتسريع إنجازها ومتكاملة مع أهداف المجلس من تقريب المؤسسات القضائية من المتقاضين والتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ويسهم في تحقيق العدالة الناجزة.
ويأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقا من حرص مجلس الشؤون الإدارية على التعاون مع الجهات ذات الصلة بعمليات التقاضي وتسهيل بيئة العمل في النظام القضائي مرتكزة على أساس قيام عدد من شركات ومكاتب المحاماة المدنية التي يتم تحديدها من قبل جمعية المحامين بتسجيل القضايا التي يرغب المتقاضون العاديون قيدها إلكترونيا -ممن لا يمثلهم محام-، وقد وقع المذكرة كل من فضيلة الدكتور خليفة بن محمد الحضرمي -نائب رئيس المحكمة العليا، أمين عام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء وسعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي -رئيس جمعية المحامين، من جمعية المحامين.
وتضمنت المذكرة قيام مكاتب وشركات المحاماة المرخص لها في السلطنة والتي تتولى جمعية المحامين تسميتها من الأعضاء المقيدين بها أو غير المقيدين بتسجيل الدعاوى التي يرغب المتقاضون العاديون قيدها إلكترونيًا على أن يشمل ذلك دفع الرسوم القضائية عنها إلكترونيًا والاستعلام عن القضايا ومتابعة كافة إجراءاتها وتبادل المذكرات والمستندات إلى غير ذلك من الخدمات دون أن يمتد ذلك إلى التمثيل القانوني للخصم الراغب في الاستفادة من خدمات بوابة المحامين.
كما تضمنت المذكرة التزام مكاتب وشركات المحاماة التي تتولى تقديم الخدمات المشمولة بعدم إفشاء أي بيانات أو معلومات تتعلق بالدعاوى الخاصة بالمتقاضين للغير والتعامل معها بخصوصية وسرية تامة، وبموجب هذه المذكرة لهذه المكاتب والشركات استيفاء مبلغ قدره (20 ر.ع) كحد أقصى تُدفع من المتقاضين الراغبين في الاستفادة من خدمات البوابة. وتؤكد المذكرة الجهود التي يبذلها مجلس الشؤون الإدارية للقضاء والمتعلقة بالتحول الإلكتروني للوصول إلى المحاكم الذكية، ومواكبة التطورات الإلكترونية والرقمية في الحكومة ساعيا من خلالها إلى تحقيق الأهداف السامية من توفير الأمن والأمان للمواطن العماني والحفاظ على حقوقه وعلى إنجازاته.

قد يهمك ايضاً :

استعدادًا للاحتفال بيوم الغذاء العالمي .. «دار العطاء» تبدأ جمع التبرعات العينية

معاينة مواقع مطالبات أهالي الكامل والوافي

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذكرة تفاهم بين الشؤون الإدارية للقضاء في سلطنة عُمان وجمعية المحامين مذكرة تفاهم بين الشؤون الإدارية للقضاء في سلطنة عُمان وجمعية المحامين



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab