توقيع اتفاقيتين لمشروعين صحيين بتمويل من تنموية العمانية للغاز الطبيعي المسال
آخر تحديث GMT21:59:33
 عمان اليوم -

توقيع اتفاقيتين لمشروعين صحيين بتمويل من "تنموية العمانية للغاز الطبيعي المسال"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - توقيع اتفاقيتين لمشروعين صحيين بتمويل من "تنموية العمانية للغاز الطبيعي المسال"

اتفاقيتين لمشروعين صحيين بتمويل من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال
مسقط - عمان اليوم

وقعت وزارة الصحة على اتفاقيتين لمشروعين صحيين بتمويل من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.ويأتي هذا الدعم تحقيقاً لأهداف الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال نحو تعزيز مسؤوليتها الاجتماعية وتحقيق رؤية "عمان 2040" التي تهدف إلى تطوير القطاع الصحي وتحسين الخدمات الصحية المقدمة بسلطنة عُمان.ونصت الاتفاقية الأولى على تمويل الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال لشراء 3 مناظير طبية متقدمة للتشخيص المبكر لأمراض السرطان المختلفة؛ كسرطانات الجهاز الهضمي للمستشفى السلطاني؛ حيث تُسهم هذه الخطوة في تعزيز فاعلية الطب الوقائي في سلطنة عُمان وتقليل التكاليف العلاجية. وتسهم المناظير الطبية إلى حد كبير في علاج الأمراض التي كانت في السابق يصعب علاجها بسبب عدم اكتشاف أعراضها مبكراً فهو يساعد على التشخيص المبكر دون اللجوء إلى العملية التقليدية.

فيما نصت الاتفاقية الثانية على تمويل الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال شراء 5 أجهزة لتحليل تعداد الدم الكامل لتوفيرها في 5 مراكز صحية مختلفة بمحافظة شمال الشرقية. وتأتي هذه المبادرة لتسريع عملية الفحوصات الطبية للمريض فضلا عن زيادة دقة التشخيص مما سيؤدي أيضاً إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة في هذه المراكز الصحية.وقع الاتفاقيتين نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة الوزارة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وعن المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الدكتور عامر بن ناصر المطاعني الرئيس التنفيذي للشركة.

وأكدت سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يخدم التنمية الشاملة، مشيدة بالمبادرات المستمرة للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والتي تأتي في إطار حرص الشركة على تجسيد توجه الحكومة الرشيدة نحو تمكين المسؤولية المجتمعية تجاه الوطن والمواطنين والمقيمين، خاصة في المجال الصحي بما يعزز بكل تأكيد مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة والقطاع الصحي بشكل عام.

من جانبه، أكد الدكتور عامر بن ناصر المطاعني - الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، حرص الشركة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين مختلف المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد. وقال: "أبدت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال اهتمامًا واسعًا بقطاعات متنوعة في المسؤولية الاجتماعية وعلى رأسها دعم القطاع الصحي حيث تسعى الشركة إلى المساهمة في تطوير القطاع الصحي بالسلطنة وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات لمختلف المراكز الصحية والمستشفيات بالسلطنة، ومن هذا المنطلق دأبت الشركة في دعم جهود وزارة الصحة الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وتعزيز القطاع الصحي بشكل عام".يشار إلى أنّ توقيع الاتفاقيات جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع الذي تتبناه المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال برنامجها الطموح للمسؤولية الاجتماعية وذلك للارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام والهادفة لتنمية المواطن.

قد يهمك ايضاً

"الغاز المسال" العمانية: 11 مليون ساعة عمل بدون إصابات

السلطنة العُمانية تشارك في جلسة حوارية في مجلس الصحة الخليجي

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقيتين لمشروعين صحيين بتمويل من تنموية العمانية للغاز الطبيعي المسال توقيع اتفاقيتين لمشروعين صحيين بتمويل من تنموية العمانية للغاز الطبيعي المسال



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة - عمان اليوم
 عمان اليوم - نتنياهو يجدد رفض مقترح الهدنة ويتمسك بعملية رفح

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:02 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 19:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab