السيدة العمانية ترعى احتفال شرطة عمان السلطانية بتخريج دفعة جديدة
آخر تحديث GMT20:19:47
 عمان اليوم -

السيدة العمانية ترعى احتفال شرطة عمان السلطانية بتخريج دفعة جديدة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - السيدة العمانية ترعى احتفال شرطة عمان السلطانية بتخريج دفعة جديدة

السَّيدة حرم السُّلطان
مسقط -عمان اليوم

تتفضَّل السَّيدة حرم السُّلطان ـ اليوم فتشمل برعايتها الكريمة احتفـال شُرطة عُمان السُّلطانية بتخريج دفعة من الشُرطة النسائية بأكاديمية السُّلطان قابوس لعلوم الشُرطة في ولاية نزوى، بحضور عدد من صاحبات السُّمو والمكرَّمات عضوات مجلس الدولة وصاحبات السعادة وكبار ضباط شُرطة عُمان السُّلطانية وعدد من الكوادر التربوية والصحية من العنصر النسائي بمحافظة الداخلية.
والشُّرطة النسائية وصلت إلى مستويات عالية على صعيد المسؤوليات وتقلدها لمناصب مهمة، وهو امتداد لما حظيت به المرأة العُمانية من رعاية وتمكين منذ بدايات النهضة المباركة وإلى عهد النهضة المتجددة بقيادة  السُّلطان هيثم بن طارق  ـ، والتي أثبتت من خلاله كفاءتها وجدارتها لتحلق في سماء الإبداع والتميز من خلال المساحات الرحبة التي أتيحت لها في كل مكوِّنات العمل الوطني مقدمة خبراتها وإمكاناتها خدمةً لهذا الوطن وكل من يعيش على ترابه.
وحول ما تُمثِّله الرعاية الكريمة للسَّيدة لاحتفال شُرطة عُمان السُّلطانية بتخريج كوكبة جديدة من الشُّرطة النسائية قالت الدرجة المدنية (2) نادية بنت عبدالوهاب الزدجالية مدير المختبر الجنائي بأن هذه اللفتة الكريمة من قبل السَّيدة الجليلة حرم جلالة السُّلطان المُعظَّم ـ حفظها الله ورعاها ـ هي تجسيد وتأكيد للدعم السخي الذي تتلقاه المرأة العُمانية.
وعن الأدوار والمهام التي تقوم بها الشُّرطة النسائية في تشكيلات شُرطة عُمان السُّلطانية قالت المقدم خالدة بنت نصيب الشبلية ضابط مركز شُرطة وادي المعاول بقيادة شُرطة محافظة جنوب الباطنة: إن الأدوار والمهام التي تقوم بها في الشُّرطة النسائية كثيرة ومتنوعة وفق آلية العمل المحددة فنجدها تعمل كضابط مركز وفي التحري والبحث الجنائي والمرور وأمن المطارات والتدريب وغيرها من الأعمال الشرطية التي تتطلب وجود الشُّرطة النسائية، وحظيت بالتقدير والاحترام من خلال تعاملها مع مختلف شرائح المجتمع وتحقيق احتياجاتهم في مراكز خدمات الشُّرطة.
وعن تمكين العنصر النسائي بالعمل الشُّرطي قالت المقدم منى بنت سعيد السعدية مدير التحريات والبحث الجنائي بقيادة شُرطة محافظة الظاهرة: منذ بزوغ فجر النهضة المباركة وخلال عهد النهضة المتجددة حظيت المرأة العمانية بفرصة تأدية أدوارها الريادية لبناء وطنها، وهذا ما أثبتته في مختلف ميادين العمل، حيث كانت محط إشادة الجميع لما قدمته من إنجازات متعددة في مختلف المجالات بما فيها العمل الشُّرطي.
وحول التحدِّيات التي تواجه المرأة في العمل الشُّرطي أكدت الرائد شيخة بنت راشد العيسائية رئيس قسم رخص السياقة بإدارة المرور بقيادة شُرطة محافظة شمال الباطنة أنه بالعزيمة والإصرار تتذلل جميع الصعوبات والتحديات فحينما تؤمن الشُّرطية بمدى أهمية الواجبات الملقاة على عاتقها اتجاه وطنها فإن هذا الأمر يجعلها تُقبل على مهام عملها مهما كانت محفوفة بالمصاعب والأخطار بكل همة وعزيمة عالية، كما أن الدعم الذي تتلقاه من الجميع أسهم في تسهيل تأديتها لمهام عملها وجعلها تُقدم على العمل بروح تملؤها العزيمة والنشاط.
وتقول الدرجة المدنية (4) الطبيبة هويدا بنت حسام الكندية طبيب أول بمستشفى الشُّرطة: يأتي التشريف السامي من قبل السَّيدة الجليلة حرم جلالة السُّلطان المُعظَّم ـ حفظها الله ورعاها ـ لرعاية حفل تخريج دفعة من الشُّرطة النسائية في هذا اليوم وسام فخر واعتزاز للشُّرطية العُمانية بما حققته من تطور وتقدم في مسيرة التنمية الوطنية ونشر الأمن والسلام والاستقرار في ربوع سلطنة عُمان.
من جانبها أشادت النقيب إيمان بنت علي الحسنية رئيس قسم الإسناد الفني بالإدارة العامة للجوازات والأحوال المدنية بالأدوار والأعمال الريادية التي تقوم بها الشُّرطة النسائية والتي تبوأت من خلالها مناصب ومهام متقدمة في شُرطة عُمان السُّلطانية واستطاعت تحقيق النجاح والتميز في سبيل حفظ أمن واستقرار المجتمع، وهذا يدل على أن المرأة لديها الامكانيات وقادرة على اتخاذ القرارات ورسم السياسات. وأضافت النقيب ميمونة بنت عامر الهطالية ضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية أنه ومنذ بزوغ النهضة المباركة وإلى عهد النهضة المتجددة بقيادة حضرة السُّلطان هيثم بن طارق القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه ـ والشُّرطية العُمانية أثبتت وجودها بعزيمة وإرادة، ومواجهة كافة التحدِّيات بصبر وتحمل لتصل إلى طموحاتها وما هي عليه الآن.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شرطة عمان السلطانية تكشف أساليب جديدة ‏لشبكات تهريب المخدرات

 

تفعيل منفذ الربع الخالي الحدودي في عُمان وبدء تنشيط الحركة والتنقل بين البلدين

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيدة العمانية ترعى احتفال شرطة عمان السلطانية بتخريج دفعة جديدة السيدة العمانية ترعى احتفال شرطة عمان السلطانية بتخريج دفعة جديدة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab