عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وحزب الله يُعلن تنفيذ 12 عملية عسكرية ضد إسرائيل
آخر تحديث GMT14:52:33
 عمان اليوم -

عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على غزة و"حزب الله" يُعلن تنفيذ 12 عملية عسكرية ضد إسرائيل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على غزة و"حزب الله" يُعلن تنفيذ 12 عملية عسكرية ضد إسرائيل

الحدود اللبنانية الإسرائيلية
غزة / بيروت ـ عمان اليوم

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بسقوط عشرات القتلى من المدنيين بينهم نساء وأطفال في قصف إسرائيلي ليلي وصفته بالعنيف على مناطق مختلفة من قطاع غزة. بدورها، قالت وكالة «شهاب» الفلسطينية للأنباء، اليوم الثلاثاء، إن 15 شخصاً على الأقل قُتلوا في قصف إسرائيلي لعدد من المنازل في جباليا البلد شمال قطاع غزة.
وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى مقتل وإصابة العشرات في استهداف مبنى سكني جنوب حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، وقالت أيضاً إن قصفاً لمنزل في مخيم خان يونس أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى، وفق ما نقلته «وكالة أنباء العالم العربي».

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية أن هناك تجمعات كبيرة للنازحين في مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة بالتزامن مع تصعيد الاحتلال قصف المنطقة.
ووفقاً للوكالة، قُتل خمسون شخصاً على الأقل، وأصيب المئات، مساء الاثنين، في عدة غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مدرستين تأويان نازحين في حي الدرج من مدينة غزة.
وذكرت الوكالة أن أطباء ومرضى بمستشفى دار السلام في خان يونس قد أطلقوا مناشدات لإنقاذهم بعد قصف إسرائيلي كثيف في محيط المستشفى.

وفي سياق متصل قال «حزب الله» اللبناني إن عناصره نفذوا 12 عملية عسكرية استهدفت، يوم (الاثنين)، قواعد ومواقع انتشار للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي عند الحدود.
وأضاف الحزب عبر «تلغرام» أن الأهداف الإسرائيلية شملت موقع البغدادي، وموقع رويسات العلم في تلال كفر شوبا ومزارع شبعا، وفق ما نقلته «وكالة أنباء العالم العربي».

وفي وقت سابق (الاثنين)، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين في موقع عسكري حدودي بجروح طفيفة إثر هجوم بقذائف الهاون انطلق من الأراضي اللبنانية، في حين أكد «حزب الله» استهداف عدة مواقع إسرائيلية وتحقيق «إصابات مباشرة» فيها.
وقال أدرعي عبر منصة «إكس» إن قوات الجيش ردت على القصف باستهداف مصادر النيران، مشيراً إلى أن الموقع الإسرائيلي المستهدف يقع في منطقة بلدة يفتاح.
وذكر الجيش الإسرائيلي أيضاً أن قذائف أُطلقت من لبنان على بلدة هاردوف بشمال إسرائيل وسقطت في مناطق مفتوحة، كما استهدفت قذيفة بلدة مسغاف قرب الحدود مع لبنان. وأضاف في بيان أن قواته ردت باستهداف مصادر إطلاق القذائف.
وفي وقت لاحق، قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف ما وصفها بمنشأة لتخزين الأسلحة تابعة لـ«حزب الله» في لبنان رداً على إطلاق قذائف هاون باتجاه موقع تابع للجيش في منطقة عرب العرامشة.
وتفجّر قصف متبادل شبه يومي عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية و«حزب الله» وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من ناحية أخرى في أعقاب اندلاع الحرب بقطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مقتل نجل رئيس كتلة حزب الله البرلمانية بقصف اسرائيلي في جنوب لبنان

القصف الإسرائيلي لجنوب لبنان يقتل صحافيين وقيادي للقسّام ومرافقيه و قائد الجيش يحذّر

 

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وحزب الله يُعلن تنفيذ 12 عملية عسكرية ضد إسرائيل عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وحزب الله يُعلن تنفيذ 12 عملية عسكرية ضد إسرائيل



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab