رئيس أركان قوات السلطان وقائد الجيش السلطاني يتفقدان الوحدات العسكرية في الباطنة
آخر تحديث GMT08:29:02
 عمان اليوم -

رئيس أركان قوات السلطان وقائد الجيش السلطاني يتفقدان الوحدات العسكرية في الباطنة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - رئيس أركان قوات السلطان وقائد الجيش السلطاني يتفقدان الوحدات العسكرية في الباطنة

قوات السلطان المسلحة
مسقط - عمان اليوم

قام الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة واللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني بزيارة ميدانية للوحدات العسكرية المنتشرة ميدانيا في كل من مُحافظة جنوب الباطنة ومحافظة شمال الباطنة ضمن حدود مسؤولية التعامل مع تأثيرات الحالة الجوية للجنة العسكرية الفرعية لمحافظة جنوب الباطنة، واللجنة العسكرية الفرعية لمحافظة شمال الباطنة.

والتقى الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السلطان المسلحة واللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني بقيادة اللجنتين الفرعيتين المنبثقتين من اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.

وأثنى الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السلطان المسلحة على الجهود التي تقوم بها قوات السلطان المسلحة والجهود المبذولة لتقديم كافة وسائل الدعم والإسناد المتمثلة في عمليات البحث والإنقاذ والإغاثة وتوفير المياه والمواد التموينية الأخرى بمختلف أنواعها إلى جانب الإسهام في إعادة فتح و تأهيل الطرق المتضررة، كما حث اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العُماني الجميع بتقديم وتسخير كافة الجهود والإمكانات وبالتنسيق والتعاون المشترك مع الجهات الحكومية الأخرى بهدف إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه.

وخلال الزيارة الميدانية التقى الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السلطان المسلحة واللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني باللواء عبدالله بن علي الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات نائب رئيس اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، الذي قدم إيجازًا لتقييم الموقف الراهن وما سبقته من إجراءات وفق خطة اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة وما هي خطط التعامل مع متطلبات المرحلة الحالية إلى مرحلة إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه.

ورافق الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السلطان المسلحة واللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني في الزيارة الميدانية العميد الركن عبدالعزيز بن عبدالله المنذري مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط رئيس اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة، والعميد الركن حسن بن علي المجيني رئيس التوجيه المعنوي.

وتستمر جهود اللجان العسكرية الفرعية في تفعيل خطط العمليات التي تتناسب والمرحلة القائمة وفقًا للتعليمات الصادرة من اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة والتوجيهات الصادرة من اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.

وقال الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة: "نشيد بالدور الرائد الذي تقدمه قوات السلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع وباقي الجهات العسكرية والأمنية في التعامل مع تداعيات هذه الحالة الجوية فإننا نهيب بقوات السلطان المسلحة نحو مضاعفة ومواصلة هذه الجهود الوطنية لتقديم أفضل الخدمات ومختلف أوجه الدعم الفني والاداري والإسناد الهندسي". وأضاف في تصريحات: "ندعوهم إلى الاستمرار في القيام بعمليات البحث والإنقاذ للمتضررين والمفقودين، وإغاثة المواطنين والمقيمين والأسر المحتاجة، والإسهام في توفير ما يحتاجون إليه من الخدمات الأساسية والضرورية جنبًا إلى جنب مع باقي المؤسسات الحكومية الأخرى".

قد يهمك ايضًا:

بحري بن خميس رئيس أركان قوات السلطان يستقبل وزير الدفاع بالمملكة المتحدة

رئيس أركان قوات السلطان المسلحة يستقبل الفريق أول القائد العام للقيادة الوسطى الأمريكية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس أركان قوات السلطان وقائد الجيش السلطاني يتفقدان الوحدات العسكرية في الباطنة رئيس أركان قوات السلطان وقائد الجيش السلطاني يتفقدان الوحدات العسكرية في الباطنة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab