بوريس جونسون يؤيد دفع 50 مليون إسترليني للاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT14:30:35
 عمان اليوم -

بهدف تسريع بدء محادثات التجارة مع بروكسيل

بوريس جونسون يؤيد دفع 50 مليون إسترليني للاتحاد الأوروبي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بوريس جونسون يؤيد دفع 50 مليون إسترليني للاتحاد الأوروبي

بوريس جونسون، وزير الخارجية البريطاني
لندن ـ سليم كرم

أكد بوريس جونسون، وزير الخارجية البريطاني، أن مبلغ 50 مليار جنيه إسترليني، قيمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أو "مشروع طلاق بريطانيا"، مبلغ يستحق دفعه، وذلك بعد تأييده حملة تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، بتقديم مزيدا من الأموال لبروكسل؛ لبدء محادثات التجارة.

وكان وزير الخارجية قال في وقت سابق، إن الاتحاد الأوروبي ربما يتحرك بسرعة، إذا توقع دفع مبلغ كبير من المال، ولكنت يبدو أن ماي اجتمعت مع أعضاء مجلس الوزراء، بعد أسبوعين فقط من تصريحاته، حتى يقرر زعماء الاتحاد الأوروبي إمكانية بدأ المحادثات حول التجارة.

ويعد السيد جونسون من أشد المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مجلس الوزراء، حيث التحق بحملة أبرز المؤيدين، بما في ذلك زعيم حزب المحافظين السابق، إيان دنكام سميث، والذي قال إنه من الصواب أن تفي بريطانيا بالتزاماتها القانونية تجاه بروكسل، بينما اتهم بعض المحافظين الحكومة بخيانة الناخبين، والذين سيكافحون لفهم كيف يمكن العثور على ملغ 50 مليار جنيه إسترليني، لتهدئة الاتحاد الأوروبي، خاصة مع تقليل الإنفاق على الرعاية الاجتماعية والصحية.

واتفق الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة على مشروع قانون خاص بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يشمل على مبلغ يتراوح من 40 إلى 49 مليار جنيه إسترليني، سوف تدفعها بريطانيا للاستمرار في المساهمة في المشاريع الخاصة بالاتحاد، بما في ذلك بناء الطرق السريعة بين المغر ورومانيا، وكذلك خدمات "وايفاي" المجانية في الفنادق اليونانية، ولكن السيد جونسون سحب معارضته السابقة لمشروع القانون الذي يصل قيمته لعشرات المليارات، وقال " ما نريد رؤيته هو التقدم نحو المرحلة الثانية من المفاوضات، إنها فرصة رائعة لاستكمالها، لقد انتظرنا 18 شهرا، والآن هي اللحظة التي يمكن من خلالها التحرك إلى الأمام".

وفي هذا السياق، أوضح إيان دنكان سميث، أن هذا المشروع والذي تصل تكلفته لأكثر من 40 مليار جنيه إسترليني، سيكون صفقة جيدة؛ لأن بريطانيا سوف تدخر مبالغ طائلة من الأموال بشأن مساهمتها في ميزانيات الاتحاد الأوروبي على المدى الطويل.

وسوف تجتمع ماي، مع جان كلود جونكز، رئيس المفوضية الأوروبية يوم الإثنين، على أمل إقناعه بأن بريطانيا حققت تقدما كبيرا بشأن مسألة الأموال، وحقوق المواطنين، والحدود الأيرلندية، للبدء في محادثات التجارة، كما سوف يتخذ قادة دول الاتحاد الأوروبي الـ27 قرارا نهائيا في اجتماع المجلس الأوروبي في منصف كانون الأول/ ديسمبر.

وواجهت ماي رد فعل عنيف من بعض المحافظين، حيث قال النائب بيتر بون، إن الحكومة تخون ثقة الشعب البريطاني في الموافقة على دفع هذا المبلغ الكبير، حيث أن دفعه بجانب الميزانية حتى عام 2020، سوف يدفع بريطانيا نحو مشاريع أخرى، مثل دفع مبلغ 10.5 مليار جنيه إسترليني لتجديد منزل جان مونت في باريس، أحد الأجداد الفكريين للاتحاد الأوروبي، والذي سيكون بمثابة متحف لإنجازات التي حققها الاتحاد الأوروبي.

وسوف ينفق الاتحاد الأوروبي مبلغ 500 ألف جنيه إسترليني على مشاريع "تحدي الإرث الأوروبي"، حيث دفع مزيد من الأموال للتكامل الأوروبي، وقد صمم مشروع تجريبي لتوفير تذاكر "الإنتر رايل"، لكافة الأوروبيين في عيد ميلادهم الثامن عشر، وسوف يتكلف هذا المشروع 1.5 مليار جنيه إسترليني، ويهدف إلى زيادة الوعي بقيم الاتحاد الأوروبي بين الشباب الصغار، بينما يعارض نايغل فاراغ، الزعيم السابق لحزب الاستقلال، مشروع القانون حيث يعتبره تنازلا، وأخبر البرلمان الأوروبي أن عيد الميلاد أتى مبكرا لمفوض الميزانية في بروكسل.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوريس جونسون يؤيد دفع 50 مليون إسترليني للاتحاد الأوروبي بوريس جونسون يؤيد دفع 50 مليون إسترليني للاتحاد الأوروبي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 14:30 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

«عادل إمام» الحاضر الأقوى في سينما 2024
 عمان اليوم - «عادل إمام» الحاضر الأقوى في سينما 2024

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:26 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العقرب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab