كتائبالقسام تخوض معارك ضارية داخل غزة وحزب الله يدخل على خط الحرب
آخر تحديث GMT10:44:05
 عمان اليوم -

كتائب"القسام" تخوض معارك ضارية داخل غزة و"حزب الله" يدخل على خط الحرب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - كتائب"القسام" تخوض معارك ضارية داخل غزة و"حزب الله" يدخل على خط الحرب

مقاتلون فلسطينيون يحرقون دبابة إسرائيلية شرق مدينة خان يونس في قطاع غزة
غزة / بيروت ـ كمال اليازجي / سليم ياغي

ذكرت «كتائب عز الدين القسام»، الذراع العسكرية لحركة «حماس»، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية في عدة مواقع داخل بلدات غلاف غزة. وأصدرت «القسام»، اليوم الأحد، بياناً عسكرياً قالت فيه إن مقاتليها ما زالوا يخوضون ما وصفته بأنه «اشتباكات ضارية» في عدة بلدات في غلاف غزة منها: أوفاكيم وسديروت وياد مردخاي وكفار عزة وبئيري ويتيد وكيسوفيم.

وأضاف البيان أن وحدات المدفعية التابعة للحركة تقدم إسناداً للمقاتلين بالقذائف الصاروخية، في إشارة إلى القصف الصاروخي المنطلق من قطاع غزة والمتواصل منذ أمس السبت.
وكانت «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى قد شنت هجوماً غير مسبوق على إسرائيل انطلاقاً من القطاع، حيث اقتحمت مستوطنات في غلاف غزة وسيطرت عليها لساعات، وقتلت خلالها إسرائيليين واختطفت آخرين إلى قطاع غزة، فيما دكت آلاف الصواريخ مناطق مختلفة في إسرائيل. وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالانتقام لما سمّاه «اليوم الأسود».

ومن جانبها دعت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، اليوم (الأحد)، الأطراف للتحلي بضبط النفس إثر تبادل إطلاق النار بين إسرائيل ومقاتلي «حزب الله» اللبناني.
وأضافت في تغريدات على منصة «إكس» (تويتر سابقاً)، أنها على اتصال بالسلطات على جانبي الخط الأزرق لاحتواء الموقف.
وقالت إنها رصدت إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه كفر شبعا صباحاً ورداً مدفعياً إسرائيلياً. وتابعت: «نحث الجميع على ممارسة ضبط النفس والاستفادة من آليات الارتباط والتنسيق التابعة لليونيفيل لخفض التصعيد، لمنع حدوث تدهور سريع في الوضع الأمني».

ودخل «حزب الله» اللبناني، اليوم (الأحد)، على خط الحرب التي اندلعت أمس، بين إسرائيل وفصائل فلسطينية، إذ أعلن أنه أطلق «أعداداً كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجّهة» على مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا.

وقال في بيان، إنّه قام بالهجوم «على 3 مواقع للاحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة... بأعداد كبيرة من القذائف المدفعية والصواريخ الموجّهة»، مضيفاً أنّ ذلك جاء «تضامناً» مع الهجوم الجوي والبحري والبرّي واسع النطاق الذي أطلقته «حركة حماس» الفلسطينية، السبت، على إسرائيل.

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الأحد، إن قوات المدفعية قصفت منطقة لبنانية أُطلق منها النار باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وأضاف في تغريدة على منصة «إكس»، أن الجيش على استعداد لمواجهة «جميع السيناريوهات»، وسيواصل حماية أمن سكان إسرائيل.

وقال أدرعي في وقت لاحق: «رداً على الاعتداء الصاروخي من لبنان، قامت طائرة مسيرة لجيش الدفاع بقصف بنية تحتية تابعة لحزب الله الإرهابي في منطقة جبل روس (هار دوف)».
وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن أصوات انفجارات ضخمة ترددت في أنحاء قرى العرقوب وحاصبيا منذ الصباح الباكر، وإن مراكز في رويسات العلم وموقع الرادار تعرضت لقصف مدفعي عنيف.

وأكدت الوكالة القصف بعد إعلان الجيش الإسرائيلي تعرض مواقع له في مزارع شبعا وجبل الشيخ للقصف «من الداخل اللبناني». بعدها، أفاد التلفزيون اللبناني بأن هناك أنباء عن تجدد إطلاق صواريخ على مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا.
يأتي ذلك بعد يوم من هجوم كبير شنه مقاتلو حركات فلسطينية من قطاع غزة في منطقة غلاف غزة، أسفر حتى الآن عن مقتل 300 إسرائيلي وإصابة نحو 1864. ويشن الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية على القطاع منذ ذلك الحين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

غارات إسرائيل على قطاع غزة تؤدي إلىً إستشهاد 161 قتيلا، وإصابة 931 شخصا إنتقاماً على إختراق حماس لحدودها

إسرائيل تعلن مقتل 42 شخصا وإصابة 779 بينهم حالات حرجة في عمليات توغل مفاجئة نفذتها حماس

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتائبالقسام تخوض معارك ضارية داخل غزة وحزب الله يدخل على خط الحرب كتائبالقسام تخوض معارك ضارية داخل غزة وحزب الله يدخل على خط الحرب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 20:52 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 04:12 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 20:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab