إسرائيل تنفي علاقتها بالسفينة التي اختطفها الحوثيون ونتنياهو يتهم إيران
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

إسرائيل تنفي علاقتها بالسفينة التي اختطفها الحوثيون ونتنياهو يتهم إيران

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - إسرائيل تنفي علاقتها بالسفينة التي اختطفها الحوثيون ونتنياهو يتهم إيران

آخر نقطة رصدت فيها السفينة الإسرائيلية المزعومة التي احتجزها جماعة الحوثي في البحر الأحمر
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

قالت إسرائيل، الأحد، إن جماعة الحوثي اليمنية احتجزت سفينة شحن مملوكة لبريطانيين، ويديرها يابانيون في جنوب البحر الأحمر، واصفة الحادث بأنه «عمل إرهابي إيراني» ستكون له تداعيات على الأمن البحري الدولي.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان الأحد، إن السفينة المحتجزة، التي لم يذكر اسمها، ليست مملوكة لإسرائيليين، ولا تشغلها إسرائيل، وليس من بين طاقمها الدولي إسرائيليون، وأضاف: «هذا عمل إرهابي إيراني جديد يمثل تصعيداً في عدوان إيران على مواطني العالم الحر، وله تداعيات دولية على أمن مسارات الشحن العالمية».

كما نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن تكون السفينة التي خطفها الحوثيون في البحر الأحمر إسرائيلية، مؤكداً عدم وجود أي إسرائيليين على متنها. وقال أدرعي عبر منصة «إكس»: «السفينة ليست إسرائيلية، فالحديث يدور حول سفينة انطلقت من تركيا في طريقها إلى الهند وعلى متنها طاقم دولي دون أي إسرائيلي».

وأعلن الحوثيون، الأحد، خطف «سفينة شحن إسرائيلية» في البحر الأحمر، واقتيادها إلى السواحل اليمنية. وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع: «القوات المسلحة اليمنية تجدد تحذيرَها لكافةِ السُّفُن التابعة للعدو الإسرائيلي أو التي تتعامل معَه بأنها سوفَ تصبح هدفاً مشروعاً للقوات المسلحة». وأضاف: «نهيبُ بكلِّ الدول التي يعمل رعاياها في البحرِ الأحمرِ بالابتعادِ عن أي عمل أو نشاط مع السفنِ الإسرائيليةِ أوِ السفنِ المملوكةِ لإسرائيليين».
وأكد المتحدث أن عمليات الحوثيين تستهدف فقط السفن الإسرائيلية والمملوكة لإسرائيليين، وأنها ستستمر في تنفيذ عملياتها ضد إسرائيل حتى «يتوقف العدوان على قطاع غزة». وفي بيان منفصل أكد المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام أن احتجاز السفينة الإسرائيلية هو البداية، مشيراً إلى أن عدم اتساع الصراع يكون بوقف الحرب على غزة.
وبدوره، علق مسؤول أميركي عسكري على الحادث قائلاً: «نحن على علم بالوضع ونراقبه عن كثب».
ودعت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الأحد، السفن التي تعبر منطقة جنوب البحر الأحمر لتوخي الحذر. وأضافت الهيئة في بيان أنها فقدت الاتصال مع السفينة غرب الحديدة، ومن المرجح أن يكون قد اعتلاها «أشخاص دون تصريح». ولفت البيان إلى أن التحقيق جارٍ في الأمر.
ويطلق الحوثيون صواريخ طويلة المدى وطائرات مسيّرة على إسرائيل تضامناً مع حركة «حماس» التي تقاتلها في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول). وقال زعيم الحوثيين الأسبوع الماضي إن قواته ستشن المزيد من الهجمات على إسرائيل، ويمكنها استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.
وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية نقلاً عن وزارة الخارجية أن السفينة التي تحمل علم جزر البهاما كانت مستأجرة من قبل شركة إسرائيلية، ولكن لم يكن على متنها أي إسرائيليين، وغادرت السفينة ميناء بورسعيد المصري قبل 4 أيام في طريقها جنوباً.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بنيامين نتنياهو يُؤكد أن إسرائيل تُحاول تقليل الخسائر بصفوف المدنيين خلال قتالها مع حركة حماس في غزة

الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين بعد اقتحامه والإعلام يعلن عن مقتل أحد قادة حركة الجهاد

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تنفي علاقتها بالسفينة التي اختطفها الحوثيون ونتنياهو يتهم إيران إسرائيل تنفي علاقتها بالسفينة التي اختطفها الحوثيون ونتنياهو يتهم إيران



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab