محاصرة جنود الاحتلال داخل قاعدة قرب غزة وحماس تُسيطر على 3 مستوطنات لإسرائيل
آخر تحديث GMT19:05:34
 عمان اليوم -

محاصرة جنود الاحتلال داخل قاعدة قرب غزة وحماس تُسيطر على 3 مستوطنات لإسرائيل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - محاصرة جنود الاحتلال داخل قاعدة قرب غزة وحماس تُسيطر على 3 مستوطنات لإسرائيل

مقاتلون فلسطينيون لحظة أسرهم أحد جنود الإحتلال من دبابته على حدود قطاع غزة
غزة ـ كمال اليازجي

 

أظهرت صور على منصات التواصل الاجتماعي، عددا من العسكريين الإسرائيليين محتجزين داخل قاعدة قرب قطاع غزة، السبت. وتأتي الواقعة تزامنا مع هجوم تشنه حركة حماس على إسرائيل، يشمل إطلاق مئات الصواريخ وتسلل مسلحين من قطاع غزة إلى إسرائيل.

وأشارت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إلى أن الهجوم على إسرائيل خلف عددا من القتلى ومئات المصابين، وعددا غير معروف من الرهائن. وفي أعقاب الهجوم، أعلنت إسرائيل حالة التأهب للحرب، ثم بدأت هجوما على حماس في قطاع غزة. وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أن حماس "بدأت حربا ضد إسرائيل"، وتعهد بأن "إسرائيل ستنتصر".

وفي أعقاب اجتماع مجلس الوزراء الأمني في المقر العسكري الإسرائيلي في تل أبيب، حذر وزير الدفاع يوآف غالانت من أن حماس "ارتكبت خطأ فادحا" بإطلاق وابل من الصواريخ على إسرائيل، في هجومها المفاجئ. وقال غالانت: "دولة إسرائيل ستنتصر في هذه الحرب".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن مسلحي حماس سيطروا على 3 مستوطنات على الأقل في غلاف غزة، بعد نحو 5 ساعات من بدء الهجوم المفاجئ للحركة، صباح السبت.
وأظهرت صور ومقاطع فيديو مسلحي حماس في عدد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من غزة، بعد تسللهم عبر الحدود.

وتشن الحركة منذ صباح السبت هجوما على إسرائيل، عبر إطلاق مئات الصواريخ وتسلل مسلحين إلى الداخل الإسرائيلي. وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن الهجوم أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 300 شخص نقلوا إلى المستشفيات، منهم 40 على الأقل في حالة خطيرة.
وأكد الجيش الإسرائيلي أن قواته تخوض معارك "برية" السبت ضد مقاتلين فلسطينيين في المناطق المحيطة بقطاع غزة "بعد تسلل هؤلاء بالمظلات بحرا وبرا".

وقال المتحدث باسم الجيش ريتشارد هيخت خلال إيجاز صحافي: "كانت عملية برية مشتركة تمت من خلال طائرات مظلية عبر البحر والأرض". وكشفت صور احتجاز عسكريين إسرائيليين في قاعدة عسكرية قرب غزة، بعد أن هاجمها مسلحو حماس.
كما أعلن الجيش صباح السبت "حالة التأهب للحرب"، بعد "عملية مشتركة" شملت إطلاق صواريخ وتسلل مسلحين من قطاع غزة إلى داخل إسرائيل، واعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي أن "حركة حماس ارتكبت خطأ كبيرا هذا الصباح".
ووافق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، السبت، على استدعاء واسع النطاق لجنود الاحتياط وفقا لاحتياجات الجيش الإسرائيلي، حسبما أعلن مكتبه.
كما أعلن الوزير حالة الطوارئ في نطاق 80 كيلومترا من قطاع غزة، مما يسمح لقيادة الجبهة الداخلية بتقييد التجمعات.

وصباح السبت، أطلقت عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية في أنحاء البلاد.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن عددا من المسلحين الفلسطينيين تسللوا إلى إسرائيل من قطاع غزة، وأمرت السكان على طول المنطقة الحدودية بالبقاء في منازلهم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ميقاتي يتهم حركة حماس بأنها وراء إطلاق صواريخها من لبنان باتجاه إسرائيل

حماس ترحب بدعوة الجزائر لحوار فلسطيني على أراضيها

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاصرة جنود الاحتلال داخل قاعدة قرب غزة وحماس تُسيطر على 3 مستوطنات لإسرائيل محاصرة جنود الاحتلال داخل قاعدة قرب غزة وحماس تُسيطر على 3 مستوطنات لإسرائيل



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab