11 قتيلا و32 جريحًا حصيلة تفجير السيارة المفخخّة كركوك
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

مقتل 45 مسلحًا من "داعش" وحرق عجلات لهم في الفلوجة

11 قتيلا و32 جريحًا حصيلة تفجير السيارة المفخخّة كركوك

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 11 قتيلا و32 جريحًا حصيلة تفجير السيارة المفخخّة كركوك

تفجير سيارة مفخخّة في كركوك
بغداد ـ نجلاء الطائي


كشفت اللجنة الأمنية في مجلس ديالى، اليوم الأحد، عن اعتقال 7 مشتبه بهم في حادثة استهداف موكب الشركة الإيرانية في شمال شرق ديالى، يأتي ذلك في وقت بلغت الحصيلة النهائية لانفجار السيارة المفخخة جنوبي كركوك 11 قتيلا و32 مصاباً, في حين نجا العقيد محمد نجيب معاون مدير شرطة صلاح الدين, اليوم الأحد, من تفجير وسط مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين, حسبما أفادت به الشرطة العراقية.
وكشف رئيس اللجنة الأمينة في مجلس ديالى صادق الحسيني, في حديث صحافي، عن أن قوات الجيش تمكنت من اعتقال 7 عناصر ينتمون إلى التنظيمات المسلحة شمال شرق ديالى، مبينا أن التحقيقات جارية مع المعتقلين لكشف الشبكات والجهات المرتبطين بها.
وأكد الحسيني أن ديالى بدأت إجراءات التنسيق مع الصحة والوزارات المعنية لتأمين إيصال جثث المهندسيين الإيرانيين والجرحى إلى إيران.
وفي سياق متصل دعا رئيس مجلس المقدادية عدنان التميمي, السلطات الامنية إلى شن عمليات أمنية كبرى في المناطق الساخنة والمفتوحة بين اقضية المقدادية وخانقين وبلدروز والتي تعد أكبر معاقل وأوكار التنظيمات المسلحة.
وأكد التميمي أن مناطق أمام ويس والندا والخزرج باتت الخطر الأكبر الذي يهدد أمن المقدادية ومناطق شرق ديالى، داعيا إلى تعزيز إجراءات حماية موظفي وعاملي الشركة الإيرانية التي تنفذ مشروع أنبوب الغاز بين إيران والعراق والذي يجهز العراق بالغاز اللازم لتشغيل المحطات الكهربائية في ديالى والعاصمة بغداد.
وقتل وأصيب 10 أشخاص في انفجار استهدف موكب شركة إيرانية شمال شرق بعقوبة, أمس السبت, فيما تبنى تنظيم ما تسمى بالدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" مسؤوليته عن الهجوم.
وفي كركوك أكد مصدر في الشرطة، أنّ الحصيلة النهائية لتفجير السيارة المفخخة قرب مجمع محال في حي الواسطي جنوبي كركوك أمس، بلغت 11 قتيلاً بينهم عائلة مكونة من خمسة أفراد و32 جريحاً، مبيناً أن التفجير نفذ بسيارة نوع أوميكا مزورة اللوحات.
وكان مصدر في شرطة محافظة كركوك أفاد، أمس السبت، بأن سيارة مفخخة انفجرت قرب مجمع محال في حي الواسطي جنوبي المحافظة، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة.
وفي صلاح الدين نجا العقيد محمد نجيب معاون مدير شرطة المحافظة, من محاولة اغتيال بتفجير عبوة ناسفة في شارع 40 وسط مدينة تكريت لكنه لم يصب بأي أذى, بحسب مصدر في الشرطة.
وتابع المصدر أنّ قوة من من الجيش تمكنت, صباح اليوم الأحد, من اعتقال أحد المطلوبين وفي حوزته سلاح قناص وناظور مع بندقية كلاشنكوف ورمانات ييدوية كانت داخل سيارته في منطقة المكسرات جنوب تكريت.
وأضاف المصدر أن قوة أمنية اعتقلت صباح اليوم 6 مطلوبين للقضاء صادرة في حقهم مذكرات اعتقال شمالي تكريت.
وفي بابل مصدر في شرطة المحافظة أكّد أنّ قوة أمنية مشتركة تمكنت، صباح اليوم، من قتل اثنين من عناصر تنظيم "داعش" أثناء محاولتهما زرع عبوات ناسفة في منطقة العبد ويس التابعة إلى ناحية جرف الصخر "60 كم شمال بابل".
وأضاف المصدر أن قوة مكافحة المتفجرات تمكنت من تفكيك ثلاث عبوات ناسفة كانت مزروعة في المنطقة نفسها من دون حدوث خسائر بشرية أو مادية.
وفي الأنبار أعلن بيان لقيادة العمليات المشتركة، أن قوة من فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من قتل 45 مسلحًا من تنظيم "داعش" في مناطق الهياكل والبساتين في الفلوجة.
وأضاف البيان أن تلك القوة تمكنت ايضاً من حرق ست عجلات نوع كيا تحمل سلاح نوع أحادية، ودمرت ثلاث آليات مختلفة الأنواع عائدة للتنظيم المذكور في المناطق نفسها.
ياتي هذا فيما أعلنت مستشفى الفلوجة العام، اليوم الأحد، عن مقتل وإصابة 27 شخصًا بسقوط قذائف هاون على المدينة.
وأكد المتحدث باسم المستشفى أحمد الشامي, في حديث صحافي، أن مستشفى الفلوجة العام استقبل، اليوم الأحد، سبع جثث و20 جريحًا، سقطوا إثر تعرض منازلهم إلى قصف بقذائف هاون في أحياء العسكري والجغيفي والشهداء وجبيل والجولان ونزال والرسالة.
وأضاف الشامي، أن الجثث نقلت إلى الطب العدلي، فيما يتلقى الجرحى العلاج، مشيرا إلى أن بعض الإصابات حرجة للغاية.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

11 قتيلا و32 جريحًا حصيلة تفجير السيارة المفخخّة كركوك 11 قتيلا و32 جريحًا حصيلة تفجير السيارة المفخخّة كركوك



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab