عمليات الإنقاذ لازالت مستمرة للوصول للغواصة المفقودة وسلاح الجو الأميركي يصل كندا
آخر تحديث GMT09:48:49
 عمان اليوم -

عمليات الإنقاذ لازالت مستمرة للوصول للغواصة المفقودة وسلاح الجو الأميركي يصل كندا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - عمليات الإنقاذ لازالت مستمرة للوصول للغواصة المفقودة وسلاح الجو الأميركي يصل كندا

صورة نشرها الملياردير هاميش هاردينغ على صفحته الشخصية قبل بدء الرحلة مُعلقًا بأنها المهمة الأولى والوحيدة المأهولة إلى تيتانيك
أوتاوا – عُمان اليوم

 

يترقب العالم ما ستؤول إليه الأحداث مع دخول جهود إنقاذ الغواصة المفقودة "تيتان" الساعات الأخيرة . وتواصل فرق بحث تقودها الولايات المتحدة بمساعدة من كندا وفرنسا سباقها مع الزمن للعثور على الغواصة التي اختفت قرب حطام سفينة "تايتانيك" على عمق نحو 4 آلاف متر تحت سطح الماء شمالي المحيط الأطلسي، وعلى متنها 5 أشخاص.  

وبدأت عملية إنقاذ في مياه المحيط الأطلسي العميقة، الإثنين، بحثا عن الغواصة التي كانت تقل على متنها 5 أشخاص لتوثيق حطام سفينة تايتانيك الأيقونية التي غرقت قبل أكثر من قرن. وتم الإبلاغ عن تأخر السفينة ليلة الأحد على بعد حوالي 700 كيلومتر جنوب سانت جونز بمقاطعة نيوفاوندلاند، وفقا لمركز تنسيق الإنقاذ المشترك الكندي في هاليفاكس بمقاطعة نوفا سكوشا.
وحسبما ذكر منسق استجابة المنطقة الأولى الكابتن جيمي فريدريك، فإن المسؤولين قد جابوا بالفعل مساحة 7600 ميل مربع بحثا عن الغواصة.
وأشار فريدريك إلى أنهم حتى ولو تمكنوا من تحديد موقع الغواصة المفقودة قبل نفاد إمدادات الأكسجين الخاصة بها صباح الخميس، فإنه لا يوجد ضمان بأن رجال الإنقاذ سيكونون قادرين على رفع الغواصة إلى السطح.

وفي آخر أخبار الأعمال الإغاثية التي تسابق الزمن للوصول إلى الغواصة قبل فوات الأوان، اللجوء إلى ما أطلق عليها "الفرصة الأخيرة" وهي عبارة عن بطارية من الآلات الثقيلة والغواصات التي وصلت إلى كندا الليلة لمساعدة رجال الإنقاذ في عملية "البحث اليائس".

وتم تسليم مجموعة الرافعات والكابلات والمركبات غير المأهولة القادرة على الانطلاق تحت الماء 19000 قدم إلى مطار سانت جون في نيوفاوندلاند بواسطة ثلاث طائرات شحن تابعة للقوات الجوية الأميركية. تم نقلها برفقة حراسة من الشرطة إلى الميناء حيث كان من المقرر أن تبحر السفينة المنتظرة، Horizon Arctic ، في منتصف الليل.

ولكن مع الرحلة البحرية التي تستغرق 15 ساعة إلى منطقة البحث حيث حوصر الأشخاص الخمسة تحت الماء، ستصل بشكل محفوف بالمخاطر تزامنا مع الوقت الذي سينفد فيه الهواء من الغواصة تيتان.

وتتواصل عملية البحث اليائسة مع قدوم المزيد من السفن فوق حطام تايتانيك لإنجاز أعمق مهمة إنقاذ تحت سطح البحر على الإطلاق.
وتجهد فرق الإنقاذ في أعمالها للعثور على الغواصة تيتان التي انطلقت صباح الأحد في رحلتها وفقد الاتصال بها في غضون ساعتين.

الملياردير هاميش هاردينغ، المستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت، الرئيس التنفيذي لشركة OceanGate Stockton Rush وشاهزادا داود، 48 عامًا، عضو مجلس إدارة مؤسسة Prince's Trust الخيرية ومقرها المملكة المتحدة، ونجله سليمان داود، 19 عامًا، هم الأشخاص العالقون في الغواصة.
يجري بذل جهد كبير ، تشارك فيه عدة دول، لمحاولة إنقاذ الطاقم. في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، أبلغ رجال الإنقاذ عن سماع "أصوات طقطقة" في مرحلة ما أثناء جهود الإنقاذ.

أفاد نادي المستكشفين، حيث كان هاردينغ عضوًا مؤسسًا في مجلس الأمناء، أن هناك "علامات محتملة على الحياة قد تم اكتشافها". بينما يتدافع رجال الإنقاذ لإنجاز معجزة وسط تناقص إمدادات الأكسجين لمن هم على متنها، يخشى الخبراء أنه حتى لو عادت المركبة إلى الظهور تلقائيًا كما هو مخطط لها، فإن الطاقم المكون من خمسة أفراد سيظل "عالقا" لساعات لأنهم لا يستطيعون فتح الفتحة جسديًا من الداخل.
على عمق 19000 قدم، تستطيع "الغواصة المنقذة" الوصول إلى تيتان، والتي يُعتقد أنها وصلت إلى 12000 قدم تحت السطح.

وهبطت ثلاث طائرات من طراز C-17 تابعة لسلاح الجو الأميركي - يُعتقد أنها قادمة من نورث كارولينا ونيوجيرسي - في محطة شحن في سانت جون حيث قابلتهم ست شاحنات مسطحة كانت بانتظارهم. تم نقل المعدات من الطائرات بواسطة ناقلة عسكرية ثم وضعها على الشاحنات بواسطة رافعة شوكية.

احتوى أحد الأحمال على لفة حمراء عملاقة من كابل سميك وآلتين كبيرتين بإطار أزرق وعلامة على الجانب تقول "جهد عالٍ". في حين أن الغرض الدقيق للكابل لم يكن واضحًا، يبدو أن طوله كافٍ للوصول عميقا في المحيط. احتوت حمولة أخرى على رافعتين من طراز Hyundai للخدمة الشاقة مع كتابة "سحب خط 6000 كغم" على جانب كل منهما.

وتزن تيتان 10،432 كغم ما يعني أن الكابلين سيتم استخدامهما لسحبها للخارج. احتوت حمولة واحدة على صندوق شحن مع عبارة "خدمات أبحاث بلاجيك" - شركة مقرها ماساتشوستس متخصصة في أدوات الإنقاذ في أعماق البحار.

وقالت الشركة في بيان على موقعها على الإنترنت إنها تقدم "دعما حاسما" لجهود الإنقاذ. وقالت الشركة: "حاليا ، PRS في عملية التعبئة بأسرع ما يمكن وبأمان للمساعدة في جهود البحث والإنقاذ. تلتزم PRS بالمساعدة في تحقيق أفضل نتيجة ممكنة لهذا الوضع. خالص أفكارنا وأمانينا مع جميع العائلات والأصدقاء وطاقم الإنقاذ للمتضررين من هذه الحالة الطارئة".

لم تحدد الشركة ما الذي كانت ترسله، لكن من بين مركباتها، أوديسيوس 6 ك، القادرة على الوصول إلى عمق 6000 متر ، أو 19 ألف قدم. وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت تم بناء غرفة التحكم في صندوق شحن، والذي يبدو أنه يتوافق مع ما تم تحميله على Horizon Atlantic. في وقت سابق، شوهد ثلاثة من وكلاء الجمارك والحدود يتحدثون إلى سائقي الشاحنات، ومن المفهوم أنه تم نقل الشحنة بسرعة حتى تتمكن من الوصول إلى طريقها.

بمجرد تحميل الشاحنات، شقوا طريقهم ببطء عبر سانت جون برفقة حراسة من الشرطة للتوجه إلى منطقة البحث بالقرب من حطام السفينة Titanic.
عند الرصيف، قال رجل كان على أهبة الاستعداد للمشاركة في عملية البحث: "هناك ما يكفي من موارد الهواء والماء الآن. سيصلون هناك في غضون 15 ساعة. ستكون هناك فرصة، فرصة ضئيلة. هذه هي آخر فرصة لها. هذه هي الفرصة الأخيرة. لا توجد فرصة أخرى بخلاف هذه ROV (مركبة تحت الماء). أنا أتمنى الأفضل. أنا آمل حقًا. ستكون مأساة للجميع إذا لم يتم العثور عليها".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رسالة صاغها بطل "تايتانيك" تُعرَض في المزاد للبيع بمبلغ 65 ألف دولار

"سينان مولوني يكشف أسباب جديدة لغرق السفينة "تايتانيك

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمليات الإنقاذ لازالت مستمرة للوصول للغواصة المفقودة وسلاح الجو الأميركي يصل كندا عمليات الإنقاذ لازالت مستمرة للوصول للغواصة المفقودة وسلاح الجو الأميركي يصل كندا



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab