التوترات تهدأ في شوارع فرنسا عقب خمس ليال من أعمال الشغب الصاخبة
آخر تحديث GMT11:26:37
 عمان اليوم -

التوترات تهدأ في شوارع فرنسا عقب خمس ليال من أعمال الشغب الصاخبة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - التوترات تهدأ في شوارع فرنسا عقب خمس ليال من أعمال الشغب الصاخبة

الشرطة الفرنسية
باريس ـ مارينا المنصف

عقب خمس ليال من أعمال الشغب الصاخبة التي عاشتها فرنسا وحكومة إيمانويل ماكرون أوقف خلالها أكثر من 700 شخص، أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم الاثنين أن أقل من 160 شخصا اعتقلوا ليلا فيما يتصل بأعمال الشغب التي هزت البلاد عقب قتل الشرطة لشاب صغير.
يأتي ذلك بعد أشهر قليلة من احتجاجات واسعة النطاق على إصلاح نظام التقاعد الذي لا يحظى بشعبية وقبل عام من استضافة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وأوضحت وزارة الداخلية أن 157 شخصا اعتقلوا ليلا، مقارنة مع 700 شخص في الليلة السابقة وأكثر من 1300 ليل الجمعة. وتراجعت حدة التظاهرات في مختلف المناطق الفرنسية، وساد هدوء في مدن كانت شهدت توترات واشتباكات في الليالي الماضية، فيما أعلن عن وفاة عنصر إطفاء فرنسي. وقالت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم الاثنين،
ومنح الهدوء النسبي الذي أعقب 5 ليال من أعمال الشغب فرصة لالتقاط الأنفاس في معركتها لاستعادة السيطرة على الوضع،

وقالت وزارة الداخلية إن الأرقام المؤقتة تشير إلى أن 3 من بين 45 ألف شرطي تم نشرهم ليلا أصيبوا، وأن أضرارا لحقت بنحو 350 مبنى و300 سيارة.

وأمس الأحد، دعت جدة نائل، الشاب البالغ من العمر 17 عاما الذي قتلته الشرطة في إحدى ضواحي باريس، إلى انتهاء أعمال الشغب التي اندلعت في أنحاء البلاد بسبب مقتله. ومنذ مقتل الشاب يوم الثلاثاء الماضي، أضرم مثيرو الشغب النيران في سيارات ونهبوا متاجر واستهدفوا مقار بلديات ومباني أخرى منها منزل رئيس بلدية إحدى ضواحي باريس.

وفي ظل أعمال العنف، ألغى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زيارة دولة إلى ألمانيا كان من المقرر أن تبدأ الأحد وتستمر ليومين، بعدما اختصر أيضا مشاركته في قمة للاتحاد الأوروبي استضافتها بروكسل الجمعة.
 
من ناحية ثانية، قضى عنصر في فرق الإطفاء الفرنسية يبلغ الرابعة والعشرين في سان دوني قرب باريس عندما كان يكافح حريقا اندلع في سيارات ليل الأحد الاثنين فيما تواصلت أعمال الشغب لليلة السادسة على التوالي، على ما ذكر وزير الداخلية.
وكتب الوزير جيرالد دارمانان في تغريدة "توفي العريف في كتيبة الإطفاء في باريس رغم تدخل زملائه السريع"، موضحا أن الحادث "وقع في مرآب تحت الأرض". وأوضح مصدر في وزارة الداخلية أن "التحقيق جار" لتحديد ملابسات الحريق.
ولم يؤكد أي طرف رسميا حتى الآن وجود رابط بين الحريق وأعمال العنف التي تشهدها مدن فرنسية منذ مقتل الفتى نائل برصاص شرطي في نانتير في ضاحية باريس الغربية الثلاثاء الماضي. 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ماكرون يلغي زيارة إلى ألمانيا و العنف يتواصل في فرنسا والامم المتحدة تتهم الشرطة بالعنصرية

ماكرون يُعلن عن رصد 100 مليار دولار لتمويل مكافحة تغير المناخ

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التوترات تهدأ في شوارع فرنسا عقب خمس ليال من أعمال الشغب الصاخبة التوترات تهدأ في شوارع فرنسا عقب خمس ليال من أعمال الشغب الصاخبة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab