قوات السلطان العُمانية المسلحة تواصل تقديم واجباتها الوطنية في ظفار
آخر تحديث GMT11:11:41
 عمان اليوم -

نشر عدد من ناقلات الجند من النوع الثقيل لمساعدة المواطنين هناك

قوات السلطان العُمانية المسلحة تواصل تقديم واجباتها الوطنية في ظفار

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - قوات السلطان العُمانية المسلحة تواصل تقديم واجباتها الوطنية في ظفار

قوات السلطان المسلحة
مسقط - عمان اليوم

تواصل قوات السلطان المسلحة والدوائر الأخرى بوزارة الدفاع تقديم واجباتها وجهودها الوطنية وخدماتها الإنسانية للمواطنين والمقيمين ودعمها وإسنادها القطاعات الأخرى بالدولة خلال الحالة المدارية بمحافظة ظفار، حيث قام الجيش السلطاني العماني ممثلا بنقليات قوات السلطان المسلحة وكتيبة الحدود الغربية بلواء المشاة (١١ ) بنشر عدد من ناقلات الجند من النوع الثقيل في عدد من المواقع بمنطقة عوقد بولاية صلالة بمحافظة ظفار وذلك بهدف تقديم العون والمساعدة للمواطنين والمقيمين بالمحافظة.

كما نفذ سلاح الجو السلطاني العماني العديد من عمليات الإنقاذ بواسطة طائراته العمودية لعدد من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم السيول في عدد من الأماكن بولاية صلالة بمحافظة ظفار ، وتم نقلهم إلى أماكن آمنة.

جهود قوات السلطان المسلحة

كذلك قامت إحدى طائرات النقل بسلاح الجو السلطاني العماني مساء أمس بعملية إخلاء طبي لطفل يعاني من مشاكل صحية حرجة، حيث تم نقله من نيابة ذهبون بولاية ثـمريت إلى مستشفى السلطان قابوس بصلالة لتلقي العلاج اللازم والرعاية الصحية المكثفة، يأتي ذلك في إطار الخدمات والجهود الإنسانية التي يقدمها قوات السلطان المسلحة والدوائر الأخرى بوزارة الدفاع للمواطنين والمقيمين جراء الحالة المدارية.

من جانبها تواصل الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تقديم الإسناد الهندسي والدعم الفني ، حيث تقوم بإزالة التجمعات المائية في عدد من المرافق بالمؤسسات الحكومية بمحافظة ظفار ، وإرسال الفرق الفنية لإصلاح الأعطال الفنية المختلفة ، وتوصيل مولدات الطاقة الكهربائية، مع جاهزيتها التامة للتعامل مع طارئ وتقديم الدعم والإسناد متى ما استدعى الأمر.

جهود قوات السلطان المسلحة

وللوقوف على الجهود التي تقدمها قوات السلطان المسلحة ودوائر وزارة الدفاع الأخرى في الحالة المدارية التي تمر بها محافظة ظفار تحدث العميد الركن عبدالله بن محمد البادي قائد لواء المشاة (11) رئيس اللجنة الفرعية العسكرية لإدارة الحالات الطارئة بمحافظة ظفار قائلا: " تواصل قوات السلطان المسلحة في تنفيذ خطط التعامل مع التأثيرات المصاحبة للحالة المدارية ، وتقديم أشكال الدعم والإسناد بمحافظة ظفار ، حيث سخرت قوات السلطان المسلحة كافة إمكاناتها وقدراتها المادية والبشرية ، البرية منها والجوية والبحرية والهندسية ، نظرًا لقدرتها العالية في التعامل مع متغيرات الحالة المدارية وتفعيل خططها الدائمة وتطويرها وفقا لمستجدات الحالة المدارية وبما يسهم في إدارة الحالات الاستثنائية الطارئة".

كما تحدث الرائد الركن طيار خالد بن خليفة الناصري من سلاح الجو السلطاني العماني قائلا: "قامت الطائرات العمودية بسلاح الجو السلطاني العماني من قاعدة صلالة الجوية بعدد من الطلعات الجوية دعما في الجهود المبذولة في التعامل مع الحالة المدارية بمحافظة ظفار، حيث تمثلت هذه الطلعات على عمليات البحث والإنقاذ من الأودية والأماكن المنخفضة وعمليات الإخلاء الطبي والدعم اللوازمي لمختلف القطاعات العسكرية والمدنية، وقد نذر رجال قوات السلطان المسلحة أنفسهم بأن يكونوا الحصن الحصين والحارس المنيع لحامية مقدرات هذا الوطن العزيز والحفاظ على مكتسباته وهم على أهبة الاستعداد والجاهزية التامة للتعامل مع مختلف الظروف والحالات الطارئة جبنا الى جنب مع كافة القطاعات الدولة المختلفة ".

جهود قوات السلطان المسلحة

وتحدث الرائد مهندس نعيم بن سالم الشيدي من الخدمات الهندسية قائلا: " من ضمن المهام التي تقوم بها الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع في إسناد الجهات المدنية في حالات الطواري للحالة المدارية الحالية توفير مضخات لسحب مضخات المياه في المواقع المتأثرة وكذلك توفير مولدات الطاقة الكهربائية بالمواقع التي تأثرت بانقطاع الكهرباء، حيث يتم حاليا التعامل مع بلاغات لتوفير مولدات كهربائية لجهات مدنية وعسكرية وقد قامت قيادة الخدمات الهندسية لإسناد القطاع الجنوبي بعدد من هذه المعدات التي ساهمت في تذليل الصعاب لمواجهة هذه الحالة المدارية وتقديم الإسناد المطلوب على أكمل وجه".

قد يهمك أيضًا

الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تواصل تقديم الإسناد الهندسي والدعم الفني
وزارة الدفاع الأمريكية ترفع درجة التأهب استعدادا لنشر قواتها على خلفية احتجاجات واسعة وعمليات دمار

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات السلطان العُمانية المسلحة تواصل تقديم واجباتها الوطنية في ظفار قوات السلطان العُمانية المسلحة تواصل تقديم واجباتها الوطنية في ظفار



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 14:08 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 عمان اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 14:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 عمان اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 17:03 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

بارتولي وباركر الأفضل في فرنسا لعام 2013

GMT 20:41 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 19:51 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab