أوكرانيا تسرع التقدم على الجبهة الجنوبية ومجموعة السبع تؤكد دعمها مهما طالت الحرب
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

أوكرانيا تسرع التقدم على الجبهة الجنوبية ومجموعة السبع تؤكد دعمها مهما طالت الحرب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أوكرانيا تسرع التقدم على الجبهة الجنوبية ومجموعة السبع تؤكد دعمها مهما طالت الحرب

القوات الأوكرانية
كييف ـ جلال ياسين

قال قائد عسكري أوكراني لوكالة «رويترز» إن القوات الأوكرانية تعتقد أنها اخترقت أصعب خطوط الدفاع الروسية في جنوب البلاد، وستتمكن الآن من التقدم بسرعة أكبر.
وشنت أوكرانيا هجوما مضادا في يونيو (حزيران)، ولكن خطوط الدفاع الروسية التي تتمتع بجاهزية عالية ومدعومة بحقول ألغام أبطأت تقدم القوات الأوكرانية جنوبا نحو بحر آزوف.
وكشفت القوات الأوكرانية يوم الأربعاء أنها رفعت علم البلاد في قرية روبوتين بمنطقة زابوريجيا في الجنوب، على بعد نحو عشرة كيلومترات إلى الجنوب من بلدة أوريخيف الواقعة على خط المواجهة.

وأوضح القائد الذي كان على رأس بعض القوات إلى روبوتين ويستخدم الاسم المستعار سكالا «لن نتوقف عند هذا الحد». وأضاف «بعد ذلك لدينا بلدة بيرديانسك، ثم المزيد. أوضحت لقواتي قبل ذلك أن هدفنا ليس روبوتين، هدفنا هو بحر آزوف».وتبعد روبوتين نحو مائة كيلومتر عن ميناء بيرديانسك على ساحل بحر آزوف، وتبعد 85 كيلومترا عن مدينة ميليتوبول الاستراتيجية. وتحتل القوات الروسية كلتا المنطقتين بعد بدء الغزو واسع النطاق في فبراير (شباط) من العام الماضي.

ولم تؤكد موسكو أن أوكرانيا تقدمت إلى روبوتين.وقال سكالا «عبرنا الطرق الرئيسية الملغومة. وصلنا إلى تلك الخطوط حيث يمكننا التقدم (للأمام). أنا متأكد من أننا سنتقدم بشكل أسرع من هنا».
وأضاف أن القوات الأوكرانية دخلت الآن مناطق لا توجد فيها سوى مجموعات «لوجيستية روسية»، وأوضح أنه لا يتوقع أن يكون اختراق الدفاعات الروسية صعبا هناك.

من جانبه أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن مجموعة السبع للاقتصادات الكبرى تتفهم أن الحرب في أوكرانيا ربما تطول، مؤكدا أنها مستعدة لدعم البلاد مهما طالت هذه الحرب، بحسب «وكالة الصحافة الألمانية».
كلام ترودو جاء ردا على سؤال في مقابلة أوردتها وكالة «بلومبرغ» للأنباء اليوم السبت عن مدى تقدم الهجوم المضاد الذي تشنه أوكرانيا ضد القوات الروسية.

وتعهدت حكومة ترودو بـ40 مليار دولار كندي (29 مليار دولار أميركي) على مدار عشرين عاما لتحديث نظام نوراد للدفاع الجوي القاري والتزمت باستبدال مقاتلات «إف 35» جزئيا بطائرات «سي إف – 18»بسبب المخاوف بشأن أمن القطب الشمالي.
وأوضح ترودو أن هناك مناقشات جارية بشأن ما إذا كان يتعين على كندا أن تعيد النظر في الانضمام إلى الولايات المتحدة فيما يتعلق بالدفاع الصاروخي الباليستي، ولكنه أشار إلى أن الصواريخ الباليستية العابرة للقارات لم تعد التحدي الوحيد، مع الوضع في الاعتبار الجيل الجديد من الأسلحة فرط صوتية التي يمكنها الانطلاق بسرعة أكبر خمس مرات من سرعة الصوت.

وقال ترودو: «كندا لا تسعى لامتلاك غواصات نووية، ولكننا نتعاون على نحو وثيق بالفعل مع الدول الأعضاء في مجموعة أوكوس وهي بريطانيا وأستراليا ومجموعة العيون الخمس التي تضم الولايات المتحدة ونيوزيلندا».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

روسيا تُسقط مسيّرات أوكرانية وكييف تُعلن عن تنفيذ عملية عسكرية خاصة في القرم

روسيا تلّوح بضم منطقتي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا الانفصاليتين في جورجيا

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوكرانيا تسرع التقدم على الجبهة الجنوبية ومجموعة السبع تؤكد دعمها مهما طالت الحرب أوكرانيا تسرع التقدم على الجبهة الجنوبية ومجموعة السبع تؤكد دعمها مهما طالت الحرب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab