مقتل 2 من المسلمين ومسيحي في اشتباكات في قريتي الحوارتة ونزلة عبيد في محافظة المنيا
آخر تحديث GMT19:05:34
 عمان اليوم -

مصدر أمني أكدّ لـ"العرب اليوم" أنها ليست فتنة طائفيّة بل خلاف معتاد على قطعة أرض

مقتل 2 من المسلمين ومسيحي في اشتباكات في قريتي الحوارتة ونزلة عبيد في محافظة المنيا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتل 2 من المسلمين ومسيحي في اشتباكات في قريتي الحوارتة ونزلة عبيد في محافظة المنيا

اشتباكات في قريتي الحوارتة ونزلة عبيد في محافظة المنيا
القاهرة ـ أكرم علي

لقي 3 أشخاص حتفهما وأصيب 10 آخرين، مساء الخميس، فى اشتباكات بالأسلّحة الناريّة بين أقباط ومسلمين في قريتي الحوارتة ونزلة عبيد التابعتين لمحافظة المنيا(600 كم من القاهرة)، بسبب خلافات سابقة بينهم على قطعة أرض. وأكدّ مصدر أمني في وزارة الداخلية لـ"العرب اليوم" أنّ الاشتباكات أسفرت عن مقتل اثنين من المسلمين، ومسيحي، وإصابة 9 أشخاص آخرين من الجانبين.
وأوضح أنّه تبين من التحريات الأوليّة أنّ القتيلة سعاد محمود حجازي، خرجت من منزلها للبحث عن نجلها عقب سماعها إطلاق النار، فأصابتها إحدى الطلقات التى أودت بحياتها بعد إصابتها.
وشدّد على أنّ ما حدث في القريتين ليس "فتنة طائفية"، وإنما خلافات مُعتادة قد تحدث بين المسلمين وبعضهم أو المسيحيين وبعضهم في أوقات كثيرة.
وأكدّ أنّ قوّات الأمن تمكنت من فض الاشتباكات وفرض كردونًا أمنيًا حول القريتين، خوفًا من اندلاع اشتباكات من جديد، وألقت الأجهزة الأمنيّة القبض على عدد من المتورطين في الاشتباكات من الجانبين.
وأكدت مطرانيّة المنيا، في بيان صحافي لها، أنه في عصر الخميس، نشبت مشاجرة بين قرية نزلة عبيد، والتى تبعد عن مدينة المنيا مسافة 6 كيلومترات، من جهة وقرية الحوارتة المتاخمة لها من جهة أخرى، حيث كان الطرف الأول وهما ماري صادق وإسحاق يعقوب من نزلة عبيد، وكانوا بصدد بناء منزل على قطعة أرض يمتلكها إلى جوار الطرف الآخر مملوك علام، والذي اعترض على ذلك، وتم تحرير محضر بالواقعة في قسم الشرطة الأسبوع الماضي.
وأوضح البيان أن مملوك علام أرسل لماري صادق، مالك الأرض، لكى تحضر وتحيط أرضها بسور لحمايتها والفصل بين أرضه، ولكنها رفضت، وتم الخلاف حتى أطلق النار على من معها وأصاب أحدهم، ومن ثم تطورت المشاجرة.
وأشارت المطرانيّة أنّ المسيحيين استدراجًا لهم لأذيتهم، فقد تجمع عدد كبير من الطرفين، وانضم إلى المعتدين جماعة من المسلمين، وأطلقوا الرصاص على المسيحيين، ونشبت الاشتباكات.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 2 من المسلمين ومسيحي في اشتباكات في قريتي الحوارتة ونزلة عبيد في محافظة المنيا مقتل 2 من المسلمين ومسيحي في اشتباكات في قريتي الحوارتة ونزلة عبيد في محافظة المنيا



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab