نتنياهو يتحدث عن احتمال التوصل إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن ومصادر فلسطينية تؤكد تعلّيق المفاوضات بسبب ممارسات الإحتلال ضد مستشفى الشفاء
آخر تحديث GMT20:45:00
 عمان اليوم -

نتنياهو يتحدث عن احتمال التوصل إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن ومصادر فلسطينية تؤكد تعلّيق المفاوضات بسبب ممارسات الإحتلال ضد مستشفى الشفاء

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - نتنياهو يتحدث عن احتمال التوصل إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن ومصادر فلسطينية تؤكد تعلّيق المفاوضات بسبب ممارسات الإحتلال ضد مستشفى الشفاء

الطواقم الطبية في غزة تحاول إنعاش طفل فلسطيني مصاب جراء القصف الإسرائيلي
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مقابلة مع شبكة «إن بي سي» الأميركية، اليوم الأحد، احتمال التوصل إلى اتفاق للإفراج عن رهائن تحتجزهم حركة «حماس»، بينما نقلت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية عن مصدر مطّلع على محادثات تبادل الأسرى مع حركة «حماس»، قوله، اليوم، إنه من الممكن التوصل لاتفاق بهذا الشأن، خلال أيام.

ويأتي الكلام الإسرائيلي بعدما قال مسؤول فلسطيني مطّلع على محادثات الرهائن في غزة إن حركة «حماس» علّقت، اليوم، المفاوضات بشأن الرهائن بسبب ما تقوم به إسرائيل تجاه مستشفى الشفاء.
ولدى سؤاله عن إمكان التوصل إلى اتفاق بشأن النساء والأطفال والمُسنّين المحتجَزين رهائن لدى «حماس» في قطاع غزة، أجاب نتنياهو: «ذلك محتمل، ولكن كلما قلّلت كلامي عن هذا الموضوع، ازدادت فرص تحقّقه».
واعتبر نتنياهو أن الأمور تتقدم بفضل الضغوط العسكرية الإسرائيلية، قائلاً: «لم نكن قريبين على الإطلاق (من التوصل إلى اتفاق)، حتى بدأنا العمليات البرية... في اللحظة التي بدأنا فيها العمليات البرية، بدأت الأمور تتغير».
وأضاف: «الضغط على قادة حماس هو ما يمكن أن يؤدي إلى اتفاق، وإذا أتيح اتفاق فسنتحدث عنه عندما يكون قائماً، وسنعلن عنه إذا جرى التوصل إليه».
ويقدِّر الجيش الإسرائيلي أن نحو 240 شخصاً جرى احتجازهم رهائن في قطاع غزة، خلال اليوم الأول من هجوم «حماس». ومِن بين المحتجَزين ما لا يقل عن ثلاثين قاصراً، بينهم أطفال، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.
وقال مسؤول فلسطيني في غزة، للوكالة، طالباً عدم الكشف عن هويته، إن بنيامين نتنياهو «مسؤول عن تعطيل وإعاقة الوصول لاتفاق مبدئي للإفراج عن عدد من أسرى المقاومة»، مضيفاً أن «المقاومة في الميدان لا تتأثر بسَير المفاوضات».
كما سُئل رئيس الوزراء الإسرائيلي عن قضية المستشفيات في غزة، الواقعة في مرمى النيران مع احتدام القتال، وخصوصاً مستشفى الشفاء حيث آلاف من المرضى والنازحين، فقال، في مقابلة مع قناة «سي إن إن» الأميركية: «لا سبب يمنع إخراج المرضى من هناك».
وتابع: «نطلب منهم المغادرة»، مضيفاً «نساعدهم عبر إنشاء ممرات آمنة... لقد حددنا طرقاً تؤدي إلى منطقة آمنة إلى الجنوب من مدينة غزة». وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه جرى إجلاء نحو مائة مريض من مستشفى الشفاء».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بيني غانتس يعارض خطوة سياسية محتملة للإطاحة بنتنياهو

مؤشرات متزايدة على حرب وشيكة بين لبنان وإسرائيل ووزير الدفاع الإسرائيلي يُهدّد بأن يصبح مصير بيروت مثل غزة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يتحدث عن احتمال التوصل إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن ومصادر فلسطينية تؤكد تعلّيق المفاوضات بسبب ممارسات الإحتلال ضد مستشفى الشفاء نتنياهو يتحدث عن احتمال التوصل إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن ومصادر فلسطينية تؤكد تعلّيق المفاوضات بسبب ممارسات الإحتلال ضد مستشفى الشفاء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 20:46 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 23:57 2020 الأحد ,06 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 21:10 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab