بيان حول اجتماع مجلس الوزراء العُماني في قصر البركة العامر
آخر تحديث GMT17:52:45
 عمان اليوم -
سقوط جرحى جراء إطلاق نار في قاعدة عسكرية شمال واشنطن جيش العدو الاسرائيلي يرفع درجة التأهب على الحدود الشمالية مع لبنان خشية تكرار إطلاق جهات فلسطينية صواريخ من الجنوب على خلفية التوتر الحاصل مع قطاع غزة "البنتاغون" يؤكد أن هناك جهداً دولياً تشارك فيه عدة دول لتأمين عمليات الإجلاء من كابول ويتواصل مع "طالبان" لتسهيل الممر الآمن للأفراد الذين يريدون الوصول إلى المطار "البنتاغون" يعلن عن انطلاق 25 طائرة عسكرية من كابول اليوم ونقل 16 ألف شخص من هناك في الساعات الأخيرة واشنطن تفرض عقوبات على مسؤول عسكري أرتيري كبير بتهمة ارتكاب جرائم في إقليم تيغري الإثيوبي مقتل 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حريق على منصة نفط بحرية في خليج المكسيك والبحث جار عن مفقودين البيت الأبيض يعلن أن واشنطن تستطيع إجلاء جميع الاميركيين من أفغانستان بحلول نهاية الشهر طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف موقعاً للمقاومة الفلسطينية غرب خانيونس جنوب قطاع غزة وزير الدفاع الأميركي يؤكد على مواصلة التنسيق مع "طالبان" لخفض التوتر في محيط المطار طالبان تعلن "عفواً عاماً" عن مسؤولي الحكومة الأفغانية وتدعوهم للعودة إلى العمل
أخر الأخبار

بيان حول اجتماع مجلس الوزراء العُماني في قصر البركة العامر

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بيان حول اجتماع مجلس الوزراء العُماني في قصر البركة العامر

السُّلطان العُماني هيثم بن طارق
مسقط - عمان اليوم

أصدر مجلس الوزراء الموقر بيانًا حول ترؤس حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- صباح اليوم اجتماع المجلس بقصر البركة العامر.

وجاء البيان كالآتي:

– جلالة السلطان المعظم أعزه الله يؤكد خلال تفضله بترؤس اجتماع مجلس الوزراء على أن الخطة الخمسية العاشرة تضمنت العديد من المشاريع التنموية ذات البعد الاجتماعي في مختلف المحافظات كالمدارس والمستشفيات والطرق الداخلية والمساكن الاجتماعية مشيرا – أبقاه الله – إلى أهمية قيام المحافظين في تلك المناطق بالمتابعة والإشراف على تنفيذ المشاريع المخطط لها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

– على ضوء استعراض الموقف التنفيذي للبرنامج الوطني للتشغيل والمبادرات الخاصة بالتشغيل والجهود المبذولة في هذا الجانب من كافة القطاعات المدنية والعسكرية والقطاع الخاص خلال العام الحالي.. أكد جلالة السلطان المعظم حفظه الله على ضرورة إعطاء مزيد من الاهتمام لهذا الجانب، ومتابعة تنفيذ البرنامج والمبادرات الخاصة به بما يساعد على استدامة تشغيل الباحثين عن عمل في مختلف القطاعات وخصوصا أبناءنا الشباب.

– جلالته يؤكد على أن ما تحقق من إنجازات على المستوى الوطني في شتى المجالات جاء بتوفيق من الله عز وجل ثم بفضل تضافر الجهود المبذولة من كافة المسؤولين ومؤسسات الدولة المختلفة، وبتآزر وتلاحم المواطنين الذين كان لهم دور محوري في تحقيق ما نصبو إليه من إنجازات.

– جلالة السلطان -أيده الله – يشيد بالدور الإيجابي الذي قامت به الحكومة لتحسين الوضع المالي وتقليل عجز الموازنة العامة للدولة، وبالإجراءات التي استهدفت تحقيق الاستدامة المالية والتي انعكست إيجابا على كافة المؤشرات الاقتصادية والنقدية وعلى التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان وتحسن النظرة المستقبلية لها من قبل الوكالات الدولية إلى نظرة مستقرة وإيجابية، رغم التحديات التي فرضتها الأوضاع الاقتصادية العالمية، وتفشي جائحة كورونا.

– جلالته – حفظه الله ورعاه – يوضح أن النتائج الإيجابية التي تحققت على المستويين الاقتصادي والاجتماعي مكنت الحكومة من تنفيذ عدد من البرامج واستكمال العديد من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية.

– جلالة السّلطان المعظم – أبقاه الله- ومع قرب بداية السنة الثانية من خطة التنمية الخمسية العاشرة التي تعد الخطة التنفيذية الأولى لرؤية “عُمان 2040” يوجّه كافة الجهات المعنية ببذل جهود مضاعفة ومتناغمة لتنفيذ الخطط والبرامج حسبما هو مقرر لها. وتذليل التحديات التي تواجه تحقيقها والتركيز على نمو قطاعات التنويع الاقتصادي والالتزام بتنفيذ ومتابعة ذلك لتحقيق مستهدفات الرؤية بما يضع الاقتصاد الوطني في المسار الصحيح ويساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي.

– جلالة السلطان المعظم – أبقاه الله – وفي ضوء الزيادة المطردة التي تشهدها دول العالم في الإصابة بالمتحورات المتعددة “لكوفيد 19” وتزايد أعداد المصابين به في الآونة الأخيرة يحث جميع أفراد المجتمع على الالتزام بالضوابط والاحترازات التي تعتمدها الجهات المعنية حماية للصحة العامة، ولاستمرارية مؤسسات الدولة والقطاع الخاص في أداء أعمالها وتقديم خدماتها المختلفة.

– استعرض جلالته العلاقات الثنائية مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، مشيرا – أبقاه الله – إلى ما حفلت به الفترة الأخيرة من زيارات ولقاءات أسفرت عن نتائج طيبة، مؤكدا على اهتمام سلطنة عُمان بالتعاون مع كافة الدول في العديد من المجالات وبما يحقق مصالح الجميع.

قد يهمك ايضاً

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيان حول اجتماع مجلس الوزراء العُماني في قصر البركة العامر بيان حول اجتماع مجلس الوزراء العُماني في قصر البركة العامر



مهيرة عبدالعزيز في إطلالات مبهجة باللون الأخضر

أبوظبي - عمان اليوم

GMT 11:53 2021 الأربعاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات في عيد الميلاد هذا العام
 عمان اليوم - أجمل إطلالات النجمات في عيد الميلاد هذا العام

GMT 11:55 2021 الأربعاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الوجهات لقضاء أوقات ممتعة مع الأصدقاء
 عمان اليوم - أفضل الوجهات لقضاء أوقات ممتعة مع الأصدقاء

GMT 23:55 2021 الأربعاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لاختيار أثاث منزل عملي ومريح
 عمان اليوم - نصائح لاختيار أثاث منزل عملي ومريح

GMT 17:19 2021 الأربعاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

قناة فرنسية تنشر تقريرًا عن تطور قطاع الصيد في سلطنة عمان
 عمان اليوم - قناة فرنسية تنشر تقريرًا عن تطور قطاع الصيد في سلطنة عمان

GMT 12:11 2021 الأربعاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

الحزن يخيم على ماسبيرو عقب رحيل الإعلامية عزة الإتربي
 عمان اليوم - الحزن يخيم على ماسبيرو عقب رحيل الإعلامية عزة الإتربي

GMT 15:40 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 14:10 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 04:17 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:36 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يحذرون من هذه الأطعمة في وجبة الفطور

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 08:12 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : Plantu

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab