بيان حول اجتماع مجلس الوزراء العُماني في قصر البركة العامر
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

بيان حول اجتماع مجلس الوزراء العُماني في قصر البركة العامر

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بيان حول اجتماع مجلس الوزراء العُماني في قصر البركة العامر

السُّلطان العُماني هيثم بن طارق
مسقط - عمان اليوم

أصدر مجلس الوزراء الموقر بيانًا حول ترؤس حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- صباح اليوم اجتماع المجلس بقصر البركة العامر.

وجاء البيان كالآتي:

– جلالة السلطان المعظم أعزه الله يؤكد خلال تفضله بترؤس اجتماع مجلس الوزراء على أن الخطة الخمسية العاشرة تضمنت العديد من المشاريع التنموية ذات البعد الاجتماعي في مختلف المحافظات كالمدارس والمستشفيات والطرق الداخلية والمساكن الاجتماعية مشيرا – أبقاه الله – إلى أهمية قيام المحافظين في تلك المناطق بالمتابعة والإشراف على تنفيذ المشاريع المخطط لها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

– على ضوء استعراض الموقف التنفيذي للبرنامج الوطني للتشغيل والمبادرات الخاصة بالتشغيل والجهود المبذولة في هذا الجانب من كافة القطاعات المدنية والعسكرية والقطاع الخاص خلال العام الحالي.. أكد جلالة السلطان المعظم حفظه الله على ضرورة إعطاء مزيد من الاهتمام لهذا الجانب، ومتابعة تنفيذ البرنامج والمبادرات الخاصة به بما يساعد على استدامة تشغيل الباحثين عن عمل في مختلف القطاعات وخصوصا أبناءنا الشباب.

– جلالته يؤكد على أن ما تحقق من إنجازات على المستوى الوطني في شتى المجالات جاء بتوفيق من الله عز وجل ثم بفضل تضافر الجهود المبذولة من كافة المسؤولين ومؤسسات الدولة المختلفة، وبتآزر وتلاحم المواطنين الذين كان لهم دور محوري في تحقيق ما نصبو إليه من إنجازات.

– جلالة السلطان -أيده الله – يشيد بالدور الإيجابي الذي قامت به الحكومة لتحسين الوضع المالي وتقليل عجز الموازنة العامة للدولة، وبالإجراءات التي استهدفت تحقيق الاستدامة المالية والتي انعكست إيجابا على كافة المؤشرات الاقتصادية والنقدية وعلى التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان وتحسن النظرة المستقبلية لها من قبل الوكالات الدولية إلى نظرة مستقرة وإيجابية، رغم التحديات التي فرضتها الأوضاع الاقتصادية العالمية، وتفشي جائحة كورونا.

– جلالته – حفظه الله ورعاه – يوضح أن النتائج الإيجابية التي تحققت على المستويين الاقتصادي والاجتماعي مكنت الحكومة من تنفيذ عدد من البرامج واستكمال العديد من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية.

– جلالة السّلطان المعظم – أبقاه الله- ومع قرب بداية السنة الثانية من خطة التنمية الخمسية العاشرة التي تعد الخطة التنفيذية الأولى لرؤية “عُمان 2040” يوجّه كافة الجهات المعنية ببذل جهود مضاعفة ومتناغمة لتنفيذ الخطط والبرامج حسبما هو مقرر لها. وتذليل التحديات التي تواجه تحقيقها والتركيز على نمو قطاعات التنويع الاقتصادي والالتزام بتنفيذ ومتابعة ذلك لتحقيق مستهدفات الرؤية بما يضع الاقتصاد الوطني في المسار الصحيح ويساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي.

– جلالة السلطان المعظم – أبقاه الله – وفي ضوء الزيادة المطردة التي تشهدها دول العالم في الإصابة بالمتحورات المتعددة “لكوفيد 19” وتزايد أعداد المصابين به في الآونة الأخيرة يحث جميع أفراد المجتمع على الالتزام بالضوابط والاحترازات التي تعتمدها الجهات المعنية حماية للصحة العامة، ولاستمرارية مؤسسات الدولة والقطاع الخاص في أداء أعمالها وتقديم خدماتها المختلفة.

– استعرض جلالته العلاقات الثنائية مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، مشيرا – أبقاه الله – إلى ما حفلت به الفترة الأخيرة من زيارات ولقاءات أسفرت عن نتائج طيبة، مؤكدا على اهتمام سلطنة عُمان بالتعاون مع كافة الدول في العديد من المجالات وبما يحقق مصالح الجميع.

قد يهمك ايضاً

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيان حول اجتماع مجلس الوزراء العُماني في قصر البركة العامر بيان حول اجتماع مجلس الوزراء العُماني في قصر البركة العامر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab