مسالخ بلدية مسقط العُمانية تعلن استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
آخر تحديث GMT23:09:46
 عمان اليوم -

مسالخ بلدية مسقط العُمانية تعلن استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مسالخ بلدية مسقط العُمانية تعلن استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

بلدية مسقط
مسقط - عمان اليوم

أكملت بلدية مسقط تدابيرها الإستباقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وبدأت مسالخها باستعداداتها في استقبال ذبائح الأفراد عبر نظام الحجز المسبق، مشيرة إلى أن هذه الإستعدادات تأتي وفق خطط وتدابير احترازية تضمن تقديم الخدمات بأفضل المعايير، وتنفيذ إجراءات السلامة في تجهيز الأضاحي للمستهلكين، بما يتوافق مع الظروف الحالية.

آلية العمل:

وتحرص بلدية مسقط على تنفيذ العديد من الإجراءات للحد من التجمعات والازدحام في مسلخي السيب والعامرات، ووضعت آلية مناسبة تُنظّم استلام وتسليم الأضاحي، حيث بدأت تطبيق نظام الحجز المسبق للذبائح الخاصة للأفراد من حظائر المسلخ وذلك من يوم الأربعاء الموافق 14 يوليو 2021م حتى يوم الأحد 18 يوليو 2021م.

ويكون ذبح المواشي الخاصة بالحجز المسبق والمحلات والشركات العاملة في مجال اللحوم في الفترة المسائية بدون حضور الأفراد، كما يمكن للأفراد الراغبين في الحصول على ذبائح الذهاب مباشرة إلى حظائر المسلخ من الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة الثانية عشرة مساءً ومن الساعة الثالثة مساءً إلى الساعة الرابعة والنصف مساءً، وبدأ الإستلام من يوم الخميس الموافق 15 يوليو 2021م إلى يوم الأثنين 19 يوليو 2021م حيث يتم التسليم في الفترة الصباحية فقط من الساعة السابعة والنصف صباحًا إلى الساعة الثانية عشرة مساءً.

إجراءات تنظيمية:

وتحرص بلدية مسقط على تنفيذ الإجراءات التنظيمية باستقبال وترقيم الأغنام والخرفان المحلية (العمانية) فقط الخاصة للأفراد بعدد محدود من يوم الخميس 15 يوليو 2021م إلى يوم الأحد الموافق 18 يوليو 2021م في الفترة المسائية من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الرابعة والنصف مساءً، على أن تسلّم الذبائح صباح اليوم التالي من ثلاجات المسلخ.

وتود البلدية الإشارة إلى أن المسالخ ستكون مغلقة من أول إلى ثالث أيام العيد، من يوم الثلاثاء 20 يوليو إلى يوم الخميس 22 يوليو 2021م، على أن يستأنف العمل يوم الجمعة "رابع أيام العيد" الموافق 23 يوليو 2021م في الفترة الصباحية وستكون مخصصة للأفراد فقط، وابتداءً من 24 يوليو يكون العمل في الفترة الصباحية في المسالخ، حيث تم تخصيص الفترة من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الثامنة صباحا للشركات بينما خصصت الفترة من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية عشر وخمسة وأربعون دقيقة مساءّ للأفراد.

برامج رقابية:

وتحرص بلدية مسقط على وضع برامج رقابية مكثفة لمتابعة سير العمل، وتهيئة المسالخ بصيانة المعدات والأجهزة المستخدمة في صالات الذبح، والتأكيد على ضرورة سلامة المواشي وخلوها من الأمراض، وتدعو البلدية المستهلكين للالتزام بأهمية الذبح في المسالخ واتباع الخطوات الصحيحة عند نقل اللحوم، لتمتع المسالخ بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من الأمراض المحتملة التي تتعرض لها الأضاحي، حيث يتم إخضاعها إلى الفحص من قبل أطباء بيطريين في حظائر المسالخ بعد وصولها، وفحصها قبل الذبح للكشف عن الأمراض، إضافة إلى الفحص الظاهري الدقيق للذبائح بعد الذبح والسلخ لضمان خلوها من أي أمراض، أو وجود أجزاء فاسدة في الذبيحة، كذلك توفير البيئة النظيفة والآمنة للذبح من حيث تواجد القصابين المؤهلين والمرخصين قانونياً لهذه المهنة، إضافة إلى التعامل السليم مع مخلفات الذبائح والأعضاء غير المستهلكة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسالخ بلدية مسقط العُمانية تعلن استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك مسالخ بلدية مسقط العُمانية تعلن استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:15 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 عمان اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab