بيان مجلس الوزراء العُماني بترقية الموظفين وتثبيت أسعار الوقود وإنشاء لجنة لقياس الأداء الحكومي
آخر تحديث GMT11:53:36
 عمان اليوم -

بيان مجلس الوزراء العُماني بترقية الموظفين وتثبيت أسعار الوقود وإنشاء لجنة لقياس الأداء الحكومي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بيان مجلس الوزراء العُماني بترقية الموظفين وتثبيت أسعار الوقود وإنشاء لجنة لقياس الأداء الحكومي

السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان
مسقط - عمان اليوم

تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- فترأس صباح الثلاثاء اجتماع مجلس الوزراء الموقر بمبنى مجلس الوزراء بمسقط.

وقد استهل جلالته الاجتماع بالتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالحمد والثناء على جزيل أفضاله ووافر نعمائه التي حبا بها هذا البلد العزيز وأبنائه الكرام، سائلًا المولى عز وجل أن يحفظ عُمان وأهلها والمقيمين فيها، ويديم عليهم موفور الصحة وسابغ العطاء والاطمئنان.. إنه سميع مجيب الدعاء.

ثم تفضل جلالته- أبقاه الله- باستعراض الأوضاع المحلية؛ حيث أكد على أهمية تضافر جهود كافة مؤسسات الدولة في تسريع تطوير الخدمات الحكومية ومواصلة تنفيذ مبادرات التحول الرقمي، وإيجاد المعالجات الشاملة للتحديات، إلى جانب توظيف الطاقات والموارد المتوفرة في سبيل ذلك، من أجل مواكبة الأوضاع الراهنة والمستقبلية، وتعزيز التواصل والتفاعل مع المجتمع وتطلعاته.

كما استعرض جلالته- أعزه الله- نتائج تقييم أداء المؤسسات الحكومية لعام 2020/ 2021 والجهود المبذولة من كافة القطاعات لتجويد الأداء وتقديم خدمات أفضل لمواكبة التطورات وتحقيق الصالح العام، مشيرًا- أبقاه الله- إلى أنه سيتم إنشاء وحدة مستقلة تتبع جلالة السلطان لقياس أداء المؤسسات الحكومية وضمان استمرارية تقييمها واقتراح آليات رفع كفاءتها، مع قياس جودة الخدمات ورضا المستفيدين منها.

كما وجه جلالته بإنشاء وحدة لدعم واتخاذ القرار تتبع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وذلك بهدف رفع مستوى الأداء من خلال تعزيز كفاءة صنع القرار.

وفي ظل الاهتمام السامي لجلالته بموظفي الجهاز الإداري للدولة وحثهم على بذل المزيد من الجهود لرفع كفاءة الأداء خلال المرحلة القادمة.. وجه جلالته- حفظه الله ورعاه- بترقية الموظفين الحكوميين التابعين لنظام الخدمة المدنية والأنظمة المدنية الأخرى المستحقين من أقدمية عام 2011، اعتبارًا من العام القادم 2022.

واستمرارًا للاهتمام الحكومي بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية وما تقدمه الدولة من خدمات ودعم للمواطنين.. وجه- أعزه الله- بتثبيت أسعار وقود المركبات وفقًا لمعدل شهر أكتوبر الماضي 2021 كحد أعلى، وبحيث تتحمل الحكومة الفروقات الناتجة عن أي زيادة تطرأ في أسعار النفط وذلك حتى نهاية عام 2022.

ومن أجل تحفيز الاقتصاد الوطني وتنشيط بيئة الاستثمار بشكل عام، وجه- أبقاه الله- بإلغاء حزمة من الرسوم المرتبطة بأنشطة بعض القطاعات، وكذلك تخفيض عدد منها.

وفي ختام الاجتماع.. تفضل جلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- بالتطرق إلى عدد من الجوانب التي تهم الوطن والمواطنين، وأسدى توجيهاته الكريمة في هذا الشأن.. متمنيًا جلالته للجميع دوام السداد والتوفيق لما فيه الخير والنماء لهذا الوطن العزيز وأبنائه الأوفياء.

قد يهمك ايضاً

السلطان العُماني يوجه بوضع خطط استراتيجية لإدارة الكوارث

السلطان العُماني يزور معسكر الصمود بقوة السلطان الخاصة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيان مجلس الوزراء العُماني بترقية الموظفين وتثبيت أسعار الوقود وإنشاء لجنة لقياس الأداء الحكومي بيان مجلس الوزراء العُماني بترقية الموظفين وتثبيت أسعار الوقود وإنشاء لجنة لقياس الأداء الحكومي



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 19:04 2024 السبت ,13 إبريل / نيسان

موضة المزهريات الدارجة في عام 2024
 عمان اليوم - موضة المزهريات الدارجة في عام 2024

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab