وزير الصحة العُماني يشارك في الاجتماع السابع لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون
آخر تحديث GMT11:11:25
 عمان اليوم -

وزير الصحة العُماني يشارك في الاجتماع السابع لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزير الصحة العُماني يشارك في الاجتماع السابع لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون

دول مجلس التعاون الخليجي
مسقط - عمان اليوم

ترأس معالي الدكتور أحمد ين محمد السعيدي – وزير الصحة – اليوم ( الخميس ) وفد السلطنة المشارك في الاجتماع السابع للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون ، والمؤتمر العام الـ84 لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الذي استضافته العاصمة البحرينية المنامة .

 تم في الاجتماع منافشة اليات تنفيذ قرارات المجلس الاعلى في القمة 41( العلا التي عقدت في يناير الماضي ، واعتماد الاطار العام الخليجي لخطة الصحة العامة للتأهب والاستجابة في حالات الطوارئ ، واعتماد دليل نظام االنذار الصحي المبكر ، بالاضافة الى اعتماد إنشاء المركز الخليجي للوقاية من الامراض ومكافحتها.

وقد أكد وزراء الصحة في الاجتماع على أهمية توحيد المواقف وتنسيقها فيما يتعلق بالتعاون الاقليمي والدولي في المجال الصحي ، وقد أكد اعلان في الدورة 41 ) لمقام المجلس الأعلى أن التحديات التي تواجهها المنطقة تتطلب تعزيز علاقات التعاون والشراكة ورفع مستويات التنسيق في كافة المجالات ومنها الصحي مع كافة الدول الشقيقة والصديقة والمنظومات االقليمية والدولية الفاعلة ، وتنفيذ خطط العمل المشترك وفق برامجها الزمنية ، بما يعود على مواطني دول المجلس بالفائدة ويعزز المكانة الدولية لمجلس التعاون، ودوره في القضايا االقليمية والدولية

وقد صدر خلال الاجتماع عدد من القرارات التي تعزز العمل الخليجي المشترك في المجال الصحي , وفي مقدمتها الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وبخاصة جهود دول المجلس في مواجهة جائحة فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) والنجاحات والتجارب الرائدة التي حققتها دول المجلس في مواجهة الجائحة واستمرار التنسيق الوثيق بين دول المجلس في هذا الجانب .

كما تناولت القرارات الموافقة على مخرجات اللجان الفنية العاملة في المجال الصحي وبخاصة التعاون في اللوائح الصحية الدولية )2005 ) واعداد أدله بشأن الخطط

والاستعدادات للأستجابة للأوبئة والجوائح ، والاطار العام الخليجي لخطة الصحة العامة للتأهب والاستجابة في حالات الطوارئ والاجراءات الصحية الموحدة في المنافذ الحدودية لدول المجلس والاطارالعام لخطة طوارئ الصحة العامة في مطارات دول مجلس التعاون , والدليل الموحد للمدن الصحية بدول المجلس.

 كما ناقش الوزراء في الاجتماع التقدم المحرز في تنفيذ خطة عمل لجنة وزراء الصحة )2022-2026 ) والمتضمنة عدد من البرامج والمشاريع المشتركة التي تهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل بين دول المجلس في المجال الصحي ، الى جانب استعراض الخطة االستراتيجية الخليجية لبرنامج المدن الصحية ، والبرامج والفعاليات التي ستنظم في اليوم الخليجي للمدن الصحية والمعتمد في الأول من مارس من كل عام .

 هذا .. وقد اتخذ وزراء الصحة بدول مجلس التعاون في الاجتماع عدد من القرارات التي تناولها جدول الاعمال في المواضيع العديدة التي تم مناقشتها وتكليف وزارات الصحة بدول المجلس ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون والأمانة العامة لمتابعة وتنفيذ تلك القرارات التي تستكمل الجهود في التنسيق والتعاون والتكامل بين دول المجلس بما يحقق استمرار الرعاية والعناية بصحة الانسان بدول المجلس.

قد يهمك ايضاً

الإحصائي الخليجي الاتفاقية مع حكومة السلطنة تعدّ من بين أهم منجزات العمل الخليجي المشترك

قطر تعلن عن طي صفحة الخلافات بين دول مجلس التعاون الخليجي

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصحة العُماني يشارك في الاجتماع السابع لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون وزير الصحة العُماني يشارك في الاجتماع السابع لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 00:03 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab