187 قتيلاً الأحد والحر يُعلن سيطرته على خان العسل في ضواحي حلب
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

استهداف 50 عنصرًا معارضًا في كمين حكومي في الريف الدمشقي

187 قتيلاً الأحد و"الحر" يُعلن سيطرته على خان العسل في ضواحي حلب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 187 قتيلاً الأحد و"الحر" يُعلن سيطرته على خان العسل في ضواحي حلب

عناصر من الجيش السوري الحر

دمشق - جورج الشامي استطاعت لجان التنسيق المحلية في سورية، مع انتهاء الأحد، توثيق 187 قتيلاً بينهم ثلاثة عشر سيدة، تسعة أطفال، وتسعة تحت التعذيب، فيما أعلن "الجيش الحر" سيطرته الكاملة على مدينة خان العسل في ريف حلب، في الوقت الذي قُتل 50 مقاتلاً من "الجيش الحر" في كمين لقوات الحكومة في الريف الدمشقي .
وسجلت اللجان المحلية مقتل ستة وتسعين في دمشق وريفها معظمهم قضَوْا في كمين نصبته قوات النظام بين بلدتي ميدعا والضمير، ثمانية وعشرين في إدلب معظمهم قضَوْا في القصف على أريحا، واحد وعشرين في حلب، ثلاثة عشر في بانياس، اثنا عشر في حماه، تسعة في درعا، ثلاثة في القنيطرة، 2 في حمص، و1 في كل من دير الزور، الحسكة، والرقة.
وقالت مصادر إعلامية معارضة إن "أكثر من 50 مسلحًا من "الجيش الحر" قُتلوا في كمين بين منطقتي الضمير ومديعا خلال محاولتهم التسلل إلى الغوطة الشرقية في ريف دمشق المحاصرة من قبل الجيش السوري".
وكشفت مصادر أخرى أن "عدد الذين قُتلوا في الكمين بلغ 57 مسلحًا، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد آخر من بينهم جنسيات غير سورية".
وأحصت اللجان المحلية 445 نقطة للقصف في سورية، غارات الطيران الحربي في 39 نقطة، البراميل المتفجرة من الطيران الحربي استهدفت بنش في إدلب، والأتارب في حلب، والقصف بالقنابل العنقودية على سراقب بادلب، كما استهدفت مخيم اليرموك بدمشق غازات سامة، القصف الصاروخي سُجل في 142 نقطة، تلاه القصف المدفعي في 137 نقطة، والقصف بقذائف الهاون في 123 نقطة.
فيما اشتبك "الجيش الحر" مع قوات الحكومة في 154 نقطة.
وفي دمشق وريفها استهدف "الجيش الحر" تجمعات قوات الحكومة من جهة مدينة زملكا وحقق إصابات مباشرة، كما تصدى لمحاولات من قِبلِ الحكومة لاقتحام مدينة داريا، واستطاع تكبيدهم خسائر كبيرة، واستهدف قوات الحكومة في منطقة المرج وحقق إصابات، وضرب تجمُّعات قوات الحكومة في منطقة الصناعة والباب الرئيسي لمقر قيادة الوحدات الخاصة في القابون وحقق إصابات، واستهدف معاقل قوات الحكومة في شارع الثلاثين في مخيم اليرموك وتم تكبيدهم خسائر.
وفي حلب استهدف "الجيش الحر" فرع المرور في منطقة باب أنطاكية وحقق إصابات، كما تمكن من السيطرة على مبنى الشرعية في الحارة الجنوبية، وقتل أكثر من خمسة وعشرين عنصرًا من قوات الحكومة، وتمكن من الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة في خان العسل، وأعلن سيطرته بشكل كامل على مدينة خان العسل، واستهدف مبنى البابللي في حي ميسلون بصواريخ محلية الصنع، واستهدف تجمعات قوات الحكومة في حي الأشرفية وأحياء حلب القديمة وبستان الباشا وجبل الشويحنة، كما تمكن "الحر" من تدمير عدد من السيارات والآليات على طريق معامل الدفاع في السفيرة.
وفي إدلب استهدف "الجيش الحر" كلاً من معسكر القرميد ومعسكر الجازر وحقق إصابات مباشرة، واستهدف تجمُّعات قوات الحكومة والميليشيات في قرية الفوعة وحقق إصابات.
وفي درعا استهدف "الجيش الحر" حاجز بلدة البكارة، وحقق إصابات، واستهدف تجمُّعات قوات الحكومة في محيط المشفى الوطني في درعا المحطة.
وفي حماة استهدف "الجيش الحر" حواجز قوات الحكومة في بلدة المغير، وحقق إصابات مباشرة.
في حمص واصل "الجيش الحر" تصديه لقوات الحكومة المدعومة بعناصر من "حزب الله" التي تحاول اقتحام حيّ الخالدية، وتم تكبيدهم خسائر.
وفي اللاذقية استهدف "الجيش الحر" قوات الحكومة المتمركزة في المرصد 45 بصواريخ محلية الصنع ويحقق إصابات.
وفي دير الزور تصدّى "الجيش الحر" لقوات الحكومة في حي الحويقة، واستطاع تكبيدهم خسائر.
وفي الحسكة استهدف "الجيش الحر" محيط الفوج 121 في المليبية وحقق إصابات.
 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

187 قتيلاً الأحد والحر يُعلن سيطرته على خان العسل في ضواحي حلب 187 قتيلاً الأحد والحر يُعلن سيطرته على خان العسل في ضواحي حلب



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab