مجلس الشورى العُماني يُناقش توحيد نظام الترقيات في الوحدات الحكوميّة
آخر تحديث GMT19:05:34
 عمان اليوم -

بحث في اجتماعه مقترح تعديل المادة الرابعة من قانون إقامة الأجانب

مجلس الشورى العُماني يُناقش توحيد نظام الترقيات في الوحدات الحكوميّة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مجلس الشورى العُماني يُناقش توحيد نظام الترقيات في الوحدات الحكوميّة

مجلس الشورى العُماني
مسقط - عمان اليوم

ناقش مكتب مجلس الشورى صباح الثلاثاء، العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله أبرزها الاطلاع على رسائل اللجان الدائمة بالمجلس، ورسائل أصحاب السعادة أعضاء المجلس، والردود الحكومية الواردة للمجلس على بعض الأسئلة الموجه من قبل الأعضاء، واستعراض رسائل المجلس والمنظمات الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع مكتب مجلس الشورى الدوري السابع لدور الانعقاد السنوي الأول (2020-2019م) من الفترة التاسعة للمجلس (2023-2019م) برئاسة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام للمجلس وأصحاب السعادة أعضاء المكتب.

وناقش مكتب المجلس في اجتماعه مقترح تعديل المادة الرابعة من قانون إقامة الأجانب وقرر إحالة المقترح إلى اللجنة التشريعيّة والقانونيّة للدراسة وتقديم تقرير بشأنه، كما تمت مناقشة مقترح تعديل قانون العمل بإضافة مادة تلزم إرفاق شهادة المعادلة للشهادات العلميّة بالوظائف القياديّة والفنيّة، ومن المواضيع التي تمت مناقشتها أيضا النظر في السؤال الموجّه إلى الشيخ وزير الخدمة المدنيّة حول توحيد نظام الترقيات بالوحدات الحكوميّة.

وتضمن السؤال البرلماني استحداث نظام تقني موحّد يُعنى بربط وحدات الجهاز الإداري للدولة الخاضعة لجدول الرواتب الموحّد يختصّ بالترقيات وآلية استحقاقها، وهل هناك دراسة لدى الوزارة تتعلق بتوحيد نظام الترقيات في مختلف الوحدات الحكوميّة خصوصًا عقب توحيد جدول الرواتب.

وتم النظر في السؤال الموجّه إلى الدكتورة وزيرة التعليم العالي بأهمية استحداث تخصص علمي يُعنى بقطاع التأمين، حيث تمت إجازته من مكتب المجلس تمهيدا لإحالته إلى معالي الدكتورة الوزيرة، كما تم النظر في السؤال الموجّه إلى معالي الدكتور وزير الصحّة حول خطة التعمين بمؤسسات القطاع الصحّي الخاص إمكانيّة استصدار قرار ملزم لهذه المؤسسات الصحيّة لتعمين الوظائف (فني مختبر، مهنة الطب المساعدة، فني علاج طبيعي، مهنة التمريض، مهنة الصيدلة، مساعد صيدلي/موزع أدوية، فني أشعّة، مشرف/ مراقب صحّي) في ظل وجود المخرجات العُمانيّة الباحثة عن عمل، وقرر المكتب إجازته تمهيدا لإحالته إلى الدكتور وزير الصحة.

وتم أيضا مناقشة السؤال الموجّه إلى الدكتور وزير التجارة والصناعة حول دعم المنتج العُماني حيث تضمّن المقترح المقدم من أحد الأعضاء استفسار سعادته عن إمكانيّة إصدار قرار بإلزام مراكز التسوق الكبرى من أجل تخصيص أركان خاصة وبارزة وفي مقدّمة المنتجات الأخرى لجذب المستهلك للمنتج العماني وتعزيز القوة الشرائية والتنافسية له، كما تم النظر في الرسالة الموجّهة إلى معالي الفريق المفتّش العام للشرطة والجمارك بشأن توفير الربط الإلكتروني بين الأحوال المدنيّة ووزارة الإسكان توفيرًا للوقت وتسهيلًا على المواطنين.

أما في الشأن الخارجي فقد اطلع مكتب المجلس على رسائل المجالس والمنظمات الدولية الواردة إليه وكان من ضمنها استعراض خطاب البرلمان العربي حول مشروع القانون الاسترشادي العربي لتنظيم إنشاء وآلية عمل المنظمات العاملة في المجال الخيري والإنساني حيث تضمّن الخطاب طلب إحالة المشروع إلى اللجنة المعنيّة بالموضوع في المجلس لإبداء المرئيات والملاحظات حول مشروع القانون والانتهاء منه في أقرب فرصة ممكنة، وقرر المكتب إحالته إلى لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية لإبداء الرأي.

قد يهمك أيضا:

مجلس الشورى يشارك في اجتماعات اللجان الدائمة في القاهرة

رئيس البرلمان العربي يلتقي وزير الخارجية التونسي

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الشورى العُماني يُناقش توحيد نظام الترقيات في الوحدات الحكوميّة مجلس الشورى العُماني يُناقش توحيد نظام الترقيات في الوحدات الحكوميّة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 11:56 2023 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

بنزيما يعلن دعمه لملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab