أصحاب قاعات الأفراح يناشدون اللجنة العليا عودة النشاط مع التزام كافة الإجراءات الاحترازية
آخر تحديث GMT10:43:05
 عمان اليوم -

طالبوا بتدخل عاجل لإنهاء 9 أشهر من المعاناة

أصحاب قاعات الأفراح يناشدون "اللجنة العليا" عودة النشاط مع التزام كافة الإجراءات الاحترازية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أصحاب قاعات الأفراح يناشدون "اللجنة العليا" عودة النشاط مع التزام كافة الإجراءات الاحترازية

أصحابِ قاعات الأفراح
مسقط-عمان اليوم

عبَّر عددٌ من أصحابِ قاعات الأفراح بولايات السلطنة المُختلفة، عن تطلُّعهم لصُدور قرار من اللجنة العُليا المكلفة بمتابعة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بعودة النشاط؛ أسوةً بحزمةِ الأنشطة التي أعُلن رفع الحظر المؤقت عنها، مؤكدين في الوقت ذاته استعدادهم التام لالتزام كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من تفشي الجائحة وفق ما تنصُّ عليه جهات الاختصاص، مناشدين تدخلاً عاجلًا يرفع عن كاهلهم التداعيات والضغوطات الاقتصادية التي سببتها فترة توقف النشاط، مؤملين في أن يتوصل القرار الوزاري رقم (148/2020)، والصادر عن وزارة الاقتصاد بتشكيل فريق عمل لوضع السياسات والبرامج والخطط الداعمة لتحفيز الاقتصاد الوطني، إلى حلول عملية في أقرب فرصة ممكنة تقلل من الأضرار التي تكبدوها.

وفي استطلاع ، قالت ليلى بنت مبارك السنانية رائدة أعمال صاحبة قاعة "ليلتي": إننا وإذ نُثمن لـ"الجنة العُليا" المكلفة بمتابعة تداعيات تفشي فيروس "كورونا" جهودها الوطنية المقدَّرة طوال فترة الجائحة، وما اتخذته من قراراتٍ أسهمت في تحجيم انتشار المرض في السلطنة، فإننا لنضع بين يدي أعضائها الموقرين معاناتنا من قرار الوقف المؤقت للنشاط، لا سيما وأن النسبة الغالبة من أصحاب القاعات لا يملكون مشروعًا آخر يتكسبون منه، ومع تراكم الإيجارات الشهرية والالتزامات المادية تتعمق معاناتنا أكثر، مؤملين في أن تخرج اجتماعات اللجنة الدائمة عن قرارات تثلج الصدر بعودة النشاط، مع تعهدنا الكامل بالتزام كافة المعايير والإجراءات الاحترازية التي يُنصُّ عليها في هذا الخصوص.

وتابعت السنانية: نملك قاعة خُصِّصت للأفراح هي مصدر الدخل الوحيد لنا، وطيلة 9 أشهر هي فترة توقف العمل -حيث إنَّ آخر مناسبة استضافتها قاعة "ليالي" كانت في فبراير الماضي- ونحن نعاني بشكل أكثر من قدراتنا.. مضيفة: تراكمت علينا الديون جراء الخسائر التي منينا بها، مما زاد معاناتنا بشكل لا نعد معه قادرين على تحديد الفترة الزمنية المتوقعة للتعافي منها حال تم السماح بعودة النشاط.

وقال محمد بن مبارك السناني شريك مؤسس بقاعة "ليلتي": إنَّ آمالنا في السماح بعودة النشاط مرة أخرى تستند إلى إيماننا العميق بالثقة السامية من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- في الشباب عموما، وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص، وهو ما يعظم آمالنا في أن تلتفت "اللجنة العليا" إلى مناشدتنا والسماح بعودة النشاط، خصوصا مع احتدام حدة الآثار السلبية التي تحيط بنا من كل اتجاه؛ وعلى كافة المستويات.

وشاركهما الرأي صلاح بن حمود الصقلاوي صاحب قاعة "الريم" للأفراح، والذي قال: عانينا كثيرًا منذ الإعلان عن تسجيل إصابات بـ"كورونا" في السلطنة، وبعدما كانت قاعتنا حافلة بالمناسبات السعيدة باتت اليوم كـ"بيوت أشباح مهجورة"، مرت علينا الأيام ثِقالًا، 9 أشهر كاملة أو يزيد ونحن نرى قاعاتنا على هذه الحال، زاد منها المشاكل الناتجة عن تراكم الديون والإيجارات، لقد واجهنا خسائر تهدد استمراريتنا، فنحن بالأول والأخير أصحاب مؤسسات صغيرة ومتوسطة، ولا نملك من الأمر شيء.

وتحدث عادل بن يوسف البلوشي صاحب قاعة "الذهبية" عن معاناته، قائلاً: منذ بدأت مشروعي الصغير وأنا أجاهد نفسي لتسخير كافة الإمكانيات اللازمة لبناء قاعة للأفراح والفعاليات على مستوى عالٍ من الكفاءة والإمكانيات، وتقدَّمت وقتها بطلب قرض وحصلت عليه لشراء المستلزمات وتوفير العمالة التي تقوم على المتابعة، والصيانة الدورية والتنظيف، وعانيت كثيرًا إلى أن بدأ المشروع يحقق عائدًا جيدًا، إلى أن داهمنا "كورونا" فتوقف كل شيء، ولا ملامح في الأفق بادية عن عودة النشاط؛ لقد كان آخر حجز للقاعة في شهر مارس الماضي... والآن أنا مطالب بدفع أقساط شهرية للمعدات، وإيجارات للمكتب والمخازن، ورواتب للعمالة، ومصاريف شركة التنظيف والصيانة وغيرها.

وناشد البلوشي "اللجنة العُليا" النظر في عودة النشاط، مع الاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة من تحقيق التباعد الجسدي وقياس الحرارة، وتنويه الحضور ومرتادي القاعة للارتداء الكمامات وتعقيم اليدين بشكل دوري ومستمر خلال الفعاليات.

 

قد يهمك ايضًا:

السلطنة تسجل418 إصابة جديدة بـ"كورونا" و 495 حالة شفاء

 

"اللجنة العليا" تعلن عن إجراء فحص إلزامي للقادمين إلى السلطنة و7 أيام حجرًا صحيًا

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصحاب قاعات الأفراح يناشدون اللجنة العليا عودة النشاط مع التزام كافة الإجراءات الاحترازية أصحاب قاعات الأفراح يناشدون اللجنة العليا عودة النشاط مع التزام كافة الإجراءات الاحترازية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 20:52 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 04:12 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 20:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab