منظَّمَة التحرير الفلسطينيَّة تطالب المجتمع الدوليَّ بإلزام إسرائيل بتطبيق القرار 194
آخر تحديث GMT19:20:54
 عمان اليوم -

القاضي بحقِّ عودة اللاجئين الفلسطينيِّين المُهجَّرين منذ 65 عامًا إلى ديارهم

منظَّمَة التحرير الفلسطينيَّة تطالب المجتمع الدوليَّ بإلزام إسرائيل بتطبيق القرار 194

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - منظَّمَة التحرير الفلسطينيَّة تطالب المجتمع الدوليَّ بإلزام إسرائيل بتطبيق القرار 194

منظمة التحرير الفلسطينية تطالب بتطبيق قرار 194 القاضي بحق العودة للاجئين الفلسطينيين
رام الله - من وليد ابوسرحان

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بتطبيق قرار 194، القاضي بحق العودة للاجئين الفلسطينيين، وناشد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين المجتمع الدولي زكريا الأغا برفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني، وإنهاء مأساة اللاجئين الفلسطينيين الذين لا يزالون يعيشون في المخيمات منذ (65) عامًا في ظروف حياتية صعبة، عبر إلزام إسرائيل بتنفيذ القرار 194 القاضي بعودتهم إلى ديارهم التي هُجِّروا منها العام 48، وداعيًا هيئة الأمم المتحدة إلى إعادة النظر في عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة لعدم تنفيذها للقرارات الصادرة عنها، وفي مقدمتها القرار 194، الذي كان تنفيذه من قِبل إسرائيل أحد الشرطين لقبولها عضوًا في هيئة الأمم المتحدة.
وأكَّد د. الأغا في بيان صحافي صادر عنه في مناسبة الذكرى (65) لصدور القرار 194، الذي يصادف اليوم الاربعاء الموافق 11/12/2013: "لقد مر على صدور القرار (194) خمسة وستون عامًا ولا تزال إسرائيل تنكر هذا القرار وترفض تنفيذه، مما يستوجب على هيئة الامم المتحدة إلزام إسرائيل بتنفيذه أو اعادة النظر في عضويتها في الهيئات الأممية".
وأضاف أن قضية اللاجئين هي جوهر الصراع العربي – الإسرائيلي، وأن حلها طبقًا لقرارات الشرعية الدولية، خاصة القرار 194 الذي نص بكل وضوح في مادته الحادية عشرة على العودة والتعويض وبالخيار الحر لكل لاجئ فلسطيني سيشكل مدخلاً رئيسيًا نحو إنهاء الصراع وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.
وأوضح د. الأغا أن أهمية القرار 194 تنبع من كونه أخذ الصفة الإلزامية في القانون الدولي لتطبيقه بعد التأكيد عليه وتكراره عالميًا لأكثر من 152 مرة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولما يشكله من إجماع دولي وعربي وفلسطيني كمرجعية قانونية وسياسية لحل قضية اللاجئين الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية قبلت بالقرار 194 كونه قرارًا منصفًا، واعتبرت تطبيقه الحل الأنسب والعادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين
وأكَّد أن منظمة التحرير الفلسطينية موقفها مبدئي وثابت تجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين لم يتغير ولم يتبدل، وهو التمسك بحق عودة للاجئين إلى ديارهم التي هُجِّروا منها عام 48، طبقًا لما ورد في القرار الأممي رقم 194، ورفض جميع مشاريع التوطين التي تستهدف هذا الحق.
وطالب بضرورة إحياء عمل لجنة التوفيق الثلاثية الدولية التي نصت عليها المادة 3 من القرار 194 لمزاولة أعمالها في تأمين الحماية للاجئين الفلسطينيين، ووضع الآليات العلمية لتمكينهم من العودة إلى أراضي 48، ومساعدة الحكومات والسلطات المعنية في إنجاز تسوية نهائية للقضية الفلسطينية، وإيجاد حل عادل ودائم لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظَّمَة التحرير الفلسطينيَّة تطالب المجتمع الدوليَّ بإلزام إسرائيل بتطبيق القرار 194 منظَّمَة التحرير الفلسطينيَّة تطالب المجتمع الدوليَّ بإلزام إسرائيل بتطبيق القرار 194



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة - عمان اليوم

GMT 08:56 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 عمان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 04:06 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الأضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 21:50 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab