السويق الخيري يطلق حملة السهم الاستثماري الخيري الأوّل في عُمان
آخر تحديث GMT23:09:46
 عمان اليوم -

ترسيخًا لمبدأ التكافل الاجتماعي والشراكة المجتمعية بين الأفراد

"السويق الخيري" يطلق حملة "السهم الاستثماري الخيري" الأوّل في عُمان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "السويق الخيري" يطلق حملة "السهم الاستثماري الخيري" الأوّل في عُمان

فريق السويق الخيري
مسقط ـ عمان اليوم

أطلق فريق السويق الخيري حملة "السهم الاستثماري الخيري" الأول في الولاية، وذلك ترسيخاً لمبدأ التكافل الاجتماعي والشراكة المجتمعية بين جميع الأفراد والهيئات والمؤسسات الربحية وغير الربحية. وتهدف الحملة إلى شراء مبنى استثماري وشراء سندات وصكوك وأسهم وقفية وفق الشرع الحنيف؛ لتكون وقفا خيريّا لإعانة أكثر من 5 آلاف أسرة معسرة وتوفير الأجهزة الكهربائيّة لهذه الأسر، كفالة مجموعة من الأيتام في الولاية، توفير الكسوة لمستحقيها، توفير المؤونة الغذائية للأسر المعسرة، مساعدة أسر المسرحين والمتضررين من الجوائح، وكذلك تمكين الأسر المنتجة بالولاية ودعم البرامج التّعليمية منها، بناء وترميم المنازل، دعم المبادرات التطوعية والثقافية، وغيرها الكثير من أعمال البر، ويستهدف الفريق من خلال هذه الحملة الوصول إلى 50 ألف سهم بواقع 10 ريالات عمانية للسهم الواحد ونصف السّهم سيكون 5 ريالات.

تأتي هذه المبادرة ضمن مجموعة من الأعمال والمبادرات التي يقوم بها فريق السويق الخيري بالولاية والذي يهتم بأعمال البر والصدقات والأعمال التطوعية والتوعوية بجهود أفراد ومتطوعون بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة تحت إشراف لجنة التنمية الاجتماعية.
يذكر أن فريق السويق الخيري يعمل على رصد الحالات المستحقة عبر لجنة خاصة معنية بالأمر وبوجود أفراد متطوعين ومندوبين متوزعين على معظم قرى الولاية والذين يساهمون في إيصال المساعدات المختلفة لمستحقيها وفق جدول زمني معيّن.
وعكف الفريق على تنشيط الجانب التطوعي وتبني المبادرات المجتمعية؛ حيث أطلق العديد منها ومن أبرزها مبادرة "أثر" النسائية، ومسابقة الصدقة المنزلية، ومشروع الحقيبة المدرسية والتغذية المدرسية مع بدء العام الدراسي، والمساعدات المالية العاجلة، وإرجاع التيار الكهربائي وسداد الفواتير المتأخرة، ومشروع "مسكني"، ومشروع "فك كربة". وفي الجانب التوعوي أطلق الفريق مبادرة "في بيتنا قارئ" لتشجيع القراءة للأطفال، وكذلك التعريف والتوعية بحقوق الطفل من خلال منصة "أجيال" الإلكترونية.
وقال سعيد بن ناصر البداعي رئيس فريق السويق الخيري إن الفريق يسعى إلى إقامة مشاريع مستدامة تسهم في إيجاد مصادر دخل ثابتة ومقر دائم (مكاتب ومخازن وغيرها) لإدارة وتفعيل أنشطة وفعاليات فريق السويق الخيري وكذلك ليكون للأفراد دور في خدمة وتنمية مجتمعهم، من خلال استثمار إمكانياتهم وطاقاتهم وتفعيل دورهم الإيجابي للإنطلاقِ نحو التوسعِ في الأنشطةِ والفعالياتِ من أجلِ تحقيقِ أهدافِ الفريق والوصول إلى أكبرِ شريحةٍ من المجتمعِ في الولاية، لتحقيق الغاياتِ النبيلةَ التي أُنشئَ من أجلِها، وعلى الرغمِ من طبيعةِ العملِ، وما يواجهُهُ من صعوباتٍ، استطاع فريق السويق الخيري تحقيقَ إنجازاتٍ ملموسةً، وتنفيذَ جملةٍ من المشاريعِ والبرامجِ الخيريةِ والمبادرات التطوعية والتي استفادت منها شريحةٌ لا بأسَ بها من المستحقين في ولاية السويق.

ووجه رئيس فريق السويق الخيري دعوته لأهلِ الخيرِ من مجتمع ولاية السويق للتعاون وبذلِ المزيد من العطاءِ، والوقوف مع الفريق لتحقيق أهدافه ومساندته في سرعة الإنجاز للحملات التي تخدم أسر الولاية.
ووجه كذلك كلمة شكر لوزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في دائرة التنمية الاجتماعية بالسويق ولجنة التنمية الإجتماعية وجميع أفراد المجتمع والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة على تعاونهم وتسهيل أعمال الفريق ولجميع أعضاء ومنتسبي الفريق على جهودهم وسعيهم الحثيث لخدمة المجتمع والإنسانية ومنح جزءاً من أوقاتهم الثمينة خدمة للآخرين دون مقابل.


قد يهمك ايضًا:

سمو السيد ذي يزن يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى السلطنة

وزارة الصحة: 109953 إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 في السلطنة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السويق الخيري يطلق حملة السهم الاستثماري الخيري الأوّل في عُمان السويق الخيري يطلق حملة السهم الاستثماري الخيري الأوّل في عُمان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:15 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 عمان اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:01 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 عمان اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab