فهمي يبحث مع المبعوث الأممي تطورات القضية الفلسطينية في نيويورك
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

أوضح موقف مصر بعد 30 حزيران و أكد التزامها بالحظر النووي

فهمي يبحث مع المبعوث الأممي تطورات القضية الفلسطينية في نيويورك

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - فهمي يبحث مع المبعوث الأممي تطورات القضية الفلسطينية في نيويورك

نبيل فهمي والمبعوث الاممي في نييورك
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي التقى وزير الخارجية المصري نبيل فهمي في نيويورك مع السكرتير التنفيذي لمنظمة "حظر التجارب النووية لاسينا زيربو حيث بحث معه آفاق التعاون المشترك بين الجانبين، كما جرى لقاء بينه و بين مبعوث الولايات المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط مارتن انديك، حيث تناول معه تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فيما أوضح فهمي خلال لقاء جمعه بالمفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة نافي بيلاي آخر تطورات الأوضاع في مصر بعد 30 يونيو.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجيةً أن السكرتير العام للمنظمة "حظر التجارب النووية لاسينا زيربو شدد خلال الاجتماع مع فهمي على الدور المهم الذي تلعبه مصر في مجالات نزع السلاح بصفة عامة ومنع الانتشار النووي بشكل خاص، الأمر الذي يتطلب توثيق التعاون والتنسيق المشترك بين مصر ومنظمة حظر التجارب النووية.
أضاف المتحدث "إن الوزير فهمي عبر خلال الاجتماع عن شعورنا بالإحباط نتيجة سياسة ازدواجية المعايير المتبعة في التعامل مع قضية منع لانتشار النووي في منطقة الشرق الأوسط"، مؤكدًا على ضرورة قيام دول المنطقة كافة بالتصديق على اتفاق حظر التجارب النووية.
ونوه المتحدث إلى مطالبة فهمي بضرورة انضمام دول المنطقة كافة في الشرق الأوسط لمعاهدة منع الانتشار النووي و العمل على إخلاء منطقة الشرق الأوسط من كافة أسلحة الدمار الشامل النووية أو الكيميائية و البيولوجية.
و في السياق ذاته التقي وزير الخارجية نبيل فهمي في مقر الامم المتحدة في نيويورك  مبعوث الولايات المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط مارتن انديك، حيث تناول معه تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن فهمي أكد خلال اللقاء على ثوابت الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بضرورة أن تكون هذه المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية جادة، وتتم وفق الجدول الزمني المتفق عليه، وأن تفضي في النهاية إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود حزيران/ يونيو ١٩٦٧ تكون عاصمتها القدس الشرقية.
أضاف المتحدث "إن فهمي أكد أيضاً على ضرورة توقف إسرائيل كل السياسات التي تودي إلى تدمير فرص السلام وفي مقدمتها النشاط الاستيطاني".
كما التقى وزير الخارجية المصري  على هامش مشاركته في أعمال الدورة العادية للجمعية العامة في نيويورك  المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة نافي بيلاي.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن فهمي عرض خلال اللقاء بناء على طلب المسئولة الأممية بشكل مفصل للتطورات السياسية في مصر بعد ثورة ٣٠ يونيو والعملية الجارية لتنفيذ خريطة الطريق وفق توقيتاتها الزمنية المعلنة، وما تم إنجازه بالفعل حتي الآن فيما يتعلق بتعديل الدستور تمهيدا لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.
كما شدد فهمي على خطورة أعمال العنف و"الإرهاب" التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة وقيام الحكومة بمواجهتها بكل حسم في إطار القانون، مؤكدا على أهمية إدانتها بكل قوة من جانب المجتمع الدولي.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمي يبحث مع المبعوث الأممي تطورات القضية الفلسطينية في نيويورك فهمي يبحث مع المبعوث الأممي تطورات القضية الفلسطينية في نيويورك



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab