الوفد البرلماني الكويتي في الأردن يدعو إلى دعم استيعاب اللاجئين السوريين
آخر تحديث GMT08:58:59
 عمان اليوم -

تمد المخيم بكرافانات مجهزة تقي المستفيدين حر الصيف وبرد الشتاء

الوفد البرلماني الكويتي في الأردن يدعو إلى دعم استيعاب اللاجئين السوريين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الوفد البرلماني الكويتي في الأردن يدعو إلى دعم استيعاب اللاجئين السوريين

الوفد البرلماني الكويتي يتفقد أوضاع اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري
الزعتري (الاردن) - العرب اليوم

ناشد الوفد البرلماني الكويتي الذي يزور الأردن حاليًا دول العالم مساعدة اللاجئين السوريين، مشددًا على ضرورة دعم جهود الأردن في استيعاب ومساعدة اللاجئين. جاء ذلك خلال زيارة الوفد الذي يتكون من وكيل الشعبة البرلمانية النائب فيصل الشايع، والنائبان حمود الحمدان وعبدالله العدواني، والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري، إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال الأردن، الاثنين، للاطلاع على أحوال اللاجئين والمرافق التي أقيمت بتمويل كويتي. وأكد الشايع أن الكويت تعمل على مد المخيم بكرافانات مجهزة تقي المستفيدين حر الصيف وبرد الشتاء وتحسن ظروفهم المعيشية، مناشدًا دول العالم مد يد العون للاجئين السوريين وتقديم المساعدة للقاطنين في المخيم، حسبما ذكرت وكالة "كونا".
وأشاد بدور دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية في دعم اللاجئين، لافتًا إلى دور الكويت في تقديم العون والمساعدة للاجئين السوريين منذ اندلاع الأزمة السورية والذي "يتجلى في جنبات المخيم من خلال مشاريع ومرافق تخدم اللاجئين وتخفف من محنتهم". وثمن الشايع دور الأردن في هذا المجال واستيعاب مئات الآلاف منهم، مؤكدا ضرورة إسناد الجهد الأردني ومساعدته على استيعاب تداعيات الأزمة السورية.
وأشاد النائب العدواني بدور الكويت والقيادة السياسة، وعلى رأسها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على التوجيهات لإغاثة اللاجئين، ونوه هو الآخر بدور الأردن على استيعابهم على أراضيه، مؤكدًا أهمية المساعدة التي تقدم للاجئين.
بدوره أوضح النائب الحمود أن محنة اللاجئين السوريين تذكر بأيام غزو دولة الكويت ومعاناة شعبها الذي يستمد من هذه الذكرى العزم، لمد يد المساعدة لكل محتاج في العالم، التزامًا بالدور الإنساني الذي تصدى له الشعب الكويتي دائمًا، وأشاد بدور البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى الأردن في مساعدة الوفود الكويتية وتسهيل مهامها.
واستمع الوفد إلى شرح عن المخيم ومرافقه وحاجاته من العقيد زاهر أبوشهاب، الذي تحدث أيضا بشأن الترتيبات التي تجري استعدادًا لفصل الشتاء.
وتقدر أرقام رسمية أردنية عدد اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بحوالي 125 ألفًا من أصل حوالي نصف مليون لاجئًا سوريًا فروا إلى الأردن منذ اندلاع الأزمة في سورية في آذار/مارس 2011.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوفد البرلماني الكويتي في الأردن يدعو إلى دعم استيعاب اللاجئين السوريين الوفد البرلماني الكويتي في الأردن يدعو إلى دعم استيعاب اللاجئين السوريين



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab